تحميل فيديو طقس عيد الغطاس بث مباشر احتفالات عيد الغطاس في مصر يوتيوب معلومات عن عيد الغطاس بالانجليزي ويكيبيديا

شاهد فيديو طقس عيد الغطاس بث مباشر احتفالات عيد الغطاس في مصر يوتيوب معلومات عن عيد الغطاس بالانجليزي ويكيبيديا ويقام القداس مساء اليوم الثلاثاء 18/1/2024 ويترأس البابا تواضروس الثاني قداس الغطاس من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية الان بث مباشر .

طقس عيد الغطاس

عيد الغطاس في مصر

  • أسماء عيد الغطاس.
  • عيد الغطاس في روسيا.
  • عيد الغطاس بالانجليزي.

عيد الظهور الإلهي، عيد الغطاس، عيد الدنح أو عيد العماد، هو عيد يحتفل المسيحيون به في السادس من كانون الثاني يناير من كل عام لذكرى معمودية يسوع في نهر الأردن على يد يوحنا المعمدان، فكما ذُكِرَ بالإنجيل “فَلَمَّا اعْتَمَدَ يَسُوعُ صَعِدَ لِلْوَقْتِ مِنَ الْمَاءِ، وَإِذَا السَّمَأوَاتُ قَدِ انْفَتَحَتْ لَهُ، فَرَأَى رُوحَ اللهِ نَازِلًا مِثْلَ حَمَامَةٍ وَآتِيًا عَلَيْهِ، وَصَوْتٌ مِنَ السَّمَأوَاتِ قَائِلًا: « هذَا هُوَ ابْني الْحَبِيبُ الَّذِي بِهِ سُرِرْتُ». (متى 16:3-17)” وهو الحدث الذي يظهر يسوع للعالم علناً، عيد الغطاس لأن عملية التعميد تتم من خلال تغطيس الطفل بالماء، وعيد الدنح كما يسميه الكلدان في العراق أو الموارنة والسريان الدِّنحُ كلمة سريانيّة، تعني الظهورَ والاعتلانَ والإشراق، تعبّر عن المعنى اللاهوتي الحقيقي لعيد الغطاس، ذكرى اعتماد يسوع في نهر الأردن من يوحنا المعمدان.

معلومات عن عيد الغطاس

  • ماهى أسماء عيد الغطاس.
  • يسمى عيد الغطاس .
  • عيد الغطاس ويكيبيديا.

عيد الغطاس في روسيا

ومن أبرز مظاهر العيد في المجتمعات الدول ذات الطابع الأرثوذكسي مثل روسيا و‌بلغاريا و‌اليونان و‌إسطنبول أن يُلقى صليب في البحر ويقوم شاب بالغوص لاسترجاعه والغطس في بِرك المياه المتجمدة. ومن مظاهر الاحتفالات في إسبانيا و‌أمريكا اللاتينية خاصًة في كل من المكسيك و‌الأرجنتين تقديم الهدايا من قبل المجوس الثلاثة ويرافق تقديم المجوس الثلاثة الهدايا مواكب واحتفالات ضخمة ترافقه موسيقى عيد الميلاد والزينة والأضواء والمفرقعات. وتقوم لا بيفانا وهي مماثلة لأسطورة سانتا كلوز أو بابا نويل في الثقافة الإيطالية بتقديم الهدايا للأطفال في ليلة 6 يناير من كل عام.

بث مباشر احتفالات عيد الغطاس 2024

اخبار متعلقة بتحميل فيديو طقس عيد الغطاس بث بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

  • مع قرب الاحتفال به.. لماذا يتناول الأقباط القصب والقلقاس في عيد الغطاس؟
  • انتشار أمني بالأقصر وإقبال على شراء القصب والقلقاس في عيد الغطاس
  • إجراءات أمنية مشددة بالمطرانيات والكنائس لتأمين احتفالات عيد الغطاس بالأقصر
  • البابا تواضروس يترأس قداس عيد الغطاس بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية (بث مباشر)
  • ننشر 10 رسائل تهنئة بعيد الغطاس المجيد فى الكنيسة الأرثوذكسية
  • توقف امتحان الرابع الابتدائى غدا بسبب إجازة عيد الغطاس للأخوة المسيحيين
  • فنادق الغردقة السياحية تحتفل بعيد «الغطاس»

بث مباشر قداس عيد الغطاس 2024

القداس الالهى لعيد الغطاس المجيد 18-1-2022

الروس يحيون عيد الغطاس وسط الثلوج

عيد الغطاس ويكيبيديا

كلمة عيد الغطاس أو الظهور الإلهي مأخوذة من الكلمة اليونانية العامية (باليونانية: ἐπιφάνεια، إيبيفاني)‏ والتي تعني التجلِّي أو الظُّهور. وهي مشتقة من الفعل اليوناني (باليونانية: φαίνειν، فاينين)‏ والذي يعني “ليظهر”. في اليونانية الكلاسيكية كانت الكلمة تستخدم لظهور الفجر، ولكن بشكل خاص لظهور/تجلي الإله لعابديه (الظهور الإلهي). وفي الترجمة السبعينية للكتاب المقدس، تُستخدم الكلمة للتعبير عن تجلي إله إسرائيل (2 المكابيون 15:27). واستخدمت الكلمة في العهد الجديد في 2 تيموثاوس 1:10 للإشارة إما إلى ولادة المسيح أو إلى ظهوره بعد قيامته، وخمس مرات للإشارة إلى مجيئه الثاني أو ظهوره الثاني.