الرئيسية / الأقتصـاد / حساب الخصم عند كسر شهادة الادخار 11% القديمة واستبدالها بشهادة طلعت حرب 18% الجديدة من بنك مصر اعرف هتخسر اد ايه عند إلغاء شهادات البنك الأهلي

حساب الخصم عند كسر شهادة الادخار 11% القديمة واستبدالها بشهادة طلعت حرب 18% الجديدة من بنك مصر اعرف هتخسر اد ايه عند إلغاء شهادات البنك الأهلي

اعرف شهادة الادخار من البنك الاهلى او بنك مصر بفائدة 11% هتخسر اد ايه حساب الخصم عند كسر شهادة الادخار 11% القديمة واستبدالها بشهادة طلعت حرب 18% اعرف الان هتخسر اد ايه عند إلغاء شهادات البنك الأهلي وطريقة استرداد شهادات بنك مصر.

  • طريقة استرداد شهادات بنك مصر.
  • إلغاء شهادات البنك الأهلي المصري.

حساب الخصم عند كسر شهادة الادخار 11% القديمة واستبدالها بشهادة طلعت حرب 18% الجديدة

الخصم أو الخسارة عند كسر شهادة الادخار على حسب المدة التي قبضت فيها ارباح من الشهادة.

مثلاً لو انت كسرت شهادة قيمتها 1000 جنية بعد ستة أشهر “طبعا الشهادة كانت بتجيب 11% في السنة على الألف جنيه الفائدة 110 جنيه “يعني انت حصلت على 55 جنيه أرباح خلال الـ 6 شهور.

هتخسر تقريباً نص الارباح اللى صرفتها ,حوالى 28 جنيه لو كسرتها بعد الستة شهور, وما ينفعش تفك الشهادة قبل ستة شهور من تاريخها.

طبعاً لو الشهادة بـ 10.000 جنيه هتخسر حوالى 280 جنيه.

ولو الشهادة بـ 100.000 جنيه هتخسر حوالى 2800 جنيه.

الكلام دة بعد ستة شهور فقط , يعنى لو مر عليها سنة تتضاعف الخسارة.

أقرأ ايضــا..

طريقة استرداد شهادات بنك مصر

تطلب من موظف بنك مصر المسؤول عن كسر الشهادة فى خدمة العملاء ، ليقوم الموظف باحتساب القيمة المالية التي يمكن أن يحصل عليها العميل وفق مدة كسره للشهادة، ثم يقوم بإلغاء الشهادة الخاصة به ويمكن له أن يقوم بشراء شهادة جديدة ذات الفائدة 18%، بالقيمة التي يريد شراءها بها.

إلغاء شهادات البنك الأهلي المصري

تقوم بالإطلاع على جدول الخاص إلغاء شهادات البنك الأهلي المصري، ومعرفة الخسارة التي ستلحق به عند كسر الشهادة ، فإذا كان قد اجتاز المدة الزمنية المسموح له بكسر الشهادة بها، لن تكون خسارته كبيرة، مثل ذلك الذي يكسر الشهادة في مدة زمنية غير مسموح بها.