اخبار تنسيق كليات جامعة القاهرة 2024,تنسيق جامعة عين شمس 2024, تنسيق جامعة الهندسة الزراعية تنسيق هند سه الزراعية 2024,تنسيق كليات جامعة الإسكندرية 2024

نتيجه قدرات التربيه النوعيه الفنيه المنصوره 2024 ..نتيجة اختبار القدرات فنون تطبيقية بنها 2024 ..تنسيق هند سه الزراعية 2024 ,وأعلنت جامعة عين شمس أن هناك خمسة أماكن تغطى كل المناطق الجغرافية السكنية التابعة لجامعة عين شمس من خلال 383 جهاز حاسب آلى.

تخفيض الحد الأدنى لتنسيق قبول الثانوية العامة والخدمات

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، النزول بالحد الأدني لتنسيق القبول بالمرحلة الثانوية للناجحين في الشهادة الإعدادية العامة للعام المقبل، على أن يكون الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام 220 درجة بدلاً من 225 درجة والثانوي العام خدمات 175 درجة بدلاً من 180 درجة.

و أعلن محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، النزول بالحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوى العام إلى 210 بدلا من 214 درجة.

أوضح محافظ الشرقية أنه تقرر التعديل في تنسيق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2019/2024 وذلك تيسيراً على أولياء الأمور.

وأشار إلى أن التخفيض سوف يحقيق المستهدف من عدد الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية والموزعين علي عدد 1077 فصلًا دراسيًا بمختلف المدارس بنطاق دائرة المحافظة، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية.

 كما صدق اللواء الوزير أ.ح خالد فودة محافظ جنوب سيناء على النزول بسن القبول إلى 215 درجة بالثانوي العام بإدارة رأس سدر وأبوزنيمة وطور سيناء ماعدا مدرسة المجمع التعليمي يتم النزول بها إلى 210 درجة شريطة أن يستكمل الطالب دراسته بالمرحلة الثانوية بالمجمع التعليمي ولا يجوز له التحويل للمدارس الأخرى . كما تم الموافقة بالنزول بمجموع القبول إلى 200 درجة.

اخبار متعلقة باخبار تنسيق كليات جامعة القاهرة 2024,تنسيق بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

التوزيع التكرارى لدرجات الثانوية العامة 2024

ينتهى اليوم التسجيل الإلكترونى لرغبات الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، المنتظر إعلان نتائجها الخميس المقبل، ليبدأ مكتب التنسيق المرحلة الثانية الأحد المقبل، وتستمر 5 أيام.
تؤكد المؤشرات الأولية أنه سيتبقى لطلاب المرحلة الثانية نحو 270 ألف مكان خال فى معظم الكليات، منها 185 ألفا لطلاب القسم العلمى بشعبتيه العلوم والرياضيات، و85 ألفا للأدبى، باستثناء كليات الطب، والأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى لطلاب شعبة العلوم، والهندسة لشعبة الرياضيات، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والألسن، واللغات والترجمة، والآثار، والفنون الجميلة «فنون»، والتربية، ومعظم كليات التجارة والآداب والحقوق انتظام للأدبى.
كما تؤكد المؤشرات الأولية ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات المرحلة الثانية عن العام الماضى لطلاب شعبة العلوم والقسم الأدبى بسبب ارتفاع مجاميع الطلاب فى جميع الشرائح للحاصلين على 85 % فأكثر للعلوم و75 % فأكثر للأدبى وانخفاض الحد الأدنى لطلاب الرياضيات، ولكن ستتبقى أماكن بعدد من كليات الحاسبات والمعلومات لطلاب الرياضيات فى هذه المرحلة.

