موعد صرف علاوة غلاء المعيشة ,منحة رمضان للمعلمين, موعد صرف منحة للعاملين بالوزارة بمناسبة رمضان المبارك 2024

منحة رمضان للمدرسين حسب اوامر وزير التربية والتعليم ,, ننشر قرار وزارة التربية والتعليم: موعد صرف منحة للعاملين بالوزارة بمناسبة رمضان المبارك 2024 واليكم تفاصيل منحه رمضان للمدرسين حسب اوامر وزير التربية والتعليم ,, ننشر قرار وزارة التربية والتعليم: موعد صرف صرف منحة للعاملين بالوزارة بمناسبة رمضان الاضحي المبارك 2024 اجتاحت حالة من الغضب أوساط المعلمين، بسبب تجاهل وزارة التربية والتعليم صرف منح رمضان الأضحى لهم، في حين تصرف للعاملين بديوان عام الوزارة سنويًا. ومن جهتها، كشفت مصادر داخل الوزارة، أن الوزير، الدكتور محب الرافعي، قرر صرف المنحة للعاملين 

اخبار متعلقة بموعد صرف علاوة غلاء المعيشة ,منحة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

قانون علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين

بتاريخ 14 نوفمبر عام 2022، اعتمد الرئيس السيسي  القانون رقم 166 لسنة 2022 الخاص بإقرار علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بالتصديق عليه، بالاضافة إلى الموافقة على منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات منحة استثنائية.

ومنحت المادة الأولى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، والعاملين غير المخاطبين به علاوة غلاء معيشة استثنائية مقدارها 300 جنيه/ شهريًا، ويستفيد من هذه العلاوة من يعين من الموظفين أو العاملين بعد تاريخ بدء العمل بهذا القانون، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال.

بينما ألزمت المادة الثالثة شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام بمنح العاملين بها منحة استثنائية تصرف شهريًا من موازنتها الخاصة مقدارها 300 جنيه، ولا تضم هذه المنحة إلى الأجر الأساسي لهؤلاء العاملين، وفي الأحوال التي يقل فيها اجمالي ما يحصل عليه أي منهم من الأجر الأساسي والعلاوات والبدلات بأنواعها والمناسبات وغيرها من البنود الثابتة وشبه الثابتة بالأجر الشامل للعامل أيًا كان مسماها عن 3000 جنيه، وذلك بعد تطبيق المنحة الاستثنائية المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة، يزاد دخل العامل شهريًا بما يعادل الفارق بين اجمالي ما يحصل عليه ومبلغ 3000 جنيه.

صرف علاوة غلاء إضافية لشهر رمضان المبارك

وعلى غرار هدية الحكومة المصرية لمواطنيها، شهد دور الانعقاد الحالي التقدم باقتراح برغبة بشأن صرف علاوة غلاء إضافية لشهر رمضان المبارك نظرًا للأعباء المالية ومواجهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية.

الاقتراح تقدمت به النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب، مؤكدة دور القيادة السياسية وتوجيهاتها المستمرة التي تؤكد الحرص الدائم على مصلحة المواطنين، والجهود المستمرة والمتابعة الحثيثة في مراعاة ظروفهم واحتياجاتهم، والعمل الدؤوب على تحسين المستوى المعيشي لهم، وتوجيه كافة الإمكانيات لمصلحة المواطن.

وأشارت إلى أن مصر قد نجحت بشكل كبير في خفض معدلات التضخم والسيطرة على تضخم الأسعار، الا انه المواطن المصرى يعاني ومازال يشعر بالارتفاع الكبير في الأسعار لاسيما أسعار المأكل والمشرب والحياة المعيشية بشكل عام.

وطالبت عبد الحليم بضرورة أن تقوم الحكومة بصرف مبلغ شهر إضافي للعاملين بالدولة لمواجهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية .

 

و المعلمين منذ سنوات طويلة خارج حسابات منح الأعياد؛ مردفًا “منذ أن عملت كمدرس بالحقل التعليمي، لم أحصل على منحة في الأعياد من الوزارة، رغم صرفها للعاملين بالديوان فقط”.

وذكر إسماعيل أن ميزانية الوزارة 4 مليارات جنيه، وهي ميزانية برمضانه عن أجور المعلمين، متابعًا: “وبالتالي هذا المبلغ يعد ضخم مقارنة باحتياجات الديوان، لذا تصرف الوزارة للعاملين به منح الأعياد كرمضاني الفطر والأضحى والمولد النبوي”، وعقب: “معاهم فلوس زيادة هيودوها فين!”.