الرئيسية / مـنوع / رابط الاستعلام عن زيادة المعاشات “nosi.gov.eg” مواعيد صرف المعاشات بالزيادة فى رمضان ابريل “4” 2024

رابط الاستعلام عن زيادة المعاشات “nosi.gov.eg” مواعيد صرف المعاشات بالزيادة فى رمضان ابريل “4” 2024

نتابع اخبار زيادة المعاشات .. علاوة ابريل 2024 للمعاشات متفوتشْ مواعيد صرف المعاشات على nosi.gov.eg فى رمضان لشهر ابريل “4” 2024 ,نقدم اليكم اليوم على موقع القناة نيوز الاخباري الان ما هي الاخبار الجديدة في زيادة المعاشات 2024 صرف المعاشات في رمضان 2024 زيادة فى المعاشات اليوم .

رابط الاستعلام عن زيادة المعاشات

أتاحت الهيئة القومية للتأمينات خدمة الاستعلام عن صرف المعاش بالرقم القومي، من خلال الخطوات التالية:

  • اولًا: قم بالدخول على الموقع الرسمي للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول على الموقع كمستخدم.
  • بعد ذلك قم باختيار أيقونة “خدمات أصحاب المعاشات”.
  • ثم قم بالضغط على الاستعلام عن البيانات الأساسية للمعاش
  • واخيرًا: قم بالضغط على “بدء الخدمة” و إدخال الرقم القومي الخاص بك.

مواعيد صرف المعاشات بالزيادة فى رمضان ابريل “4” 2024

موعد صرف معاشات شهر ابريل 2024
تفصلنا ايام قليلة عن موعد بدأ صرف معاشات شهر ابريل 2024، وصرف معاشات شهر ابريل في يوم 1 ابريل 2024، وفقًا لجدول مُحدد من قبل وزارة المالية.

هل هناك من يحصل على معاش يبلغ 150 جنية أو أقل؟

لا. هذا لا يحدث الأن، وإن كان من الممكن أن يصل معاش صاحب عمل على سبيل المثال لهذا الرقم أو أقل بعد عمل معادلة التأمينات، لسبب اختياره التأمين بشريحة الحد الأدنى، فمهما كانت سنوات دفعه للتأمينات، العائد في النهاية يكون ضئيل، لكن ما يتحصل عليه فعليا 470 جنيه، وهو المبلغ الذي لا يقل عنه أصحاب المعاشات اليوم.

  • سوف تصل المعاشات التي قيمتها 1300 جنيه إلى 1495 جنيه.
  • كما سوف تبلغ المعاشات التي قيمتها 2300 جنيه بعد الزيادة الي 2645 جنيه
  • كما ستصل قيمة المعاشات المقدرة ب 3500 جنيه بعد الزيادة إلى 4025 جنيه.
  • وسوف تبلغ قيمة المعاشات المقدرة بـ 4300 جنيه بعد الزيادة الي 4945 جنيه.
  • وستزداد المعاشات التي قيمتها 5300 جنيه بعد الزيادة إلى 6095 جنيه
  • وفي الاخير، سوف تزداد المعاشات المقدرة بقيمة 6500 جنيه بعد الزيادة إلى 7475 جنيه.

هل حدث يوما أن ذهب أحدهم ولم يجد معاش له؟

استحالة أن يحدث هذا. المعاشات سارية لكن الناس لها حقوق أكثر لا تصرف، وهذا لأن أموال التأمينات لم تعد تحت سيطرة الهيئة، ففي السابق كنا نمضي شيكات صرف الرصيد في دقيقتين، كان تحت يد الموظفين ملف يسمى توجيه محاسبي، به تقارير بالرصيد المتواجد للتأمينات في البنوك، لأنه لا يجوز صرف شيك بدون رصيد، لكن حينما تم سحب الأموال من بنك الاستثمار، أصبحت المعاشات تصرف من الأموال المحصلة من أصحاب الاعمال الشركات، السواقين وغيرها من الموارد التي تدخل إلى هيئة التأمينات.

إذن ما أفضل العهود لأحوال أصحاب المعاشات؟

بعد الخصخصة في التسعينات ساءت أحوال أصحاب المعاشات، وتحسن الوضع قليلا بعد الثورة، بعد أن أصبحت الزيادة على إجمالي المرتب وليس أساسي.

  • وماذا عن العامين الماضيين بعد إقرار الدستور؟
  • المشاكل في زيادة، والحكومة “في وادي والناس في وادي”.
  • في نظرك لماذا يتم تجاهل مطالب أصحاب المعاشات؟

هل يتم الاستعانة بأصحاب الخبرات حين اتخاذ قرار بشأن التأمينات؟

لا يوجد استعانة بالخبرات، آخر مرة رأيت بها ذلك، قبل نحو 3 سنوات، حين مناقشة موضوع معاش التكافل والكرامة، إذ تم الاستعانة بآراء الخبراء في مسألة هل يتم تقديم الدعم نقدي أم عيني، فكانت كلمتنا أن يكون نقدي بناء على بحث متعمق للحالة، وهو ما تم اعتماده قبل أيام لتطبيقه في بعض محافظات الصعيد في أفقر القرى، وهذا بناء على مقترح من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي وليس نحن من ابتدعنا هذا كما قيل ,وبالسابق كان هناك مركز تدريب في هيئة التأمينات لتدريب الموظفين، وشرح كافة التفاصيل، قبل أن يتم اغلاقه قبل نحو عامين.