وكشفت الرغبات المسجلة من طلاب المرحلة الأولى على الحاسب الآلى حتى أمس ـ والتى استطاعت «الأهرام» الحصول عليها- عن بعض التعديلات التى قام بها الطلاب عن الأعوام الماضية فى ترتيب الرغبات بتسجيل أعداد ـ تزيد على أعداد الأعوام الماضية ـ من طلاب شعبة العلوم كليات الأسنان رغبة أولى قبل الطب ثم الصيدلة والعلاج الطبيعى.
أما ترتيب الرغبات فى الرياضيات فلم يتغير، وظلت الرغبة الأولى لعدد كبير من الطلاب الالتحاق بكلية البترول والتعدين بالسويس، ثم كليات الهندسة، فالحاسبات والمعلومات.
وأدخل طلاب الأدبى تغييرا واضحا لترتيب الرغبات بين الاقتصاد والعلوم السياسية والأعلام والألسن والآثار والتجارة والآداب والحقوق بحثا من الجميع عن الدراسة بالأقسام التى تدرس باللغات الأجنبية وعدم تفريقهم بين هذه الكليات بالرغم من ارتفاع مجاميع هؤلاء الطلاب.
وكان السؤال الأكثر إلحاحا وعددا من طلاب المرحلة الأولى عن البرامج بالكليات التى تدرس المواد باللغتين الإنجليزية والفرنسية.
أما المفاجآت الصادمة ـ بل الكارثية ـ التى كشف عنها المجمع التكرارى لمجاميع طلاب الثانوية العامة بعد إضافة درجات الحافز الرياضى فتمثلت فى حصول 119 على 100 % فأكثر منهم 58 من شعبة العلوم و51 من الرياضيات و10 من الأدبى، وليسوا 112 طالبا فقط كما سبق أن أعلن.
ويضاف إلى ذلك أن المجمع التكرارى كشف أيضا عن أن هناك 6 آلاف و669 من شعبة العلوم حصلوا على أكثر من 98.8 % بنسبة 4.7 % من أعداد الناجحين هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة من هذه الشعبة و983 من شعبة الرياضيات بنسبة 1.3% من الناجحين فى هذه الشعبة و179 من القسم الأدبى بنسبة 0.1% من الناجحين فى هذا القسم.
الأكثر غرابة أن هناك 17 ألفا و999 طالبا من شعبة العلوم حصلوا على أكثر من 97.6% بنسبة 12.6%.. ومن شعبة الرياضيات 3 آلاف و801 بنسبة 5.1%.. ومن القسم الأدبى 1193 بنسبة 0.8 %.
أما الصدمة الكبرى فتتمثل فى أن هناك 29 ألفا و71 طالبا بنسبة 20.4 % من أعداد الناجحين فى شعبة العلوم حصلوا على أكثر من 96.3 % .. وفى شعبة الرياضيات 7 آلاف و725 بنسبة 10.3 %.. وفى القسم الأدبى 3 آلاف و148 بنسبة 2.1 %.
والمفاجأة أن الحاصلين على 95 % فأكثر فى شعبة العلوم 39 ألفا و658 طالبا، وفى شعبة الرياضيات 12 ألفا و209 طلاب، وفى القسم الأدبى 6 آلاف و499 طالبا ..
والمفاجأة الكارثية أن 52.4 % من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام من شعبة العلوم وعددهم 74 ألفا و646 طالبا حصلوا على أكثر من 89 % .. وأن 40.9 % من شعبة الرياضيات وعددهم 30 ألفا و782 حصلوا على النسبة نفسها.. ومثلهم 21.3 % من الأدبى وعددهم 31 ألفا و483 طالبا.
هذه نتيجة صادمة لطلاب الثانوية العامة هذا العام، وهى لا تحدث إلا فى نظام تعليمى مختل ولا نصدق نتائجه، وإذا أراد أستاذ جامعى أو عالم إحصاء أن يعد إحصائيات أو يرسم خطا بيانيا لهذه النتيجة فلن يستطيع للحالة غير الطبيعية علميا ومنطقيا ولا يمكن لعقل أن يصدقها لأن جميع المقاييس العلمية والعقلية لا تستطيع أن تتقبل أو تفهم هذه الأرقام والنسب العجيبة.
