اخر اخبار زيادات الرواتب بالسودان رفع زيادة الاجور أجور العاملين في القطاعين العام والخاص متوسط الأجور فى السودان 2024

اخر اخبار زيادات الرواتب بالسودان 2024

اخبار زيادات الرواتب بالسودان رفع زيادة الاجور أجور العاملين في القطاعين العام والخاص ومتوسط الأجور و الحد الأدنى و الأعلى والحد الأدنى و الأعلى وتوقعت تحديد الحد الأدنى للأجور لأسرة مكونة من 5 أفراد بأكثر من 105 آلاف جنيه. وشكا الموظف الحكومي محمد منصور لـ “العربي الجديد” من عدم تناسب راتبه مع غلاء المعيشة، وقال إنه يتوقع حدوث زيادة في الرواتب التي أعلنتها الحكومة بسبب الارتفاع المطرد في أسعار السلع. واعتبر أن السوق ستمتص الزيادة مباشرة بسبب لجوء التجار فورا لمضاعفة الأسعار بمجرد الإعلان عن بدء تطبيق الزيادة في الرواتب العام المقبل، ما يستدعي زيادة الرقابة في السوق وننشر لحضراتكم تقرير مفصل عن اخر اخبار “زيادات الرواتب بالسودان” رفع زيادة الاجور أجور العاملين في القطاعين العام والخاص وفاقمت آثار التدهور الاقتصادي في السودان على أجور العاملين في القطاعين العام والخاص وما صاحبه من ارتفاع مستمر في معدلات التضخم معاناة آلاف الأسر التي تعتمد في معاشها على الأجور الثابتة.

رفع زيادة الاجور أجور العاملين في القطاعين العام والخاص بالسودان

الرواتب في الخرطوم تتراوح من 11,000 جنيه في الشهر (الحد الأدنى) إلى 194,000 جنيه في الشهر (لحد الأعلى) و ستؤدي إلى ارتفاع أسعار المنتجات المحلية كافة إلى ما فوق القدرة الشرائية للعاملين، ما يقود إلى الكساد ومفاقمة معدلات التضخم وتعميق أزمة الاقتصاد السوداني. وتوقع في مقال له رداً على وزير المالية، أن يقفز سعر الدولار بالسوق الموازية من حوالى 135 جنيهاً حالياً إلى 200 جنيه بحلول نهاية 2020، بسبب تلك الزيادات، وأن الوضع سيزداد تعقيداً بعد نفاد المخزون من السلع، وكشفت وزيرة التعليم العالي السودانية عن تعديلات في الهيكل الراتبي للأستاذ الجامعي سيتم تطبيقها في القريب العاجل. وقالت إن المجلس الأعلى للأجور، أوصى وزارة المالية بالموافقة على مقترح تحسين شروط الخدمة لأعضاء هيئة التدريس. .

اخبار متعلقة باخر اخبار زيادات الرواتب بالسودان رفع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

متوسط الأجور فى السودان 2024

متوسط الرواتب هو 47,000 جنيه في الشهر مما يعني أن نصف الموظفين يكسبون أقل من 47,000 جنيه بينما يكسب النصف الآخر أكثر من 47,000 جنيه. المتوسط هو الرقم الذي يقسم المجموعة الى نصفين متساويين. قارن راتبك مع متوسط الرواتب لتعرف إذا كنت من المجموعة العليا و السفلى وعن موعد تطبيق “الهيكل الجديد للأجور” والﺯياﺩﺓ المتوقعة فى ﺍﻟﺮﻭﺍﺗﺐ ,للموظفين بالسودان وكشف مصدر عن أن الهيكل الجديد للأجور يتضمن ﺯياﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﻭﺍﺗﺐ ,تفاﻭﺗﺖ ﺑﻴﻦ -%11 ﻭ %55 ﻭﻓﻘﺎً للدﺭجاﺕ ﺍﻟﻮظيفية ﻓﻴﻤﺎ ﺗﻢ ﺗوحيد ﺍﻟﺰياﺩﺍﺕ ﻓﻲ, ﺍﻟﺪﺭجاﺕ ﻣﻦ 17-11 ﻟﺘﻜﻮﻥ 150جنيها ﻟﻜﻞ ﻋﺎﻣﻞ.

وفي المقابل، تشهد الأسواق ارتفاعاً جنونياً بلا توقف في أسعار السلع الضرورية، على الرغم من محاولات الحكومة السيطرة عليه، من خلال برنامج “سلعتي” لتوزيع السلع الأساسية بأسعار الجملة في ميادين الأحياء. ووصف الاقتصادي القيادي في الحزب الشيوعي السوداني كمال كرار، الزيادات بأنها ستكون مجرد كلام لأنها غير مصحوبة بفعل جاد على مستوى السياسات الداعمة للإنتاج وتثبيت الأسعار،