أقرأ ايضــا..

وذلك حيث ننشر لكم سعر صرف المعاشات قبل رمضان 2024  بينما يجلس حنفي محمود بمكتبه، دخلت سيدة مسن، بظهر منحني، وعمر يناهز الثمانين عاما. مات عنها زوجها “الأرزقي” قبل ستين عاما، ولم يبق لها سوى حجرة تأويها صارت مهددة بالطرد منها. ساقتها قدميها إلى مكتب التأمينات، ظنا أنه مقر الشؤون الاجتماعية، الذي نُصحت بالذهاب إليه. أرادت السيدة دفع 7 جنيهات شهرية الإيجار المتراكمة لـ5 أشهر. تملكت الشفقة من قلب مدير عام المعاشات والموظفين، وجمعوا مبلغ مالي ليعطوه لها، قبل أن يتجاذب القائم على المعاشات أطراف الحديث معها، فتنفرط منها معلومة دون دراية أنها ملاذها، دفعت “حنفي” للانتفاض سريعا للبحث عن الأخ المتوفي، عامل النسيج بالمحلة الكبرى الذي ليس له سوى شقيقته لتتسلم معاشه.

الاخبار الجديدة في زيادة المعاشات 2024 صرف المعاشات في رمضان 2024 زيادة فى المعاشات اليوم 8/4/2023

اخر اخبار المعاشات 2024 كان ذلك عام 2004، حين ملكت السيدة المسن بيدها صك بمبلغ 491 جنيه، معاش أخيها المتوقف منذ عام 1982، لعدم استلام أحد له، فلم تتمالك نفسها، وانطلقت تزغرد وتحتضن “حنفي”، مواصلة الدعاء له. موقف اهتزت له نفس المدير السابق للمعاشات بهيئة التأمينات، ولم يفارقه بعد خروجه على المعاش عام 2009، بل دفعه للمضي بطريق “الغلابة” كما يصف أحوال المستضعفين من أصحاب المعاشات، كبار السن والعاملين بالدولة في قطاعيها العام والخاص والأعمال الحرة، المشار لهم في ثلاث مواد بدستور 2024، هي 17، 27، 83 بصيغة إلزامية للدولة ,زيادة فى المعاشات اليوم  مصراوي حاور رئيس نقابة أصحاب المعاشات المشهرة عام 2005. حنفي محمود الذي ترأس منصب مدير عام المعاشات بهيئة التأمينات لنحو عشر سنوات، أوضح ما طرأ خلال عامين من إقرار الدستور على أحوال أصحاب المعاشات، ذلك القطاع البالغ – حسب قوله – جملة أفراده والمستفيدين من أسرهم نحو أكثر من 20 مليون شخص، تحدث عن القوانين المستند عليها، أفضلها والتي بحاجة للمراجعة، عددَّ المشكلات والمطالب المستمر المناداة بها، حاول تبسيط دائرة التفاصيل، والحقوق غير الواعي لها أصحابها والعاملين عليها على حد سواء.

 

هل تضمن المادة (17-27-83) من الدستور حقوق أصحاب المعاشات؟، وماذا عن التزام الدولة بها؟ ,مواد الدستور الخاصة بالمعاشات حبر على ورق، لا تُطبق ولا تضمن حقوق أصحابها. والدولة غير ملتزمة بأي من تلك المواد، في حين أن الدستور يُلزمها بذلك.

وما هي القوانين التي تنظم مواد عمل الدستور الخاصة بالمعاشات؟

هُناك العديد من القوانين التي تنظيم مواد عمل الدستور الخاصة بالمعاشات منها؛ قانون 108 لسنة 74 والخاص بأصحاب الأعمال والعاملين لديهم، قانون 112 لسنة 75 والخاص بنظام التأمين الشامل للعمالة غير المنتظمة، قانون 50 لسنة 78 والخاص بإصدار قانون التأمين الاجتماعي للعاملين المصريين بالخارج ,وبالإضافة إلى قانون 79 وهو “أبو قوانين التأمين الاجتماعي”، الذي صدر عام 44 في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وهو الضامن الأول لجميع حقوق أصحاب المعاشات، فلم يتم تفصيله ليخدم جهة معينة أو أفراد بعينهم، لكنه يطبق الدستور ويضمن حقوق أصحاب المعاشات، ولهذا تم العمل به في العديد من دساتير الدول الأجنبية كاليونان لضمان معاشات مواطنيها، ورغم ذلك تم إصدار قوانين هدفها إعاقة العمل بقانون 79 منها؛ قانون 135 لسنة 2010 والذي صدر والغي بعد صدوره ولكن هناك العديد من المواد المُفعلة منه حتى الآن.