إن الأرقام والإحصائيات والنسب التى نعرضها وكشف عنها المجمع التكرارى لنتيجة الثانوية العامة تؤكد أن هناك خللا فى الإحصائيات والبيانات الواردة فى نتيجة الثانوية العامة، وأن ما يقدم من تعليم دون المستوى، وتعنى أيضا أن هناك «تجملا» لإظهار أن هناك نتيجة طبيعية للناجحين وهذا غير صحيح.
ولنا سؤال من خلال إحصائيات وزارة التربية والتعليم والموزعة على الجميع: هناك 560 ألفا و583 طالبا تقدموا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، حضر منهم 483 ألفا و879 طالبا، ونجح منهم 336 ألفا و225 طالبا، وهناك 117 ألفا و87 طالبا سيؤدون امتحانات الدور الثانى.. فأين ذهب 76 ألفا و704 طالبا من المتقدمين لامتحانات الثانوية؟ وهو الفارق بين المتقدمين للامتحان والطلاب الذين حضروا بالفعل؟ ولماذا لم تعلن عنهم الوزرة بالإضافة إلى عدد الراسبين؟
المطلوب أن توضح الوزارة للرأى العام أين ذهبوا هؤلاء الطلاب ولم يؤدوا الامتحانات مع باقى زملائهم وإلى أى المحافظات ينتمون؟.
وطالما أن هناك 117 ألفا و87 طالبا سوف يؤدون امتحانات الدور الثانى وهو رقم كبير مقارنة بالسنوات الماضية أى أن هناك امتحانات ثانوية عامة جديدة وأن الناجحين 336 ألفا و225 طالبا إذن هناك 30 ألفا و567 طالبا راسبا.. وإذا جاءت نتيجة الدور الثانى 50% نجاح أى سيضاف للناجحين ما يقرب من 60 ألفا سيكونون حملا أكبر على التنسيق والجامعات والمعاهد، ليصبح عدد الناجحين هذا العام قرابة 400 ألف، أى ستصبح نسبة النجاح 82% وهى النسبة الحقيقية للناجحين فى الثانوية العامة، ومطلوب من التنسيق أن يبحث لهم عن أماكن بالجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة من خلال مراحل التنسيق الثلاث.
هذه هى أزمة الثانوية العامة الحقيقية.. الأعداد المتزايدة من الحاصلين على مجاميع مرتفعة جدا، ونسبة النجاح الحقيقية التى سيتعامل معها مكتب التنسيق بعد الدور الثانى، وأعداد الطلاب الذين لم يؤدوا الامتحانات وعددهم كبير ولا نعرف أى ذهبوا وهل هم راسبون أو متخلفون عن الامتحانات أو تم تأجيل امتحاناتهم ولماذا؟! ويحتاج الاستفسار إلى توضيح من الوزارة خاصة أن الأرقام معظمها غير واضحة ومبهمة.
ونتيجة لكل ذلك نستطيع أن نؤكد أن المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى أصبحا فى مأزق كبير خاصة بعد إضافة درجات الحافز الرياضى لمجموع درجات الطلاب الحاصلين عليه وستتغير مؤشرات تنسيق القبول لجميع الكليات دون استثناء عن التى كانت متوقعة من قبل، ومن المنتظر أن يرتفع الحد الأدنى للقبول بكليات الطب 0.4 % عن العام الماضى.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الاولي للقبول بالجامعات والكليات على مواقع التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات

