شرح نص قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2024 بنود الاستفادة من معاش التقاعد بالجزائر دون شرط السن للعامل pdf

قانون التقاعد في الجزائر 2024

يتسائل الموظفين والموظفات بالجزائر عن شروط الاستفادة من معاش التقاعد بالجزائر ، ننشر لكم نص قانون التقاعد الجديد كامل في الجزائر 2024 : شروط الاستفادة من معاش التقاعد بالجزائر دون شرط السن للعامل متابعينا الكرام نص قانون التقاعد الجديد في الجزائر 2024 بنود الاستفادة من معاش التقاعد بالجزائر دون شرط السن للعامل ، ذلك حيث صادق نواب المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء، بالأغلبية، على القانون الجديد للتقاعد وذلك اثر تعديل شفوي في مشروع القانون تقدم به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”، ينص على فترة انتقالية لمدة سنتين تمنح حق الاستفادة من معاش التقاعد دون شرط السن للعامل الذي أتم مدة عمل فعلية تعادل 32 سنة على الأقل.

اخبار متعلقة بشرح نص قانون التقاعد الجديد في بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وأكد وزير العمل و التشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي خلال جلسة التصويت و المصادقة على القانون أن هذا الإجراء جاء في إطار “المتابعة و الاهتمام المستمر الذي يوليه رئيس الجمهورية للطبقة الشغيلة بمختلف شرائحها وذلك بهدف التكفل بكل انشغالاتها، لا سيما ما تعلق منها بحق الإستفادة من معاش التقاعد دون التأثير على التوازنات المالية للصندوق”.

اذن وحسب وزير العمل محمد الغازي، فإن العامل الذي أنهى 32 سنة من الخدمة مع دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي لنفس المدة سيكون بامكانه الاستفادة من معاش التقاعد شريطة ان يكون قد بلغ من العمر 58 سنة في سنة 2024 و 59 سنة في سنة 2024.

هذا و من المقرر ان يستأنف المجلس الشعبي الوطني اشغاله لاتمام الشطر الثاني من هذا القانون بعد ان تنهي اللجان المختصة في تحديد قائمة المهن الجد شاقة و التي ستستثنى هي الاخرى من مادة الغاء التقاعد المسبق بعد اسابيع .

شروط الاستفادة من قانون التقاعد الجديد فى الجزائر 2024:

أوضح السيد محمد الغازي وزير العمل الجزائري عن الشروط التي سوف تطبق على العاملين فى الدولة للاستفادة من القانون الجديد للتقاعد شروط الاستفادة من معاش التقاعد وهى الاتى :-

إن يكون العامل أنهى 32 سنة من الخدمة
ان يكون قد دفع اشتراكات الضمان الاجتماعي لنفس المدة سيكون بإمكانه الاستفادة من معاش التقاعد
يكون عمر العمل 58 سنة في سنة 2024 و 59 سنة في سنة 2024.