اخبار تنسيق الثانوية العامة 2024 للقبول بالجامعات نتيجة اختبار القدرات فنون تطبيقية بنها 2024 تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والكليات رابط مواقع التنسيق الإلكترونى

نتيجه قدرات التربيه الرياضيه المنصوره 2024 بدأ التجهيز للمرحلة التالتة و ننشر تنسيق الثانوية العامة 2024 كليات هندسة  وشرح خطوات تنسيق الثانوية العامة 2024 دليل التقدم الى مكتب التنسيق و اختيار الجامعات المصرية ومعرفة الحد الادنى للقبول لكل مرحلة من مراحل التنسيق، بما فيها المرحلة الاولى التي تتاح عادة للمجاميع الاعلى لما يسمى بكليات القمة وهي كلية الطب وكلية طب الاسنان الطب وكليات الهندسة بانواعها، وكذلك فيما بعد تأتي المرحلة الثانية ومن ثم وبعد صدور نتيجة الدور الثاني وملاحق امتحانات الثانوية تاتي المرحلة الثالثة والاخيرة للتنسيق ,383 جهاز حاسب آلى بجامعة عين شمس صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن الأستاذة الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، وافقت على النزول بتنسيق الثانوي العام من 213 درجة إلى 210 درجة.

اخبار متعلقة باخبار تنسيق الثانوية العامة 2024 للقبول بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تسجيل الرغبات للحاصلين على دبلوم”نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق”:: الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة الزراعية 2024 نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والكليات رابط”مواقع” التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات “الهندسة الزراعية”.

نتيجه قدرات التربيه النوعيه الفنيه المنصوره 2020 نتيجة اختبار القدرات فنون تطبيقية بنها 2020 المرحلة الثانية للقبول بالجامعات والكليات رابط"مواقع" التنسيق الإلكترونى التابعة للجامعات "الهندسة الزراعية" تنسيق هند سه الزراعية 2020

 

 نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثانية للقبول بالجامعات تنسيق الهندسة الزراعية 2024

بداية من 17/8/2019 فتح باب تسجيل الرغبات للحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها بحد أدنى ٦٠% فأكثر لطلاب المدارس التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق، وبحد أدنى ٧٥% فأكثر لطلاب المدارس الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية.

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى، للقبول بالمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2024 كالتالي:
الشعبة العلمية “علوم ورياضيات”:
الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة 385.5 درجة بمعدل 94.02%.
الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات 372 درجة بمعدل 90.73%.
الحد الأدنى للقبول بكلية الفنون الجميلة “عمارة”: 372 درجة بمعدل 90.73%.
الحد الأدنى للقبول بكليات التمريض: 369.5 درجة بمعدل 90.12%.
الحد الأدنى للقبول بكليات الفنون التطبيقية 382 درجة، بمعدل 93.19%.

التوزيع التكرارى لدرجات الثانوية العامة 2024

وتقبل كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الطلاب من محافظات “القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم”، ومحافظات وجه بحرى “الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية”، ومحافظات القنال “الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء” ,أما كليتا الإعلام بجامعة بنى سويف والوادى الجديد، فتقبلان الطلاب من محافظات وجه قبلى ,وكلية الألسن بجامعة عين شمس، تقبل الطلاب من محافظات “القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم”، ومحافظات وجه بحرى “الإسكندرية، مرسى مطروح، البحيرة الغربية، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية”، ومحافظات القنال “الدقهلية، دمياط، الشرقية، الإسماعلية، السويس، بورسعيد، شمال سيناء، وجنوب سيناء”، على أن تقبل كلية الألسن بجامعة المنيا، الطلاب من محافظات وجه قبلى.
كما تقرر فتح باب التسجيل للحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالى ونظائرها بحد أدنى ٦٠% فأكثر للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة التجارية والصناعية والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية، و٦٠% للحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالى، وهى دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو ودبلوم المجمع التكنولوجى المتكامل ومركز التكنولوجيا المتميز، وبحد أدنى ٧٥% فأكثر للحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض ( شعبة تمريض) التابعة للجامعات.
وأضاف «عطا» أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من ٧٥% حتى ٦٥% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.
تنسيق الهندسة الزراعية 2024 نتيجة اختبار القدرات فنون تطبيقية بنها 2024 بعد ان انتهت المرحلة الثانية بعد إعلان نتيجتها ونتيجه قدرات التربية النوعية الفنية المنصوره 2024
محدث ..الهندسة الزراعية هي مجال الهندسة المعنية بتصميم وبناء وتحسين المعدات والآلات الزراعية . المهندسين الزراعيين دمج التكنولوجيا مع الزراعة. على سبيل المثال ، يصممون معدات زراعية جديدة ومحسنة قد تعمل بكفاءة أكبر أو تؤدي مهام جديدة.

 

وأن كلية الحاسبات (مبنى جنيدى) يتوفر فيها 5 معامل تحوى 100 جهاز كمبيوتر، وكلية الآداب 5 معامل تحوى 150 جهاز كمبيوتر، وكلية البنات (المبنى الأدبى الدور الخامس) معمل واحد يحوى 28 جهاز كمبيوتر، وكلية الهندسة وبها 2 معمل يحوى 80 جهاز كمبيوتر، إضافة إلى معمل بكلية الزراعة يحوى 25 جهاز كمبيوتر.