تنسيق كليات جامعة القاهرة 2024

كلية الطب – كلية  طب الفم والأسنان – كلية الصيدلة – كلية  العلاج الطبيعي – كلية  الطب البيطري – كلية  الزراعة – التمريض (طلبة – طالبات) –  المعهد الفني للتمريض بالقصر العيني (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض بالمعهد القومي للأورام (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض (مبارك كول سابقاً) “طالبات فقط” بالقصر العيني

تنسيق جامعة عين شمس 2024

كلية الطب – الصيدلة – كلية  طب الأسنان – الزراعة – كلية  البنات للآداب والعلوم والتربية (اقتصاد منزلي) – التمريض (طلبة وطالبات) – كلية  المعهد الفني للتمريض (طلبه طالبات) – كلية  المعهد الفني للتمريض بالمستشفي التخصصي (طالبات فقط)

تنسيق جامعة حلوان 2024

كلية الصيدلة – كلية التمريض (طلبة وطالبات)

تنسيق كليات في جامعة الإسكندرية 2024

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية  الصيدلة – كلية  الطب البيطري – الطب البيطري بالبستان بدمنهور – كلية  التربية النوعية (اقتصاد منزلي) طالبات فقط – كلية  التمريض (طلبة وطالبات) – التمــــــــــريض بدمنهــور (طلبة وطالبات) – كلية  الزراعة – كلية  الزراعة بسابا باشا – كلية  الزراعة بالبستان فرع دمنهــــور- كلية  الــــزراعة بفوكه بمرسى مطروح – كلية   المعهد الفني للتمريض ( طلبه / طالبات )- كلية  طب بيطرى مطروح * – تمريض مطروح( طلبه / طالبات )

تنسيق كليات جامعة أسيوط 2024

كلية الطب – الصيدلة – كلية  الطب البيطري – كلية  التربية النوعية (شعبة اقتصاد منزلي) طالبات فقط – كلية  الزراعة – التمريض (طالبات فقط) – كلية  المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)- كلية  الطب البيطرى الوادى الجديد * – كلية  زراعة الوادى الجديد *

تنسيق الثانوية العامة كليات جامعة طنــطا 2024

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية الزراعة – التمريض (طالبات فقط) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

كليات جامعة المنصــورة 2024

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية الزراعة – كلية  الطب البيطري – التمريض (بنات فقط) -المعهد الفني للتمريض (بنات  فقط) – كلية  الزراعة بدمياط

تنسيق جامعة الزقازيـق 2024

كلية الطب – كلية الصيدلة – كلية  الطب البيطري – كلية الزراعة – التمريض (طلبة وطالبات) – المعهد العالي للكفاية الإنتاجية (الشعبة الزراعية)  – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

تنسيق جامعة المنيــا 2024 تنسيق قبول كلية هندسة جامعة حلوان 2024

كلية الطب – كلية  طب الأسنان – كلية الصيدلة – كلية الزراعة – التمريض (طلبة وطالبات) – كلية  المعهد الفني للتمريض (بنات فقط) مجموع كلية الهندسة 2024

تنسيق جامعة المنوفيــة 2024 تنسيق كليات الهندسة 2024

مجموع القبول في الزراعة االزقازيق 2024 كلية الطب – كلية  الطب البيطري بمدينة السادات – كلية الزراعة – التمريض (طالبات فقط) – المعهد الفني للتمريض (طلبة وطالبات)

تنسيق جامعة قنـاة السويـس 2024

كلية الطب بالإسماعيلية – كلية الصيدلة بالإسماعيلية – كلية الطب البيطري بالإسماعيلية – كلية العلوم الزراعية البيئية بالعريش – كلية الزراعة بالإسماعيلية – التمريض بالإسماعيلية (طلبة وطالبات) – كلية طب الأسنان بالإسماعيلية – كلية التربية بالإسماعيلية(شعبة الاقتصاد المنزلي) طالبات فقط -التمريض ببورسعيد (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض بالإسماعيلية (طلبة و طالبات)- كلية التربية بالعريش شعبة اقتصاد منزلى( طالبات فقط )

جامعة جنـوب الوادي 2024

كلية الطب البيطري بقنا – كلية الزراعة بقنا – كلية التمريض بقنا (طالبات فقط ).

