موعد اجازة نصف العام 2024 في المدارس والجامعات ، موعد الترم الثاني والعودة الى الدراسة 16 يناير 2024

موعد جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي الترم الأول 2024 جميع المحافظات تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2024, اجازه نصف العام,متى ستبدأ الدراسة التيرم الثانى 2024 بدء امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول، مبكرا، أيّ قبل 14 يناير، وفق ما تنص عليه الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي إنجاز الامتحانات في الفترة من 14 يناير إلى 26 يناير ,معاد اجازة نصف العام ,موعد أجازه نصف العام,أجازةنصف العام 2024,موعد الترم الثاني 2024 ,جدول الترم الثاني 2024 ,امتحان نصف العام 2024,الترم الثانى 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية، ستنطلق في الفترة بين يوم السبت 14 يناير وتستمر حتى يوم 28 يناير 2024، لتبدأ بعدها إجازة نصف العام 2024 لمدة أسبوعين ,الترم التاني 2024 مصر ,الامتحانات السعودية نصف نهائي ,اجازة نصف العام 2024 ,اجازة نصف العام الدراسي الاول 2024,إجازة نصف العام ,موعد بداية الترم الثاني في مصر 2024 ,على موقع القناة نيوز الاخباري الان جدول موعد اجازة نصف العام 2024 في المدارس والجامعات ، موعد الترم الثاني والعودة الى الدراسة 16 يناير 2024 . 

اخبار متعلقة بموعد اجازة نصف العام 2024 في بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وذلك حيث نقدم للطلاب وولاة الامور تفاصيل التقويم الدراسي للعام 2024 وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، كتابا دوريا  شدد خلاله على المديريات بمراعاة مواعيد الإجازات والأعياد الدينية والقومية خلال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024 حيث ننشر لكم موعد اجازة نصف العام 2024 للمدارس والجامعات ، موعد الترم الثاني والعودة الى الدراسة بعد اجازة نصف العام ،  وموعد امتحانات الفصل الدراسي الاول بالمدارس للمراحل النقل  2024 وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 .

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، أن امتحانات الشهادة الإعدادية، ستنطلق في الفترة بين يوم السبت 14 يناير وتستمر حتى يوم 28 يناير 2024، لتبدأ بعدها إجازة نصف العام 2024 لمدة أسبوعين، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 12/2/2024 وحتى الخميس 8/6/2023.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2024، بعد أن كانت ٣ يونيو على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2024.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2024.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وفي سياق متصل بامتحانات الشهادة الإعدادية، كان شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في تصريحات سابقة، أن امتحانات صفوف النقل ستنعقد بدءًا من يوم 14 من شهر يناير القادم.

استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وتتيح وزارة التربية والتعليم تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، عبر رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024، حتى يتمكن طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الترم الأول 2024، وذلك حتى يوم الخميس 22122022.

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024؟

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية
ويمكن للطلاب التسجيل في رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024، اتباع الخطوات التالية:

  • اولا الدخول على رابط تسجيل الشهادة الإعدادية 2024 من هنا.
  • ثم تسجيل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني المدرسي للطالب.
  • فثم تظهر الاستمارة الإلكترونية لـ الشهادة الإعدادية.
  • وإدخال البيانات المطلوبة، والتي تضمن: العنوان ورقم الهاتف، بالإضافة إلى تحميل الصورة الشخصية للطالب.
  • بعدها الضغط على خانة «حفظ» لحفظ البيانات.
  • وطباعة استمارة الشهادة الإعدادية 2024 بالألوان.
  • وتسلم استمارة الشهادة الإعدادية للمدرسة مع بقية الأوراق المطلوبة.

