الرئيسية / الأقتصـاد / تعرف على موعد صرف زيادات المرتبات والمعاشات فى شهر 3 ، زيادة الاجور فى شهر مارس 2024 اخر اخبار موقع وزارة التضامن الاجتماعى وشروط صرف المعاش المبكر

تعرف على موعد صرف زيادات المرتبات والمعاشات فى شهر 3 ، زيادة الاجور فى شهر مارس 2024 اخر اخبار موقع وزارة التضامن الاجتماعى وشروط صرف المعاش المبكر

موعد صرف زيادات المرتبات والمعاشات فى شهر 3 ، زيادة الاجور فى شهر مارس 2024 اخر اخبار موقع وزارة التضامن الاجتماعى ويتم صرف مرتبات الموظفين ضمن تقسيم المجموعة الأولي بواقع 27 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة علي مستوى الجمهورية يوم الأربعاء الموافق 23-3-2024 , تعرف الان على موعد صرف زيادات المرتبات والمعاشات فى شهر 3 ، زيادة الاجور فى شهر يوينو 2024 اخر اخبار موقع وزارة التضامن الاجتماعى وزارة التضامن الاجتماعى مصر .. زيادات المعاشات فى شهر 3 ، زيادة المعاشات فى شهر يوينو الجارى ناظر اطلاق صندوق معاشات جديد بقيمة 8.5 مليون جنيه سنويا زيادات المعاشات فى شهر 5 ، زيادات المعاشات فى شهر يوينو الجارى ناظر اطلاق صندوق معاشات جديد بقيمة 8.5 مليون جنيه سنويا اخر اخبار المعاشات الان زيادة في المعاشات في شهر مارس 2024 ومزيد من الاخبار حول زيادة في المعاشات ونتابع الاخبار حول زيادة في المعاشات ونقدم الان اخبار المعاشان الان ومزيد من الاخبار حول المعاشات.

أقرأ ايضــا..

موعد صرف زيادات المرتبات والمعاشات فى شهر 3 مارس 2024

  • تقوم وزارة المالية يوم الأربعاء 23 مارس 2024؛ صرف مرتبات شهر مارس 2024 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة من الوزارات والهيئات التابعة والمستقلة الخاضعة للموازنة العامة للدولة.
  • وقال تقرير صادر عن وزارة المالية، إنه من المستهدف صرف مرتبات العاملين بالدولة من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وأصحاب القوانين، أو الكوادر الخاصة عن شهر مارس .
  • وذكر التقرير أن عمليات صرف مرتبات العاملين بالدولة ستجرى على مستوى 3 مجموعات وظيفية بإجمالي 54 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة على مدار 5 أيام تبدأ من الأربعاء 23 مارس، وحتي نهاية الشهر .

شروط صرف المعاش المبكر

  • 1- انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط.
  • 2- توفر مدد اشتراك فى تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطى الحق فى معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقـل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك فى تاريخ استحقاق المعاش.
  • 3- أن تتضمن مدة الاشتراك التأميني المشار إليها عشرين سنة فعلية، وتزاد هذه المدة إلى خمسة وعشرين سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.
  • 4- تقديم طلب الصرف وفقا للنموذج المرافق رقم (20).
  • 5- ألا يكون المؤمن عليه خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.

ولن يتم إيقاف من استحق معاش مبكر، ومن يرغب في التقدم لصرف المعاش المبكر، يجب توافر الشروط الثلاثة المشار إليها والمنصوص عليها في قانون التأمينات مجتمعة, ويشترط لصرف المعاش في الحالة رقم (7) من هذه المادة أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدد الاشتراك أو القيمة الحالية للأقساط المستحقة وفقا للجدول رقم (11) المرافق.

وكانت أعلنت شركة الأهرام للمشروبات عن إطلاق صندوق معاشات جديد بقيمة 8.5 مليون جنيه سنوياً تديره شركة أليانز للتأمين في مصر، لدعم أكثر من 2000 موظف وعامل بالشركة لتحسين مستوى معيشتهم الاجتماعي بعد بلوغهم سن التقاعد. وقال يان-كييس نيمان، العضو المنتدب للشركة فى تصريح له ، إن الشركة تهتم بمستقبل جميع العاملين وتحسين المستوى المعيشي للعاملين بعد بلوغهم سن التقاعد، لافتا إلى أن الشركة ستقوم بتمويل هذا البرنامج الجديد بنسبة 100% والذي سيساعد على دعم الشركة في توظيف وتدريب العاملين لديها” و “التضامن الاجتماعي”: قدمنا 5 مقترحات لـ”المالية” لزيادة علاوة المعاشات قالت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قدمت لـ”المالية”، 5 مقترحات لإقرار علاوة اجتماعية لأصحاب المعاشات، في يوليو 2024 وأضافت وزارة المالية ايضا ، في تصريحات على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع البنك التجاري الدولي، أن الوزارة لا تزال تنتظر رد وزير المالية حول المقترحات، موضحة أن العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات، تمول بالكامل من الخزانة العامة، وليس من صناديق التأمينات الاجتماعية، لذلك لابد من موافقة وزارة المالية، مضيفة “تحديد نسبة العلاوة مش بإيدي”.

وعن نتيجة مسابقة التعيينات مصر في هيئة التأمينات الاجتماعية، أوضحت والي “قريبا جدا سنعلن النتيجة، والتأخير جاء نتيجة أننا استعننا بلجنة من خارج الوزارة، كي تكون نتائج الاختيار بها قدر كبير من الشفافية والوضوح، وننجو من الأخطاء التي شهدتها مسابقة وزارة التعليم في مسابقة (30 ألف معلم)”.
وفي سياق مختلف، قالت والي، إن قانون الجمعيات الأهلية الجديد، لن يصدر إلا في حال وجود برلمان منتخب يناقشه ويقره، موضحة أن القانون الحالي حتى الآن صالح للعمل، ولم يمانع على سبيل المثال من دخول نحو 800 مليون جنيه تمويل أجنبي للجمعيات العام الماضي.