جامعة بنهــا 2024

كلية الطب – كلية الزراعة بمشتهر – كلية الزراعة بمشتهر (شعبة الزراعة والتربية) – كلية الطب البيطري – التمريض (طالبات فقط) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

جامعة الفيــوم 2024

كلية الطب – كلية الزراعة – المعهد الفني للتمريض (طلبة وطالبات)

جامعة بنـي سويـف 2024

الطب – الصيدلة – الطب البيطري – التمريض (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)

جامعة كفـر الشيـخ 2024

الطب البيطري – الزراعة

تنسيق جامعة ســوهاج 2024

كلية الطب – كلية الزراعة – التمريض (طلبة وطالبات) – المعهد الفني للتمريض (طالبات فقط)- كلية الطب البيطرى
وسحب طلاب الثانوية العامة 62 ألف استمارة لاختبارات القدرات، وسيتم فتح الباب لسحب ملفات القدرات للتقدم للكليات العاملة بهذا النظام عقب انتهاء المرحلة الثانية للكليات التى تتبقى بها أماكن.
واعتمد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد التى سيتم قبولها فى كليات القمة هذا العام، حيث تقرر قبول 8625 طالبا وطالبة بكلية الطب مع إمكانية زيادة العدد إلى 1000 ألف من خلال البرامج الجديدة، كما تقرر قبول 2500 طالب وطالبة بكليات طب الأسنان، و9000 طالب بكليات الصيدلة.

ملحوظة:

  • القبول بكلية الطب البيطرى بمطروح تابع لجامعة الاسكندرية اقليميا
  • القبول بكلية الطب البيطرى وكلية الزراعة بالوادى الجديد تابع  لجامعة اسيوط اقليميا

ثانيا :تنسيق المعاهد العليا الخاصة (مدة الدراسة بها أربع سنوات)

  1. المعهد العالي للتعاون الزراعي بشبرا الخيمة – القاهرة  او عالي تعاون زراعى شبرا الخيمه ،  مصاريف المعهد 956 سنويا.
  2. المعهد العالي للتعاون الزراعي بشبرا الخيمة بالقاهرة (الشعبة التربوية) – عالي تعاون زراعي ش.تربوية شبرا الخيمة – مصاريف المعهد 956 سنويا.
  3. المعهد العالي للتعاون والإرشاد الزراعي بأسيوط- عالي تعاون زراعي وإرشاد اسيوط – مصاريف المعهد 606.
  4. المعهد العالي للتعاون الزراعي بأسيوط (الشعبة التربوية)- عالي تعاون زراعي وارشاد ش. تربوية أسيوط – مصاريف المعهد 606 جنيه سنويا.

ملحوظات هامة:

  1. المعاهد الفنية للتمريض مدة الدراسة بها 24 شهراً وملحقة بكليات الطب.
  2. مدة الدراسة ثلاث سنوات بالمعهد الفني للتمريض ( مبارك كول) بالقصر العيني، ويشترط للقبول به الحصول علي 70 % في اللغة الإنجليزية.
  3. لإبداء الرغبة في كلية التربية النوعية بالإسكندرية (شعبة اقتصاد منزلي) للطالبات فقط ويتم اختيار مسمى كلية التربية النوعية.
  4. لإبداء الرغبة في كلية التربية النوعية بأسيوط (شعبة اقتصاد منزلي) للطالبات فقط ويتم اختيار مسمى كلية التربية النوعية.
  5. يضاف إلي الكليات والمعاهد السابقة، جميع الكليات والمعاهد النظرية التي تتناسب مع مجموع الطالب ومرحلته وطبقا للحد الأدنى للشعب العلمية.

