الرئيسية / تعليم / نتيجة كشف الهيئة لكلية الشرطة 2024 طريقة وشروط ومميزات وعيوب التقديم فى كلية الشرطة والحربية بالشهادات المؤقتة والإفادة

نتيجة كشف الهيئة لكلية الشرطة 2024 طريقة وشروط ومميزات وعيوب التقديم فى كلية الشرطة والحربية بالشهادات المؤقتة والإفادة

أنهت لجنة القبول بالكلية الحربية عملية تصحيح وفرز نتائج الامتحانات التحريرية التي أجريت للطلبة المتقدمين للالتحاق بالكلية لهذا العام حيث بلغ عدد المتقدمين اكثر من 4 آلاف طالب، وانطبقت شروط القبول على 1932 طالباً متقدماً، نجح منهم في الامتحانات التحريرية «759» طالباً سيخضعون لاختبارات اللياقة البدنية والكشف الطبي، ومن ثم كشف الهيئة واعلان النتيجة النهائية للمقبولين في الدفعة الجديدة بالكلية ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة على العديد من المزايا.

مميزات التقديم فى كلية الشرطة

والخريج يتمتع بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة، وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته، رعاية رياضية بالاشتراط فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهورية، رعاية اجتماعية “المصايف- الحج- العمرة –الرحلات”، رعاية ثقافية” السماح بالدراسات العليا والبعثات سمحت أكاديمية الشرطة للمتقدمين للإلتحاق بها من الحاصلين على هذه المؤهلات بتقديم (شهادة مؤقتة – إفادة) بالحصول على المؤهل الجامعى، وذلك لحين إستخراج أصل شهادة التخرج، مع مراعاة عدم السماح لهم بالمثول أمام لجنة اختيار الطلبة الجدد “الهيئة” إلا عقب تقديم أصل الشهادة.

طريقة التقديم فى كلية الشرطة بالشهادات المؤقتة

وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، وأعلن اللواء هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

نتيجة كشف الهيئة الكلية الحربية المصرية 2024

في ضوء توجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن الطلبة المتقدمين الذين لم يتمكنوا من اجتياز الامتحانات التحريرية وغيرهم من المتقدمين للالتحاق بالكلية سوف يتم تجنيدهم في القوات المسلحة بحسب رغبتهم.

أقرأ ايضــا..

شروط التقديم فى كلية الشرطة بالشهادات المؤقتة والإفادة

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة، أنه سيتم التقديم لكلية الشرطة لهذا العام، بدءا من أول أغسطس حتى 18 من نفس الشهر للحاصلين على الثانوية للعام وخريجي الجامعات للعام الماضى ومن 4 أغسطس حتى نهاية الشهر للحاصلين على الثانوية هذا العام، ومن 15 أغسطس حتى 22 سبتمبر للحاصلين على المؤهلات الجامعية، ويشترط فى المتقدم أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس، أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة، وألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى أن يكون مُستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

نتيجة كشف الهيئة لكلية الشرطة 2024 طريقة وشروط ومميزات وعيوب التقديم فى كلية الشرطة والحربية بالشهادات المؤقتة والإفادة

نتيجة كشف الهيئة بكلية الشرطة 2024

ووفقاً لشروط الخدمة العسكرية في القوات المسلحة وقد تم تحديد الموعد لمن يرغب في الانضمام للقوات المسلحة.

من جانب آخر اعلنت الكلية البحرية «لجنة القبول» للعام الدراسي 2005-2006م فوز «474» طالباً في الامتحانات التحريرية واللياقة البدنية وسيخضعون لما تبقى من شروط القبول.

نتيجه كشف الهيئه كليه الشرطه

وأكد الأخ العميد الركن عبدالوهاب العلفي مدير الكلية البحرية بأن عدد المتقدمين للالتحاق بالكلية «770» طالباً نجح منهم في الامتحانات التحريرية واللياقة البدنية «474» طالباً الذين لاتزال أمامهم المرحلة الثانية من الاختبارات المتمثلة بالكشف الطبي ومقابلة الهيئة.

نتائج الطلاب الناجحين فى كلية الشرطة المصرية 2024

وننشر اسماء الطلاب الناجحين في الامتحان التحريري للكلية الحربية، وكذا اسماء الناجحين في الامتحان التحريري واللياقة البدنية بالكلية البحرية..

