الرئيسية / اخر الأخبار / رئيس منطقة سابق “ببورسعيد” يكشف تفاصيل تطوير مدخل قناة السويس على نموذج الخديوي

رئيس منطقة سابق “ببورسعيد” يكشف تفاصيل تطوير مدخل قناة السويس على نموذج الخديوي

من خلال النظر إلى أشكال العقارات والتماثيل وأعمدة الإنارة في الخديف المصري ، نجد نفس الأشكال والتصاميم التي تم تركيبها على الرصيف عند مدخل قناة السويس في فلسطين. شارع. وتعمل محافظة بورسعيد على تطوير شارع فلسطين لإعادة ترميمه وجعله وجهة سياحية جذابة. انتشرت مجموعة من الصور على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية من أعمال التطوير ، من بينها أعمدة على الطراز الخديوي ومقاعد على شكل مدخل قناة السويس.

مشروع تطوير شارع فلسطين بورسعيد
قال المهندس جمال الباشا ، محافظ بورسعيد السابق ، إنه شهد الكثير من الزخم بين أهالي بورسعيد أثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث انقسموا إلى مؤيدين ومعارضين. أعمال تطوير شارع فلسطين.

وتابع: “لقد قيل أن هناك مبالغة وكلفة عالية في هذا المكان ولكن هذه التصاميم والنماذج والنماذج تم اختيارها لتثبيتها على الرصيف عند مدخل قناة السويس ، لأن قناة السويس حفرت فيها. زمن الخديوي إسماعيل ، إذ مرت بمصر عصر الخديوي.

وأوضح أن هناك تداخلًا ثقافيًا معينًا بين التصاميم عند مدخل قناة السويس لوجود أعمدة إنارة على الطراز الروماني ، وأعمدة أخرى بأشكال إيطالية وفرنسية ، قائلاً: “هناك تنوع موجود في محافظة بورسعيد الثقافة حتى على شكل شقق سكنية.