اعلان نتيجة الكشف على العاملين بالقطاع العام والخاص بعد تطبيق قانون فصل متعاطي المخدرات ومواعيد تحليل المخدرات للموظفين

مواعيد تحليل المخدرات للموظفين

وأوضح الحصاد أن الديوان العام للوزارة تابع تنفيذ برنامج التدريب على أساسيات الوظيفة العامة وبرنامج بناء وتنمية القدرات للعاملين المنتقلين للعاصة الإدارية الجديدة، ومتابعة تنفيذ ورشة عمل التحول الرقمي وأشار الحصاد إلى أنه تم عمل كشف فجائى على الموظفين بشأن تعاطى المواد المخدرة بأخذ عينات عشوائية لأكثر من 439 موظفا، وأسفر عن وجود 20 عينة إيجابية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

كيفية تجاوز اختبارات المخدرات باستخدام وصفات منزلية للموظفين خداع تحليل البول المخدرات هل الملح يفسد تحليل المخدرات

هل وقع ما لم تكن تتوقعه وطُلب منك أن تتهيأ لفحص مخدرات خلال أسابيع أو أيام أو حتى ساعات قليلة من الآن وأنت لا تزال تحت تأثير المخدر؟ لا تقلق فهناك – على حسب نوع المخدر والاختبار – وصفات منزلية عديدة يمكنها أن تحسن من فرصة تجاوز الاختبار.

وترصد «فيتو» أنواع المواد المخدرة، وطرق تحايل المتعاطين للهروب من اللجان المكلفة بالفحص.

 

– مدة تواجد المخدرات في الدم والبول

وأضافت أميرة، أن لكل نوع مخدر مدة في الجسم؛ حيث يظل موجودا بالجسم لفترة عقب التعاطى في البول والدم، إذ تظل الأفيونات، موجودة بالجسم من يوم إلى يومين، أما الهيروين أو المورفين والكوكايين من ثلاث إلى أربع أيام في البول، و12 ساعة في الدم، أما المجموعة التانية وهى المواد المنشطة مثل المنشطات الجنسية وتظل موجودة من أربع إلى ست أيام في البول و12 ساعة في الدم، والمجموعة الثالثة وهى المهدئات وتظل موجودة بالجسم من ثلاث إلى خمسة أيام في البول ومن 10 إلى 12 ساعة في الدم، أما المجموعة الرابعة ومنها الحشيش الذي يظل بالجسم لمدة تزيد عن أسبوعين في الدم، وشهر في البول، والبانجو يظل موجودا من أسبوع إلى شهر في البول، والترامادول من يومين حتى ثلات أيام في البول، والمجموعة الخامسة والأخيرة وهى الكحوليات التي تظل موجودة من ثلاث إلى خمس أيام في البول، ومن 10 إلى 12 ساعة في الدم.

انا عندي تحليل مخدرات بكره اعمل ايه ومدة بقاء المخدرات في الجسم ,كيفية خداع تحليل المخدرات

س: كيف يُجرى تحليل المخدرات؟

تُجرى تحاليل المخدرات في الغالب بأخذ عينة من البول، لكن أيضًا من الممكن أن تُجرى بعينات من الدم أو اللعاب أو العرق أو حتى الشعر.

وتنقسم طرق تحليل المخدرات إلى:

  • تحليل البول : هو التحليل الأكثر شيوعًا، تؤخذ عينة من البول وتحلل عن طريق كارت كشف المخدرات، وهو كارت يمكنه كشف العديد من المخدرات مثل الحشيش و الكوكايين والأمفيتامين و الباربيتيورات، ويستغرق التحليل حوالي 10-15 دقيقة.
  • تحليل الدم : لا يستخدم هذا التحليل كثيرًا نظرًا لتكلفته المرتفعة، ويُجرى عن طريق الحصول على عينة وريدية من الدم.
  • فحص اللعاب : تؤخذ مسحة من الفم وتحلل للتأكد من وجود المخدرات من عدمه، ويعد من طرق تحليل المخدرات المنتشرة.
  • تحليل العرق : من طرق الكشف عن المخدرات غير المنتشرة، إذ تُوضع لاصقة على الجسم لمدة أسبوعين للكشف عن تعاطي المخدرات.
  • تحليل الشعر : يعد من أكثر الطرق دقة إذ تصل مدة بقاء المخدرات في الشعر في أغلب الأحيان إلى 90 يومًا.

ماهي طرق شائعة في إتلاف تحليل المخدرات

ظهرت العديد من الطرق الشائعة بين أوساط المدمنين للإتلاف تحليل المخدرات، بعضها لم يصلح لإتلافها بينما البعض الآخر ساعد على ذلك، إليك هذه الطرق:

  • تناول حبوب الضغط المدرة للبول مع شرب الماء بكميات كبيرة.
  • شرب نصف زجاجة من الخل لاحتوائه على الأحماض والأملاح التي تفسد شريط تحليل البول، فلا يظهر إيجابي ولا سلبي.
  • تناول حبوب منع الحمل.
  • إضافة الملح إلى عينة البول.
  • تناول مساحيق الغسيل.