  • نتيجة كشف الهيئة بكلية الشرطة 2024.
  • اسماء الناجحين فى الكلية الحربية بمصر.
  • نتيجة كشف الهيئه بالكليه الحربيه.
  • اسماء الناجحين فى اختبارات كلية الشرطة.
  • نتيجة هيئة كلية الشرطة.

عيوب التقديم فى كلية الشرطة

ويخضع الطلاب الراغبون فى الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبار حالة رسوبه، فضلاً عن اختبارى المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، وهناك اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن “الطول ـ 90 “، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة وأحدة فقط.

كما يخضع الطلاب للكشف الطبى، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم فى حالة رسوبه الحق فى الإعادة لمرة وأحدة فقط، بينما يتم إجراء الكشف النفسى أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة فى هذا الاختبار، ويؤدى الطالب الاختبار الرياضى فى عدد من التمرينات الرياضية المقررة .

نتيجة اختبار الهيئة بالكلية الحربية 2024

الطالب لة حق الإعادة لمرة وأحدة فى حالة رسوبه، ويخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات، من خلال اخضاع الطالب لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة فى هذه الاختبارات، ثم يأتى عقب ذلك اختبار الهيئة.

إختبار السمات الشخصية

وإختبار السمات الشخصية للوقوف عل قدرة الطالب على التكيف مع الحياة العسكرية وأن رغبته هذه ليست نتيجة ضغوط معينة عذا بالإضافة إلى قياس تناسب شخصية الطالب مع متطلبات الحياة العسكرية وكيفية التصرف في المواقف المختلفة .

نتيجه كشف الهيئه بكليه الشرطه 2024

نتيجة الإختبار تعلن  بمقر مكتب التنسيق وعلى الطالب معرفة توقيت الكشف الطبي الموضح أعلى الكشف المدون به إسمه حيث أن توقيتات الكشف الطبي ليست واحدة لجميع الطلبة يتم إختبار الطالب في نفس يوم تقديمه طلب الإلتحاق على أن يكون مع الطالب الأدوات الكتابية للإختبار.

اختبار المستوى الطبي

الكشف الطبي يومان في الغالب ويهدف الأختبار الطبي إلى تحديد اللياقة الطبية للطالب ليكون مبدئياً لائقا طبياً كطالب بإحدى الكليات والمعاهد العسكرية”كلية حربية-كلية بحرية-كلية جوية-كلية فنية عسكرية-كلية دفاع جوي-المعهد الفني”.

أختبار المستوى الطبي للطالب في جميع التخصصات الطبية وفقا للمستوى المعمول به في داخل القوات المسلحة والمستويات الطبية المطلوبة لكل كلية والمستويات المطلوبة لكل فئة أو تخصص ويجب تواجد بطاقتك الشخصية معك أثناء الكشف الطبي يقوم بهذا الأختبار لجنة طبية تشكل لهذا الغرض ويكون قرارها نهائياً ولا يعتد بأي قرارات خارجية , كما يتم الأختبار بمقار اللجان الطبية وفي المستشفيات التي يتم الإعلان عنها.

سيتم إخطارك بنتيجة الكشف الطبي فور إعتمادها م رئيس اللجنة الطبية كتابة ومعها يحدد موعد إختبار اللياقة البدنية الذي يكون في اليوم التالي غالباً ترشح اللجنة الطبية من تطبق عليه شروط الترشيح للكشف في الكلية الجوية لأستكمال الكشف في المجلس الطبي الجوي اللياقة الطبية لمصلحتك حيث أن من لا يستطيع تحقيق المستوى المطلوب للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية لا يستطيع الإستمرار في الكلية .

نتيجة كشف الهيئة بكلية الشرطة 2024 ,نتيجة كشف الهيئة الكلية الحربية المصرية 2024 ,اسماء الناجحين فى الكلية الحربية بمصر ,نتيجة اختبار الهيئة بالكلية الحربية 2024 ,نتيجه كشف الهيئه كليه الشرطه ,نتائج الطلاب الناجحين فى كلية الشرطة المصرية 2024 ,نتيجة كشف الهيئه بالكليه الحربيه ,اسماء الناجحين فى اختبارات كلية الشرطة ,نتيجة هيئة كلية الشرطة ,نتيجه كشف الهيئه بكليه الشرطه 2024