رابط التسجيل في منحة البطالة بالجزائر موقع التسجيل في منحة البطالة minha.anem.dz

رابط منحة البطالة ودخلت منصة التسجيل لمنح البطالة الخدمة يوم الجمعة، ومن خلالها سيتم التعرف على كل ما يتعلق بالمنح وطرق التسجيل وشروط الاستحقاقات، وضحت وكالة التوظيف الوطنية أن هذه المنصة تتيح للشباب التسجيل مبدئيًا عبر موقع minha.anem.dz وتحديد موعد أو تعديله لدراسة ملفك مع مرفقات العمل المحلية ، في مصلحة وكالة العمل الوطنية لرعاية أفضل للباحثين عن عمل وتقديم خدمات ذات جودة عالي، كما أشارت وكالة التوظيف الوطنية إلى أن المنصة مفتوحة 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في السنة.

مستندات الملف:

ينبغي أن يتألف ملف إحداث المؤسسة المصغرة جميع الوثائق المطلوبة.

يتكوّن الملف الواجب إيداعه من محورين(2) هما:

التسجيل في منحة البطالة 2021 

بحضور  إطارات الوزارة وإطارات الوكالة الوطنية للتشغيل بالإضافة إلى مدراء التشغيل الولائيين المفتشين الولائيين للعمل وكذا رؤساء الفروع الولائية للتشغيل للولايات الـ 58 وأكد الوزير دعمه التام في مرافقة مسؤولي قطاع العمل والتشغيل المحليين، مشددا حرصه على التكفل الأمثل بطالبي الشغل وتقديم خدمات نوعية للتسجيل منحة البطالة ولاية سكيكدة وكذلك التسجيل في موقع منحة البطالة في الجزائر منحة البطالة ولاية تندوف .

اخبار متعلقة برابط التسجيل في منحة البطالة بالجزائر بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موقع التسجيل في منحة البطالة 2024

كما وقف الوزير على التحضيرات الأخيرة للمنصة الرقمية للوكالة الوطنية للتشغيل المزمع إطلاقها بتاريخ 25 فيفري 2024، والتي تسمح لطالبي الشغل بتسجيل طلبات الاستفادة من المنحة ومتابعتها قصد  تفادي التدفق الكبير لهم على مستوى الملحقات الملحية.

رابط minha.anem .dz التسجيل في منحة البطالة الجزائر 2024 

  • رابط التسجيل في منحة البطالة 2021 من هنــــــــــا.
  • موقع التسجيل في منحة البطالة 2024 minha anem dz.
  • مبلغ منحة البطالة 2024 تحديد قيمتها بـ 8000 دج.

وزير العمل يكشف عن موعد صب منحة البطالة

كشف وزير العمل والتشغيل  يوسف شرفة عن تاريخ صب منحة البطالة والذي سيكون في الـ28 من كل الشهر، بداية من مارس المقبل.

ودعا شرفة خلال استضافته بفوروم الأولى، الإثنين، الشباب الراغب في الاستفادة من منحة البطالة إلى عدم التوجه إلى وكالات التشغيل من أجل التسجيل، موضحا أن العملية ستتم عن بعد عبر المنصة الرقمية المستحدثة على الموقع الالكتروني.

رابط التسجيل في منحة البطالة 2024 موقع الوكالة الوطنية

وبعد تسجيل الشاب البطال في الموقع سيصبح ملفه آليا موجود في البطاقية الوطنية لطالبي العمل وأضاف ضيف الفوروم أن إطلاق المنصة الرقمية “منحة” سيكون يوم 25 فيفري والتي سيتم من خلالها استدعاء المسجلين في  موقع “وسيط” لإعطائهم موعدا بداية من 1 مارس القادم.

منصة minha anem dz

 

   المحور الثاني: ملف تقني

تستمر عمليات التسجيل في رابط منحة البطالة 2024 في الجزائر مع اقتراب موعد البدء بصرفها للفئات العاطلة عن العمل التي تتراوح أعمارها بين 20-50 عاماً. وتبلغ قيمة منحة البطالة 13 ألف دينار جزائري (نحو 82 يورو) (100 دولار) شهرياً، يضاف لها تغطية صحية للمستفيدين من المنحة. وتهدف الجزائر من منحة البطالة إلى التخفيف من حدة العاطلين عن العمل في البلاد، ويبلغ عدد المسجلين في مكاتب العمل ويعانون من البطالة قرابة 620 ألف جزائري. وفعلت وزارة العمل الجزائرية رابط التسجيل في منحة البطالة صباح السبت 26 شباط 2024.

أسباب توقف صرف منحة البطالة 2024

حددت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائرية الأسابا التي من شأنها أن تؤدي إلى وقف صرف منحة البطالة الجزائرية للشباب العاطلين عن العمل، وكانت هذه الأسباب كما يلي:

  • أن يقوم المستفيد من المنحة برفض عرضين من العمل تتناسب شروطهما مع مؤهلاته العلمية وقدراته.
  • أن يتحصل المستفيد من المنحة أو زوجته على فرصة عمل، سواء كانت في القطاع الحكومي أو الخاص.
  • أن يرفض المستفيد تكوين يهدف إلى تحسين قابليته للعمل.

يتألف من:

·      فاتورات شكلية للتجهيزات و المعدات الجديدة بإحتساب جميع الرسوم(TTC)،

·       فاتورات شكلية للتأمين المتعدد الأخطار الخاص بالتجهيزات و/أو جميع المخاطر الخاص بالسيارات بإحتساب جميع الرسوم(TTC) 

·       بيان تهيئة، في حالة وجوده، بإحتساب جميع الرسوم(TTC)،

·       كشف تقديري لمقتضيات المال المتداول بإحتساب جميع الرسوم(TTC)،

ملاحظة هامة: حضور صاحب المشروع ضروري أثناء إيداع الملف ويُسلّم وصل إستلام لكل ملف كامل يتم إيداعه،وتُعدّ شهادة التصديق على المؤهلات المهنية إحدى المستندات المؤلفة للملف المودع  من طرف البطالين ذوي المشاريع الذين يجتازون الرائز.

المرحلة 2

“نضج الفكرة و إعداد المشروع”