قالت الدكتورة عزة لاشين عميد كلية الهندسة بشبين الكوم أن الكلية أنهت جميع أستعداداتها لاستقبال امتحان الفصل الدراسى الأول.وقالت عزة لاشين إنه تقدم للامتحان 40516 طالباً وطالبة فى جميع الفرق والأقسام بالكلية هذا العام، وتم الإنتهاء من امتحان الجودة للفرقة الإعدادى بالكلية.وأضافت أن الطلبة أدوا الامتحان العملى، وسوف تبدأ الامتحانات النظرى يوم 9 من يناير الحالى بجميع أقسام الكلية.

أكد الدكتور عوض السبع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أنه تم عقد لقاء للملاحظين والمراقبين على مستوى الكلية للتعريف بأسس ومهام الملاحظة داخل اللجنة، طبقا لما تنص عليه لوائح الجامعة والكلية، كما تم تسليم رؤساء الكنترولات ملف كامل بالفرق وقوائم الطلاب وقواعد الرأفة والقيد وأسماء الطلاب المحرومين من دخول الامتحان وكل مايلزم لاتمام الامتحانات، كما تم تجهيز غرفة الكنترول لكل فرقة وكراسة الإجابة والجداول والخرائط التى يتطلبها الإعداد فى كل فرقة، وتم حاليا تصوير الامتحانات بمعرفة أستاذ المادة والمقرر فى مكان خاص بتصوير الامتحانات.

موعد اجازة نصف العام 2024 في المدارس والجامعات ، موعد الترم الثاني والعودة الى الدراسة 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024، ونص على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2024، بعد أن كانت ٣ يونيو على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2024.

وتقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2024، وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

وزارة التربية والتعليم،  ببدء امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول، مبكرا، أيّ قبل 14 يناير، وفق ما تنص عليه الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

وكانت حالة من الجدل والارتباك أثارتها بعض المديريات التعليمية بسبب جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي، بعدما قررت أن تكون بداية الامتحانات يوم 4 يناير 2024، أو تبدأ يوم 8 يناير 2024.

تبكير امتحانات صفوف النقل، يرتبط بأن بعض المديريات لن تستطيع إنجاز الامتحانات في الفترة من 14 يناير إلى 26 يناير، وهو موعد انتهاء الترم الأول، لذلك تم السماح لها بالبدء مبكرا، المهم أن تبتعد عن الأسبوع الأول من يناير، وتعقد الامتحانات بعدها.

حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ووزارة التربية والتعليم، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من يوم 14 يناير، وينتهي الترم الأول يوم 26 يناير وهناك تعليمات صدرت للمديريات التعليمية بعدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل يوم 9 يناير 2024، لكن يمكن البدء بعد هذا التاريخ.

وبالفعل، أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أمس، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالمدارس، من يوم 9 يناير المقبل.

الأسبوع الأول من شهر يناير، جزء من خريطة المناهج وشرح الدروس، ومرتبط أيضا برأس السنة الجديدة، وبعدها أعياد المسيحيين، يوم 7 يناير، ولا تعقد امتحانات في اليوم التالي لأعياد المسيحيين، أي يوم 8 يناير.

بعض المديريات ترغب في عدم عقد امتحانات صفوف النقل مبكرا حتى تتفرغ للشهادة الإعدادية، لكن سيتم التنبيه عليها بعدم عقد الامتحانات قبل 9 يناير، حيث ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم 26 يناير، وخلال هذه الفترة تعقد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

 

وأكدت الخريطة الزمنية أن مدة الدراسة فى الفصل الدراسى الأول بلغت 102 يوم بعد حذف أيام الإجازات الرسمية وأيام الجمعة، و93 يوما مدة الدراسة الفعلية فى الفصل الدراسى الثانى بما يعادل 195 يوما إجمالى عدد الأيام بواقع 34 أسبوعا، على أن تبدأ إجازة نصف العام السبت 3012016، وتنتهى الخميس 11 من نفس الشهر، موضحة أنه فى حالة تعارض إجازة، نصف العام مع إجازة وزارتى التعليم العالى والتعليم الفنى يتم توحيد الإجازة معهم.