بالرقم السرى سكنات عدل 3 توزيع و سحب شهادات التخصيص لمكتتبي “عدل 2” على مستوى 30 ولاية بالجزائر عبر موقع www.aadl.com.dz affectation

كيفية سحب شهادة التخصيص لسكنات عدل

يمكن للمكتتبين في سكنات عدل سحب شهادة التخصيص الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني لوكالة عدل، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوكالة عدل على الرابط التالي: https://www.aadl.com.dz/
  2. تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام الرقم التسلسلي والرقم السري.
  3. النقر على خيار “الاستعلام عن شهادة التخصيص”.
  4. إدخال الرقم التسلسلي والرقم السري مرة أخرى.
  5. الضغط على زر “استعلام”.

في حالة إذا كنت قد سجلت الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوكالة عدل من قبل، فيمكنك التوجه مباشرة إلى خيار “الاستعلام عن شهادة التخصيص”.

بعد إدخال الرقم التسلسلي والرقم السري، سيظهر لك الموقع الإلكتروني لوكالة عدل بياناتك الشخصية، بالإضافة إلى بيانات السكن الخاص بك، بما في ذلك رقم المجمع السكني والعنوان ورقم الشقة.

إذا كانت بياناتك صحيحة، فيمكنك الضغط على زر “طباعة شهادة التخصيص” لطباعة شهادة التخصيص الخاصة بك.

الشروط اللازمة لسحب شهادة التخصيص

لكي تتمكن من سحب شهادة التخصيص الخاصة بك، يجب أن تتوفر لديك الشروط التالية:

  • أن تكون قد سددت جميع المبالغ المستحقة علىك حتى تاريخ السحب.
  • أن تكون قد استوفيت جميع الشروط المطلوبة للسكن في المجمع السكني.

إجراءات سحب شهادة التخصيص

بعد سحب شهادة التخصيص الخاصة بك، يمكنك التقدم بطلب الاستفادة من السكن الخاص بك، وذلك من خلال تقديم طلب إلى وكالة عدل مرفقًا به المستندات التالية:

  • شهادة التخصيص.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة من عقد الزواج (إذا كنت متزوجًا).
  • صورة من شهادة ميلاد الأبناء (إذا كان لديك أبناء).

سيتم دراسة طلبك من قبل وكالة عدل، وفي حالة الموافقة على طلبك، سيتم إخطارك بذلك.

صفحة سحب شهادة التخصيص affectation aadl

الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره حددت التفاصيل المتعلقة بتوزيع شهادات التخصيص لباقي المكتتبين المسجلين في البرنامج السكني البيع بالإيجار “عدل 2″، حيث يُنتظر أن تستكمل العملية على مستوى 30 ولاية بالجزائر مع نهاية السنة الجارية واستكمالها في الجزائر العاصمة سنة 2024. و الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره شرعت  في صب الشطر الرابع للمكتتبين في البرنامج السكني “عدل 2″، كما قاموا بسحب مواعيد الموثق من الموقع الإلكتروني للوكالة، على أن ينطلق التسليم مباشرة بعد عملية التدشين التي سيشرف عليها وزير السكن والعمران والمدينة.

انطلاق سحب شهادات التخصيص لمكتتبي عدل 2

 

ويتعلق الأمر بأواخر المكتتبين في البرنامج، الذين لم يتعرفوا بعد على المواقع المحولين إليها، حيث دفعوا الشطر الأوّل المقدر بـ10 بالمائة من قيمة السكن، وهي 21 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من ثلاث غرف و27 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من أربع غرف، وتلتها العملية الثانية، وهي دفع الشطر الثاني موازاة مع عملية اختيار المواقع، على أن يستكمل المكتتبون العمليتين المتبقيتين من الاكتتاب الأولي، وهي دفع الشطر الثالث وسحب شهادات التخصيص، ثم دفع الشطر الرابع والاستفادة من مفاتيح السكن، فيما يستكمل دفع المبلغ المتبقي للسكن في أقساط شهرية على مدة زمنية لا تتجاوز العشرين سنة، حسب السن.

سحب شهادة التخصيص

 

سيكون عبر الموقع الالكتروني للوكالة.
http://www.aadl.com.dz/affectation/

أكده ممثلو المكتتبين بعد اللقاء الذي جرى بينهم وبين المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، فقد تم تحديد تفاصيل عملية سحب شهادات التخصيص التي سيشرع فيها قبل نهاية الأسبوع الجاري، حيث يطلع خلالها المكتتبون في البرنامج السكني “عدل 2” على جميع التفاصيل المتعلقة بالموقع السكني المحول إليه من الحي والطابق والشقة.