تنسيق قبول الثانوية العامة في الجامعات 2024 ,تنسيق درجات قبول الثانوية العامة 2024 في الجامعات المصرية .
ولمعرفة خطوات تنسيق الثانوية العامة 2024 دليل التقدم الى مكتب التنسيق و اختيار الجامعات المصرية ومعرفة الحد الادنى للقبول لكل مرحلة من مراحل التنسيق، بما فيها المرحلة الاولى التي تتاح عادة للمجاميع الاعلى لما يسمى بكليات القمة وهي كلية الطب وكلية طب الاسنان الطب وكليات الهندسة بانواعها، وكذلك فيما بعد تأتي المرحلة الثانية ومن ثم وبعد صدور نتيجة الدور الثاني وملاحق امتحانات الثانوية تاتي المرحلة الثالثة والاخيرة للتنسيق ,383 جهاز حاسب آلى بجامعة عين شمس ,وأعلنت جامعة عين شمس أن هناك خمسة أماكن تغطى كل المناطق الجغرافية السكنية التابعة لجامعة عين شمس من خلال 383 جهاز حاسب آلى، وأن كلية الحاسبات (مبنى جنيدى) يتوفر فيها 5 معامل تحوى 100 جهاز كمبيوتر، وكلية الآداب 5 معامل تحوى 150 جهاز كمبيوتر، وكلية البنات (المبنى الأدبى الدور الخامس) معمل واحد يحوى 28 جهاز كمبيوتر، وكلية الهندسة وبها 2 معمل يحوى 80 جهاز كمبيوتر، إضافة إلى معمل بكلية الزراعة يحوى 25 جهاز كمبيوتر.
وقال سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على التنسيق، إن الوزارة تسلمت نتيجة طلاب الثانوية العامة، وتم تحديد الحد الأدنى للمرحلة الأولى بـ96.7% لطلاب العلمى علوم و93.5% للهندسة و81.5 لطلاب الأدبى ,وأضاف “عطا” فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن الوزارة تسلمت نتائج الثانوية العامة والمجموع التكرارى التصاعدى من وزارة التربية والتعليم، وأن المجلس الأعلى للجامعات اعتمد تقرير اللجنة العليا للتنسيق بالأعداد التى سيتم قبولها بالقطاعات المختلفة ,وتابع المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، أن طلاب الثانوية العامة سحبوا 62 ألف استمارة لاختبارات القدرات، حيث إنه من المقرر إعادة فتح الباب لسحب ملفات القدرات للتقدم للكليات العاملة بهذا النظام عقب انتهاء المرحلة الثانية للكليات التى تتبقى بها أماكن ,واعتمد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد التى سيتم قبولها فى كليات القمة هذا العام، حيث تقرر قبول 8625 طالبا وطالبة بكلية الطب مع إمكانية زيادة العدد إلى 1000 ألف من خلال البرامج الجديدة، كما تقرر قبول 2500 طالب وطالبة بكليات طب الأسنان، و9000 طالب بكليات الصيدلة.
900 طالب بالعلاج الطبيعى ,ووافق المجلس على قبول 900 طالب بكلية العلاج الطبيعى، و4650 طالبا بكليات الطب البيطرى، و4525 طالبًا بكليات التمريض و5500 بمعهد فنى تمريض ,وكما قرر المجلس قبول 17400 طالب وطالبة بكليات الهندسة، و4050 طالبا بكلية الحاسبات والمعلومات، و15200 طالب وطالبة بكلية العلوم، و1500 طالب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، و3275 طالبًا بكلية الألسن، و375 طالبًا بكلية اللغات والترجمة.
هندسة التعدين والطاقة مناظرتان لباقى كليات الهندسة ,وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن كليات “الهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية، وهندسة البترول والتعدين بجامعة السويس، وهندسة الطاقة بجامعة أسوان”، تعتبر مناظرة لباقى كليات الهندسة على مستوى الجامعات المصرية للطلاب المستجدين فقط “المرشحين لفرقة الإعدادى” ,وأضافت الوزارة، فى قرارها المنشور بالجريدة الرسمية، أن الكليات سالفة الذكر يتم القبول بها خارج قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى ويتم التحويل منها إلى باقى كليات الهندسة بالجامعات المصرية الأخرى أو العكس، وفقا لقواعد التحويل المناظر لتقليل الاغتراب للطلاب المستجدين فقط.