شاركونا ارائكم عبر التعليقات تنسيق علاج طبيعي حلوان

أصدر طلاب كلية الزراعة قسم الهندسة الزراعية على مستـوى الجمهورية بيانًا بالاتفاق والتنسيق بين 10 جامعات وهم: ( القاهرة – المنوفية – عين شمس – الإسكندرية – المنصورة – الزقازيق – بنها – كفر الشيخ – الإسماعيلية – الأزهر) تم الاتفاق فيه على المطالب الآتية بخصوص قسم الهندسة الزراعية على مستوى الجمهورية بتحويل القسم إلى كلية مستقلة، كما جاء بالبيان عدة مطالب أهمها.
(1) إصدار قرار بتحويل قسم الهندسة الزراعية إلى كلية مستقلة وإلحاقه باسم “كلية الهندسة الزراعية”.
(2) أن يحصل الخريج على بكالوريوس هندسة زراعية بأثر رجعى.
(3) إنشاء نقابة خاصة ومستقلة بالهندسة الزراعية.
و أكد الطلاب أن مطالبهم لم تأت من فراغ لأنها ليست مطالب فقط ولكنها حق لهم حيث:-
1- بطاقة الترشيح التي تم إرسالها للطلاب من خلال مكتب التنسيق مذكور بها كلية الهندسة الزراعية.
2- علمى علوم يأخذ اللائحة كاملة لذا يستحق أن يحصل على بكالوريوس علوم زراعية أما نحن علمى رياضة ولا نأخذ لائحة علمى علوم كاملة فكيف لنا أن نحصل مثلهم على بكالوريوس علوم زراعية ونحن ليس لدينا المعرفة التامة بهذه العلوم.
3- من شروط الهيكل الأكاديمى لبرنامج الزراعة تبعا للائحة العامة يشترط حصول الخريج الحاصل على بكالوريوس العلوم الزراعية أن يدرس هذه المواد الأساسية ألا وهى ( نبات – حيوان – فسيولوجى – كيمياء – طبيعة – اقتصاد – إحصاء) وذلك لم يتم تطبيقه بالكامل على طلبة الهندسة الزراعية ومن هنا يأتى الخلل فشهادة بكالوريوس العلوم الزراعية لا تنطبق علينا أساسًا.
4- يتم تنسيق طلاب الهندسة الزراعية عن طريق طابع تنسيق خاص وليس تابعا لتنسيق كلية الزراعة.
5- من مهام مكتب التنسيق توزيع الطلاب على الكليات والمعاهد وليس على الأقسام وبطاقة الترشيح لدينا مذكور بها كلية الهندسة الزراعية وليس قسم الهندسة الزراعية.
6- يدخل الطالب الهندسة الزراعية من علمى رياضة بمجموع أعلى من 90 % ويكاد يتساوى تقريبيا مع مجموع كلية الهندسة بالرغم من أن تنسيق كلية الزراعة يكون من علمى علوم وبمجموع يتراوح ما بين 50: 65 % فكيف لنا كطلاب شعبة علمى رياضة أن نتساوى بهذا.
7- في أغلب الدول العربية والأوربية توجد الهندسة الزراعية تحت مسمى كلية الهندسة الزراعية وليس قسم الهندسة الزراعية.
8- يجب مقارنة عدد الطلاب بقسم الهندسة الزراعية بطلاب الأقسام الأخرى الموجودة داخل الكلية إذن فنحن أحق بالانفصال.
9- الهندسة الزراعية كيان كبير جدًا لا يمكن حصره تحت كيان تابع ومعتمد عليه.
10- هندسة زراعية مشروع مصر القومى المستقبلى وأملنا في القضاء على المعونة والدعم.
11- الهندسة الزراعية هي الوردة التي تتفتح لبناء مستقبل مصر وأبنائها.
12- من خلال الهندسة الزراعية ستصبح مصر بلدًا زراعيا متكاملا دون الحاجة إلى العون أو المساعدة الخارجية.
13- قسم الهندسة الزراعية يتبعه عدة أقسام وبتخرج الطالب من الكلية يكتشف أنه ليس مؤهلا لسوق العمل الخارجى وذلك لأن معلوماته عن كل قسم مهمشة ولا تفيد ولا تجدى ولكن مع الانفصال ستصبح دراسة التخصصات ذات جدوى كبيرة وفائدة تعود علينا وعلى البلد وبذلك يصبح الاهتمام بالأقسام الموجودة كبيرا جدًا وبذلك يصبح الخريج متخصصا وعلى قدر كاف وكبير من المعلومات التي تجعله مؤهلًا لسوق العمل.
14- مع انفصال قسم الهندسة الزراعية سيصبح لنا ميزانية خاصة بنا وبذلك يصبح لدينا القدرة على تفعيل الدروس العملية التطبيقية وذلك لأن أصل دراستنا عملية.
15- مع الانفصال سوف يُعترف بنا في سوق العمل وستزيد فرصتنا في الحصول على وظيفة تليق بخرجينا.
16- قسم الهندسة الزراعية في محافظة أسيوط تابع بالفعل لكلية الهندسة بأسيوط فلما نجعله تابع لكلية الهندسة عوضًا عن ذلك نجعله كيانًا مستقلًا بذاته كما في الدول العربية الآتية:- (تونس – العراق – سوريا – السودان – الأردن – لبنان ).
17- في سوق العمل الخارجى في البلاد العربية ومن أهمهم السعودية فقد تم إلغاء لقب مهندس زراعى من كل الحاصلين على بكالوريوس علوم زراعية وتم إطلاق لقب أخصائى زراعى عليهم وبالتالى تم المساواة بين طلبة الزراعة والهندسة الزراعية وهذا ظلم كبير لنا.