وبالنسبة للعملية الثالثة، وهي التعرف على المواقع السكنية المحول إليها المكتتب، فتنطلق قبل نهاية الأسبوع الجاري وتشمل المكتتبين المدرجين في المجموعة الخامسة، الذين اختاروا من بين سبعة مواقع سكنية، ويقدر عددهم بـ23 ألفا و875 مكتتب، الذين تحصلوا على شهادات تخصيص على ثلاث مراحل، أولى نهاية السنة الماضية 2024. وبخصوص المجموعة السادسة، المقدر عددهم بـ44 ألفا و457، فلن يتم استكمالها، إذ خصصت لها حصة في حدود الـ10 آلاف مكتتب، حسب تأكيدات المكتتبين المعنيين بعد لقائهم بالمدير العام سيتحصلون على شهادات التخصيص الخاصة بهم، في حين سيتم إدراج البقية وعددهم سيكون في حدود الـ350 ألف في عمليات لاحقة، أما العدد الإجمالي للمكتتبين الذين سيستفيدون من شهادات التخصيص الخاصة بهم فهو 30 ألفا على المستوى الوطني.

موقع سحب شهادة التخصيص عدل 2 2024

 

مكتتبي برنامج صيغة البيع بالإيجار 2013 المعنيين بأنه تم فتح الموقع WWW.AADL.COM.DZ حيث انتشرت العديد من الروابط الخاطئة التى ادت الى اختلاط الامور على الباحثين عنها والراغبين في التسجيل فيها.
إستخراج شهادة التخصيص عدل 2 2024 من خلال عملية سحب مقررات التخصيص ستتبع بعد 15 يوما بصب أوامر دفع الشطر الثالث رابط موقع الاكتتاب والتسجيل في سكنات وكالة عدل بالجزائر الصحيح AADL aadl dz الرابط المباشر لموقع الاكتتاب في سكنات عدل الموقع الصحيح.
الولايات المعنية شهادة التخصيص عدل 2 2024 ولاية سطيف، عنابة، قالمة، بسكرة، تلمسان، مستغانم، تيبازة والبليدة.

اخبار متعلقة ببالرقم السرى سكنات عدل 3 توزيع بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

عدل 2 الشطر الثالث 2024

ماضي حورية: هذه الطريقة التي يمكن لمكتتبي عدل سحب مقررات

وكالة عدل 2024 هذه العملية ستبقى مفتوحة لمدة شهر كامل إلى أن يتم الاستلام الكلي لجميع المقررات ، حيث يمكن للمكتتبين المعنيين سحب مقرراتهم عن طريق التحميل المباشر من الموقع الإلكتروني قائمة الولايات المعنية بسحب شهادات التخصيص لفائدة 68الف مكتب موزعين على 44 ولاية ، تيبازة و البليدة و سكيكدة و تلمسان و مستغانم.

تطبيق وكالة عدل الجديد

 

و بالنسبة للولايات المعنية بهذه العملية، قال السيد زيتوني انها تخص 44 ولاية منها الجزائر العاصمة و سطيف و بسكرة و قالمة و عنابة .

آخر أخبار عدل 2 اليوم 2024

 

موعد النهائي التسجيل هو اليوم 2024 حيث سينتهي التسجيل وتبدا عملية مراجعة الطلبات المقدمة من سيادتكم أفادت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، في بيان لها، اليوم الإثنين، مكتتبي برنامج صيغة البيع بالإيجار 2013 المعنيين بأنه تم فتح الموقع WWW.AADL.COM.DZ إبتداءا من أمسية اليوم الإثنين 29 نوفمبر 2024 .

موقع سحب نموذج شهادة التخصيص عدل 2 2024 هنا

لسحب مقررات التخصيص  و قال السيد زيتوني في تصريح للصحافة: “تنفيذا لالتزامات وزير السكن و العمران و المدينة، طارق بلعريبي، يمكن ل68 ألف مكتتب من برنامج صيغة البيع بالإيجار لسنة 2013 سحب مقررات التخصيص و تحميلها عبر الموقع الإلكتروني “www.aadl.com.dz 

وكان مكتتبون في البرنامج السكني “عدل 2” قد استعجلوا وزارة السكن والعمران والمدينة والوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره لصب شهادات التخصيص وكذا مراعاة الإقامة وعدم تخصيص مواقع بعيدة.