الرئيسية / الأقتصـاد / اخر اخبار المعاشات حقيقة خبر زيادة في المعاشات 10% اول سبعة 2024 الزيادة الجديدة في المرتبات موعد صرف المعاشات لكبار السن

اخر اخبار المعاشات حقيقة خبر زيادة في المعاشات 10% اول سبعة 2024 الزيادة الجديدة في المرتبات موعد صرف المعاشات لكبار السن

موعد صرف المعاشات لكبار السن – القناة نيوز – المصريون  اخر اخبار المعاشات : زيادة في المعاشات 10% اليوم اخر اخبار المعاشات الان , الان زيادة في المعاشات 10% اليوم اخر اخبار المعاشات الان .. زيادة المعاشات .. علاوة المعاشات .. تعرف على نسبة الزيادة فى المعاشات .. تعرف التفاصيل وموعد صرف العلاوة .. صرف المعاشات .. صرف مرتب المعاشات .

اخبار زيادة المعاشات 2024

وبخصوص أصحاب المعاشات فمن المقرر زيادة المعاشات بنسبة 13% اعتبارا من أول يوليو المقبل ويستفيد من الزيادة نحو 10 ملايين مواطن بقيمة 180 مليار جنيه خلال العام المالي 2024، حيث نصت الموازنة العامة للدولة على توفير المخصصات المالية لسداد التزامات الخزانة بالكامل لصالح صناديق المعاشات.

علاوات الموظفين أول يوليو 2024
ولم يقتصر الأمر على زيادة المرتبات والمعاشات فقط ولكن يمتد إلى علاوات الموظفين أول يوليو 2024، حيث أنه طبقا لقانون الخدمة المدنية يمنح الموظفين المخاطبين بالقانون علاوة دورية قدرها 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيها شهريا ودون حد أقصى وذلك في 30 يونيو 2024، وفيما يتعلق بالموظفين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية يتم منحهم علاوة خاصة بنسبة 13% من المرتب الأساسي في 30 يونيو 2024 بحد أدنى 75 جنيها شهريا ودون حد أقصى، وليس 10% كما هو معتاد كل عام, وأعلنت وزارة المالية خلال مصادر مسئولة في الوزارة عن نية المالية في رفع نسبة الزيادة السنوية للعاملين في القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والهيئات والجهات الحكومية علي مستوي الجمهورية، وذلك خلال شهر يوليو 2015 القادم، وننشر لكم تفاصيل الزيادة السنوية لهذا العام، والعلاوة الـ 10% التي أقرتها وزارة المالية للتنفيذ بعد شهر رمضان الكريم وطبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عدة شهور، وتقوم جميع الوزارات بتطبيقه علي جميع الجهات الحكومية، بناءا علي ذلك، وبعد أن يتم تنفيذ وإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الجديد هذا الشهر، ستقوم المالية بإقرار زيادة قدرها 10% للعاملين في الجهة الحكومية.

أقرأ ايضــا..

الزيادة الجديدة في المرتبات

ويستفيد من الزيادة الجديدة في المرتبات التي اعتمدها مجلس النواب 5 ملايين موظف “بتكلفة تصل إلى 1.5 مليار جنيها، في إطار إعادة هيكلة جدول زيادة المرتبات وحركة الترقيات للموظفين العاملين بالدولة “المستوفين لجميع الشروط، كالتالي:

1- 8400 جنيه للدرجة الممتازة أو ما يعادلها.

2- 6000 جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها.

3- 4800 جنيه لدرجة مدير عام أو ما يعادلها.

4- 4200 جنيه للدرجة الأولى أو ما يعادلها.

5- 3600 جنيه للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها.

6- 3120 جنيها للدرجة الثالثة أو ما يعادلها.

7- 2880 جنيها للدرجة الرابعة أو ما يعادلها.

8- 2640 للدرجة الخامسة أو ما يعادلها.

9- 2400 جنيه للدرجة السادسة أو ما يعادلها.

بالنسبة للمعاشات، أضاف القانون الجديد للمالية أيضا رفع الزيادة في شهر يوليو المقبل بنسبة 10% أيضا، وهذا القانون معروض للنقاش المجتمعي والجهات المعنية في الفترة الحالية تكلفة التعديل الذي تحاول المالية تطبيقه بناءا علي قانون الخدمة المدنية الجديد، بعد عمل دراسة علي الموظفين المقرر زيادة مرتباتهم، تبين أن التكلفة سوف تصل إلي 226 مليار جنيه، للعام المالي 2015 وأعلنت الحكومة عن قانون المعاش المبكر الجديد، والقيود والشروط التي يجب أن تتوافر في العامل من أجل الحصول علي المعاش المبكر .