الرئيسية / الأقتصـاد / للمصريين اخر اخبار المعاشات حقيقة خبر زيادة في المعاشات 15% لشهر أكتوبر 2024 اخر اخبار موعد صرف المعاشات لكبار السن

للمصريين اخر اخبار المعاشات حقيقة خبر زيادة في المعاشات 15% لشهر أكتوبر 2024 اخر اخبار موعد صرف المعاشات لكبار السن

موعد صرف المعاشات لكبار السن – القناة نيوز – المصريون  اخر اخبار المعاشات : زيادة في المعاشات 15% اليوم اخر اخبار المعاشات الان , الان زيادة في المعاشات 13% اليوم اخر اخبار المعاشات الان , زيادة المعاشات , علاوة المعاشات , تعرف على نسبة الزيادة فى المعاشات , صرف المعاشات , صرف مرتب المعاشات ,حقيقة زيادة المعاشات، وشروط والمستفيدين من المعاشات الاستثنائية والمعاش الإضافي.

مواعيد صرف المعاشات هذا الشهر

تحدد يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2024 لصرف معاشات المستحقين الذين لم يصرفوا خلال المواعيد المحددة.

حقيقة زيادة المعاشات في شهر سبتمبر

ولم يصدر أي قرار بزيادة المعاشات في شهر سبتمبر 2024 حتى الآن ولم يصدر أي تصريح حكومي في هذا الشأن وينص قانون المعاشات الجديد على زيادة المعاشات بنسبة تتراوح من 13% إلى 15%، لمواجهة معدلات التضخم.

  • حقيقة زيادة المرتبات, جدول مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدولة.
  • مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024, وحقيقة زيادة المعاشات.
  • جدول مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر الجديدة.
  • مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الحكومة .
  • جدول مواعيد صرف معاشات شهر سبتمبر 2024.

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف المعاشات عن شهر سبتمبر اعتبارًا من يوم غدٍ الخميس المقبل 1 سبتمبر 2024، ويصل عدد أصحاب المستفيدين من المعاشات أكثر من 10.7 مليون مواطن كما يلي:

أقرأ ايضــا..

تعرف التفاصيل وموعد صرف العلاوة للمصريين

  1. الشريحة الأولى لصرف معاشات سبتمبر، فئة المعاش أقل من ألف جنيه ويستفيد منها 2.4 مليون مواطن، ويكون موعد صرف المعاشات يومي الخميس والجمعة 1 و2 سبتمبر 2024.
  2. الشريحة الثانية للمعاشات فئة المعاش أكثر من ألف جنيه وأقل من 200، ويستفيد منها 2.4 مليون مواطن، ويكون موعد صرف المعاشات يومي السبت والأحد 3 و4 سبتمبر 2024.
  3. الشريحة الثالثة لصرف معاشات سبتمبر فئة المعاش أقل من ألف جنيه، ويستفيد منها 1.7 مليون مواطن، ويكون موعد صرف المعاشات يومي الاثنين والثلاثاء 5 و6 سبتمبر 2024.

أعلنت وزارة المالية خلال مصادر مسئولة في الوزارة عن نية المالية في رفع نسبة الزيادة السنوية للعاملين في القطاع الحكومي وقطاع الأعمال والهيئات والجهات الحكومية علي مستوي الجمهورية، وذلك خلال شهر يوليو 2024 القادم، وننشر لكم تفاصيل الزيادة السنوية لهذا العام، والعلاوة الـ 10% التي أقرتها وزارة المالية للتنفيذ بعد شهر رمضان الكريم وطبقا لقانون الخدمة المدنية الجديد، الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عدة شهور، وتقوم جميع الوزارات بتطبيقه علي جميع الجهات الحكومية، بناءا علي ذلك، وبعد أن يتم تنفيذ وإصدار اللائحة التنفيذية للقانون الجديد هذا الشهر، ستقوم المالية بإقرار زيادة قدرها 10% للعاملين في الجهة الحكومية.

بالنسبة للمعاشات، أضاف القانون الجديد للمالية أيضا رفع الزيادة في شهر يوليو المقبل بنسبة 10% أيضا، وهذا القانون معروض للنقاش المجتمعي والجهات المعنية في الفترة الحالية تكلفة التعديل الذي تحاول المالية تطبيقه بناءا علي قانون الخدمة المدنية الجديد، بعد عمل دراسة علي الموظفين المقرر زيادة مرتباتهم، تبين أن التكلفة سوف تصل إلي 226 مليار جنيه، للعام المالي 2024 وأعلنت الحكومة عن قانون المعاش المبكر الجديد، والقيود والشروط التي يجب أن تتوافر في العامل من أجل الحصول علي المعاش المبكر .