رفع سعر الفائدة وقرارات الرئيس السيسي والحكومة بعد اجتماع لجنة السياسة وقرارات البنك المركزي اليوم 1-2-2024 توقعات برفع الرواتب وزيادة المعاشات وصرف تعويضات للمتضررين من قرارات البنك المركزي

التعويم المرتقب من لجنة السياسة واعلان سعر الدولار الذي تخطى ضعف سعره في البنك، ماذا بعد التعويم ؟ سعر الدولار في السوق السودا هيوصل كام؟!!

تعرف على توقعات اهم قرارات الرئيس السيسي والحكومة بعد اجتماع لجنة السياسة والبنك المركزي المصري يسعى إلى خفض العجز المالي، فهل سيتمكن من ذلك من خلال رفع أسعار الفائدة؟  كشف أحدث تقرير صادر عن وكالة كوبر فيتش، أنه من المتوقع أن تشهد الرواتب في مصر زيادة بنسبة 6 بالمائة في عام 2024،  وينتظر الشعب المصري الآن إصدار قرارات هامة من الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي .

البنك المركزي المصري يرفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس (2%)

قرارات الرئيس السيسي والحكومة بعد اجتماع لجنة السياسة وقرارات البنك المركزي اليوم 1-2-2024 توقعات برفع الرواتب وزيادة المعاشات وصرف تعويضات للمتضررين من قرارات البنك المركزي

 

اخبار سارة فى 2024 البنك المركزي المصري أسعار الفائدة البنك المركزي بيجهز إيه للمصريين؟

ويعلن البنك المركزي المصري نتائج اجتماع لجنة السياسات النقدية الخميس المقبل، لتحديد أسعار الفائدة على الجنيه المتواجد بالقطاع المصرفي، وايه المفاجأة اللى ممكن يعلن عنها البنك المركزي فى اليوم ده؟ وايه علاقتها بأزمة نقص العملة اللى بتعانى منها مصر.

والحكومة بعد اجتماع لجنة السياسة، اليوم 1/2/2024ـ وقرارات البنك المركزي الآن 1-2-2024 توقعات برفع الرواتب وزيادة المعاشات وصرف تعويضات للمتضررين من قرارات البنك المركزي ورفع البنك سعر الفائدة على الإيداع إلى 18.25%، وعلى الإقراض إلى 19.25%، خلال الاجتماع الدوري للجنة السياسة النقدية بالبنك، وتوقع سبعة من المحللين زيادة قدرها 300 نقطة أساس.

نتائج قرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي اليوم 1 فبراير كانون 2024

اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، قررت لجنة السياسات المصرية رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة أساس وورفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة لليلة واحدة 200 نقطة أساس اليوم الخميس في الوقت الذي يكافح فيه للسيطرة على التضخم المتصاعد ” .

البنك المركزي المصري يرفع رفع أسعار الفائدة 3% نقطة أساس

يتوقع الاقتصاديون أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة بنسبة تصل إلى 3 في المائة وربما يتخذ خطوات أخرى ، بالإضافة إلى تعديل العملة ، حيث يحاول البنك المركزي كبح التضخم وتصل أسعار الفائدة إلى 16.25% لسعر عائد الإيداع لليلة الواحدة وسعر 17.25% لسعر العائد على الإقراض لليلة الواحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري عند 16.75% وسعر البنك المركزي للائتمان والخصم 16.75% ومن المقرر طرح أذون استحقاق 364 يوما بقيمة 23.5 مليار جنيه.

اخبار متعلقة برفع سعر الفائدة وقرارات الرئيس السيسي بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم 30/3/2023

توقع المستشار الاقتصادي والمالي الدكتور محمد عبد الوهاب أن يقوم البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة من 200 إلى 300 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم الخميس 30/3/2023، في إشارة إلى ارتفاع التضخم إلى 40 في المائة ، ومحاولة البنك المركزي لكبح جماحها. التضخم من خلال استمرار التشديد النقدي خاصة وأن البنك المركزي لم يرفع أسعار الفائدة في اجتماعه الأخير.

قرارات البنك المركزي المصري اليوم الخميس 30 مارس 2024

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 16.25%، 17.25 %و16.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 16.75% ويطرح البنك المركزي لصالح وزارة المالية اليوم الخميس، أدوات دين حكومية قصيرة الأجل بقيمة إجمالية قدرها 39.5 مليار جنيه في جلسة عطاءات الأوراق المالية الحكومية، من المقرر طرح اذون استحقاق 182 يوما بقيمة 16 مليار جنيه.

توقعات برفع الرواتب وزيادة المعاشات وصرف تعويضات للمتضررين من قرارات البنك المركزي

ومع تجاوز سعر الجنيه في العقود الآجلة غير القابلة للتسليم لمدة 2 شهرا 40 للدولار، فإن تخفيض قيمة الجنيه على نطاق واسع مسألة وقت وتعهد البنك المركزي في أكتوبر الماضي بأن يكون العرض والطلب هو الآلية المحددة لسعر الصرف ،يدير البنك المركزي العملة في نطاق ضيق ظل دون تغيير فعليا عند نحو 30.80 و30.90 جنيه للدولار منذ ثلاثة أسابيع، بينما انخفض الجنيه إلى ما بين 35 و36 في السوق السوداء وظهرت مطالب برفع الرواتب وزيادة المعاشات وصرف تعويضات، المتضررين من قرارات البنك المركزي.