حقيقة خبر خروج عمر البشير من السجن..تسريب صور الرئيس المعزول عمر البشير في صالة رياضية بعد خروجة من السجن

شاهد تسريب صور خروج البشير من السجن تعرف على حقيقة خبر خروج عمر البشير من السجن و تداول مقطع فيديو يظهر البشير، وهو يعاود مريضًا في أحد المستشفيات بمدينة أم درمان صورة الرئيس المعزول عمر البشير في صالة رياضية بعد خروجة من السجن وأشعلت صورة للرئيس السوداني المعزول عمر البشير، وهو في إحدى الصالات الرياضية، المشهد بعد أن تداولها ناشطون على نطاق واسع.

حقيقة خبر خروج عمر البشير من السجن

وتأتي هذه الصورة بعد أيام من تداول مقطع فيديو يظهر البشير، وهو يعاود مريضًا في أحد المستشفيات بمدينة أم درمان، مخلفًا جدلا واسعًا وشكوكًا حول وضعه الصحي الذي زعم محاميه أنه سيئ، ويستلزم بقاءه في المستشفى عوضًا عن السجن.

جلابية وسروال وطاقية

وأظهرت الصورة المتداولة، اليوم الجمعة، الرئيس المعزول مرتديًا الزي السوداني (جلابية وسروال وطاقية)، وهو يمارس الرياضة في إحدى الصالات رجح كثيرون أن تكون داخل المستشفى الذي يتعالج فيه.

اسباب خروج الرئيس عمر البشير

وثق مقطع فيديو ، تجول الرئيس السوداني المعزول عمر البشير ، داخل المستشفى بكامل صحته وبدون حراسة ، ما أثار جدلاً قانونياً بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الطريقة التي يتم التعامل بها معه .

تفاصيل خروج عمر البشير من السجن 

وأظهر الفيديو ، البشير وهو يتجول داخل المستشفى بدون حراسة أو إجراءات قانونية داخل غرف أحد المستشفيات العامة التي يتلقى فيها العلاج ، رغم إعلان هيئة الدفاع عنه أمام المحكمة أن وضعه الصحي لا يسمح ببقائه في السجن .

اخبار متعلقة بحقيقة خبر خروج عمر البشير من بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

خطاب البشير اليوم مباشر تحميل

https://youtu.be/xyjuLGHrD0s

لحظة خروج البشير من السجن

  • حقيقة خبر خروج البشير من السجن.
  • خروج البشير بالبراءة.
  • كيف خرج البشير من السجن.
  • خطاب البشير اليوم مباشر.
  • لحظات خروج عمر البشير من السجن.

صور عمر البشير خارج السجن والمحكمة تعلن براءة البشير من كلّ التّهم الموجّهة ضدّه وتأمر بإطلاق

 

سبب إخلاء سبيل البشير بدون محاكمة

وجاء في هذه المنشورات التي أرفقت بصور لعمر البشير “البشير خارج السجن (..) المحكمة تعلن براءة عمر البشير من كلّ التّهم الموجّهة ضدّه وتأمر بإطلاق سراحه فورا أثار خروج الرئيس السوداني المعزول عمر البشير من سجن كوبر الثلاثاء الماضي، ضجة كبرى في السودان، وردود فعل واسعة”.

ﻟﺤﻈﺔ ﺧﺮﻭﺝ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻤﻌﺰﻭﻝ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ ﻣﻦ ﺴﺠﻦ ﻛﻮﺑﺮ

ملفّات قضائيّة ثقيلة
وكشفت وكالة فرانس برس أن هذا الادّعاء غير صحيح، فالبشير ما زال حتى تاريخ صدور هذا التقرير يُحاكم في السودان بتهم منها ما يتصّل بالانقلاب العسكري عام 1989، وهو يمثل أمام المحكمة أسبوعيا.

  • اسباب خروج البشير من السجن.
  • تفاصيل اعلان براءة عمر البشير.
  • سبب إخلاء سبيل البشير بدون محاكمة.

اسباب خروج البشير من السجن

في السنة نفسها، فتحت السلطات القضائية تحقيقا في الجرائم المرتكبة في إقليم دارفور منذ عام 2003 بحقّ البشير المطلوب منذ أكثر من عقد من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” و”جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة البشير بشكل متباين، فالبعض رأى أنه يستمتع بوقته، ويمارس حياته بشكل طبيعي رغم القضايا الجنائية التي تلاحقه، وسط اتهامات له بتضليل أجهزة العدالة، والبقاء بعيدًا عن أسوار السجن كما ينبغي.

برنامج علاجي

فيما رجح آخرون أن تكون عمليات الرياضة التي يمارسها البشير بمثابة جزء من برنامجه العلاجي الذي يخضع له في مستشفى الجيش السوداني بمدينة أم درمان منذ أسابيع.

ويحاكم البشير الذي تم عزله من السلطة في 11 أبريل 2019 بثورة شعبية انحاز لها الجيش، بتهمة الاستيلاء على الحكم بانقلاب عسكري في يونيو 1989، وتقويض النظام الدستوري الذي كان يرأس حكومته الراحل الصادق المهدي، حيث تصل العقوبة إلى الإعدام حسب نصوص القانون الجنائي السوداني.

حضور جلسات المحاكمة

ومنذ أسابيع، تم نقله إلى المجمع الطبي الخاص بالجيش السوداني بمدينة أم درمان إثر تراجع حالته الصحية، وطلبت هيئة الدفاع عنه عدم إلزامه بحضور جلسات المحاكمة نظرًا لوضع الصحي، بحسب مضابط الجلسة السابقة.