لكن هل تؤثر هذه الطرق على نتائج تحليل المخدرات أم لا؟ هذا ما سنتعرف عليه تباعًا.

س: هل يمكن خداع تحليل المخدرات ؟

نعم، هناك العديد من الحيل التي يمكن من خلالها خداع تحليل المخدرات، والتي يتجه إليها العديد من الموظفين والسائقين، لكن قد يتسبب بعض هذه الحيل في أمراض خطيرة لهؤلاء، ومن هذه الحيل:

  • تبديل عينة البول بعينة لشخص آخر لا يتعاطي المخدرات.
  • شرب كميات قليلة من الخل أو عصير التوت للتشويش على عينة البول.
  • تناول مسحوق الغسيل قبل التحليل، لكنه يسبب أضرارًا لأعضاء الجسم المختلفة.

 

تحليل المخدرات للعسكريين

يعد إجراء تحليل المخدرات للعسكريين من الأمور الروتينية، نظرًا لدورهم المؤثر في المجتمع، وفي حالة ثبوت تعاطيهم للمخدرات، فإنهم يواجهون عقوبة السجن لمدة 10 أيام أو الإيقاف، وإذا تكرر هذا الأمر فتكون عقوبتهم هي إنهاء الخدمة ماعدا المجندين حيث تكون عقوبتهم السجن ثم إعادة الخدمة العسكرية مرة أخرى لذلك الأفضل من خداع تحليل المخدرات للعسكريين هو التوجه إلي مستشفى علاج ادمان لـ علاج ادمان المخدرات التي يتعاطاها بعض هؤلاء المجندين.

اخبار متعلقة باعلان نتيجة الكشف على العاملين بالقطاع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

مواعيد حملات تحليل المخدرات للموظفين بالدولة

وأكد محمود صالح، أن مواعيد حملات تحليل المخدرات التي تشنها الوزارة تتسم بأنها مفاجئة وعشوائية: “الناس مش هتعرف هي في أي مرحلة ولا هيتم إجراء التحليل فين الأول، وهذا لضمان الجدية وعدم التلاعب”.

كبفبة الهروب من كشف المخدرات

كشفت العديد من التقارير عن بعض حيل الموظفين للهروب من كشف المخدرات أو التحاليل عليه خوفًا من فقدان وطائف، بدءًا من محاولة تبديل العينة بعينة شخص آخر لا يتعاطى المخدرات مرورًا بشرب كميات كبيرة من الماء أو الخل أو اللبن، حتى أن بعضهم تناول حبوب منع الحمل، وتحتاج هذه العوامل إلى مرور 6 ساعات حتى تؤتي بثمارها وتفسد عينة التحليل.

هل الملح يفسد تحليل المخدرات؟

يلجأ المدمنون إلى بعض الحيل التي تمكنهم من خداع تحليل تعاطى المخدرات، والتحايل على الفحوصات للهروب من النتائج السلبية التي قد تترتب على ثبوت تعاطي المخدرات، والتي قد تصل إلى حد إنهاء حياتهم العملية.

شرب الخل قبل تحليل المخدرات

ومن أبرز تلك الحيل تناول الملح، ولكن هل الملح يفسد تحليل كشف المخدرات؟ او هل الملح يفسد تحليل الكبتاجون؟ الإجابة لا لأن المدمن يتناول المخدرات لفترة كبيرة من الوقت، لذا فالجسم به كمية كبيرة من المخدر، ولا يمكن اخفائها بواسطة الملح.

 

– أنواع المخدرات

وتقول الدكتورة أميرة طارق أخصائى التحاليل الطبية، إن هناك 5 أنواع من المخدرات، منها:
1- الأفيونات والهيروين والمورفين والكوكايين.
2- انفيابينز أي المواد المنشطة مثل بعض أنواع المنشطات الجنسية وتعرف بالأنفيتامينز.
3- المواد المنومة أو المهدئة.
4- البانجو والحشيش والماريجوانا.
5- الكحوليات.

 

فهم الأساسيات قبل تجربة الوصفات المنزلية

تعمل ايه لو عندك تحليل مخدرات فى الشغل

يذكر أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، قال إنه بمناسبة مرور عامين على بدء تنفيذ خطة وزارة العدل لتطوير المنظومة القضائية فى مصر من ديسمبر 2019 وحتى ديسمبر 2021، فإن الوزارة وضعت خطة طموحة لتطوير منظومة العدالة وتقديم الخدمات فى سهولة ويسر، وذلك فى إطار التوجيهات الرئاسية واتساقا مع رؤية هادفة إلى تحقيق العدالة الناجزة، وتحسين الخدمات المقدمة.

تحليل المخدرات للموظفين