اخبار إلغاء التقاعد المبكر في نظام التأمينات الاجتماعية 2024 جدول نزول رواتب المتقاعدين ومواعيد صرف الرواتب والمعاشات

قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية  تعليقا على ما يتم تداوله في الآونة الأخيرة حول توجه المؤسسة إلى إلغاء التقاعد المبكر من نظام التأمينات الاجتماعية .

ذلك حيث أكد أن المؤسسة جهة تنفيذية وليست تشريعية لذا لا تملك حق تعديل أو الغاء أي من حقوق المشترك التي اقرها نظام التأمينات الاجتماعية الذي اجاز للمشترك الذي لم يبلغ سن الستين وتوقف عن اداء العمل الخاضع لأحكام النظام الحصول على معاش التقاعد المبكر متى بلغت مدة اشتراكه (300) شهر على الأقل.

متابعة مواعيد صرف الرواتب والمعاشات

لم يعد سوى أيام قليلة على موعد صرف راتب التقاعد لشهر مايو، حيث سيتم نزول معاشات هذا الشهر، وسنتابع معكم من خلال هذا المحتوى مواعيد صرف معاشات المتقاعدين في السعودية وطريقة الحصول على تعريف بالراتب من خلال البوابة الإلكترونية لمؤسسة التقاعد.

تاريخ نزول راتب التقاعد في السعودية تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث نظرًا لمتابعة المتقاعدين جدول نزول رواتب التقاعد بشكل شهري في المملكة العربية السعودية، فلم يتبق سوى يوم واحد على موعد نزول معاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين بالمملكة، من خلال هذا التقرير خطة صرف رواتب المتقاعدين.

اخبار متعلقة باخبار إلغاء التقاعد المبكر في نظام بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

متى تصرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

سيتم صرف #معاشات_المتقاعدين بالتاريخ الهجري، أما تاريخ نزول معاشات المتقاعدين بالتقويم الميلادي .

جدول مواعيد رواتب المعاشات 2020

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عبر الصفحة الرسمية لها على توفير جدول مواعيد صرف معاشات العسكريين والمدنيين بالمملكة واستعلام رواتب المتقاعدين برقم السجل، ويتم إضافة بدل غلاء المعيشة على رواتب المعاشات.

مواعيد صرف معاشات العسكريين والمدنيين لهذا الشهر 

حيث يبحث أصحاب المعاشات تاريخ إيداع رواتب التقاعد كل شهر، وحسب الجدول المعلن ويتم صرف راتب التقاعد لهذا الشهر.

جدول نزول رواتب المتقاعدين 

نجدول صرف رواتب المتقاعدين  أما عن مواعيد جدول صرف معاشات المتقاعدين  سيكون على النحو التالي:

جدول صرف معاشات العسكريين والمدنيين جدول رواتب المتقاعدينوالمؤسسة عندما طرحت موضوع التقاعد المبكر وأنه يشكل عبئاً ماليا على الصندوق التقاعدي فإن ذلك ورد ضمن تقريرها السنوي المرفوع للمقام السامي لتؤكد على مبدأ الشفافية والمسؤولية في إيضاح حقيقة ما قد تتعرض له صناديق التقاعد من اعباء مالية مستقبلية تتحملها الأجيال القادمة إذا لم يتم الاستعداد والعمل على دراسة الحلول المناسبة لها. وقد تم التركيز على جانب التقاعد المبكر عند طرح الموضوع اعلامياً بناء على ما اظهرته نتائج الدراسات حوله والتأثير السلبي المالي لأحكام التقاعد المبكر على نظام التأمينات الاجتماعية وأنه يشكل عبئاً مالياً على الصندوق.