الرئيسية / الأقتصـاد / البرندات ضمن المقاطعة.. عروض Ounass، تخفيضات نون دوت كوم ، Azadea.com، حملة التخفيضات الإلكترونية موقع التسوق 6 ستريت ، مول الإمارات، تخفيضات كبرى تصل إلى 95% موم ستور ، ذا رد كاربت ،  V Perfumes، عروض كارفور، فيرجن ميغا ستور ، جمبو Jumbo، لاكوست Lacoste، Centrepoint، بوما Puma، موقع نمشي للأزياء NAMSHI

البرندات ضمن المقاطعة.. عروض Ounass، تخفيضات نون دوت كوم ، Azadea.com، حملة التخفيضات الإلكترونية موقع التسوق 6 ستريت ، مول الإمارات، تخفيضات كبرى تصل إلى 95% موم ستور ، ذا رد كاربت ،  V Perfumes، عروض كارفور، فيرجن ميغا ستور ، جمبو Jumbo، لاكوست Lacoste، Centrepoint، بوما Puma، موقع نمشي للأزياء NAMSHI

عام 2024، تم إطلاق حملة مقاطعة لبعض العلامات التجارية الأجنبية في مصر، وذلك احتجاجًا على دعمها لإسرائيل. وتشمل هذه العلامات التجارية:

  • العلامات التجارية الغذائية: ماكدونالدز، بيبسي، كوكاكولا، نستله، كرافت هاينز، كادبوري، يونيليفر، دومينوز بيتزا، برجر كينغ.
  • العلامات التجارية التكنولوجية: جوجل، فيسبوك، تويتر، أمازون، مايكروسوفت، آبل، لينكدإن، نتفليكس.
  • العلامات التجارية الرياضية: نايكي، أديداس، بوما، ريبوك، نيو بالانس.

وتهدف هذه الحملة إلى حث المواطنين المصريين على مقاطعة هذه العلامات التجارية، وبالتالي الإضرار بمصالحها الاقتصادية.

موقف الحكومة المصرية من المقاطعة:

تدعم الحكومة المصرية حملة المقاطعة، وقامت باتخاذ بعض الإجراءات لدعمها، مثل:

  • إطلاق حملة إعلامية للتوعية بأهمية المقاطعة.
  • تقديم الدعم للشركات المصرية البديلة للعلامات التجارية الأجنبية.

تأثير المقاطعة على العلامات التجارية:

تأثرت العلامات التجارية الأجنبية المستهدفة بالمقاطعة، حيث شهدت انخفاضًا في المبيعات في مصر. وبحسب بعض التقارير، فقد انخفضت مبيعات ماكدونالدز في مصر بنسبة 30% منذ إطلاق الحملة.

مستقبل المقاطعة :

من المتوقع أن تستمر حملة المقاطعة في الفترة المقبلة، حيث لا تزال هناك أصوات تنادي بمواصلتها. ويرى بعض المراقبين أن هذه الحملة قد تؤدي إلى تراجع الشركات الأجنبية عن دعم إسرائيل.

أقرأ ايضــا..

بدأت، الدورة الأولى من حملة التخفيضات الإلكترونية الكبرى، لتشمل عروضاً ترويجية وتخفيضات كبرى تصل إلى 95%، عبر العديد من مواقع التسوق الإلكتروني في دبي تشمل المتاجر والمواقع الإلكترونية المشاركة في التخفيضات الإلكترونية الكبرى:

المواقع المشاركة في التخفيضات الإلكترونية

أناس Ounass، نون دوت كوم Noon.com، أزاديا Azadea.com، موقع التسوق 6 ستريت 6thStreet.com، مول الإمارات، موم ستور Mom Store، ذا رد كاربت The Red Carpet، في للعطور V Perfumes، كارفور Carrefour.ae، فيرجن ميغا ستور Virgin Megastore، جمبو Jumbo، لاكوست Lacoste، سنتربوينت Centrepoint، بوما Puma، موقع نمشي للأزياء NAMSHI، والعديد من المتاجر والعلامات التجارية الأخرى.

موعد التخفيضات الإلكترونية الكبرى

التخفيضات الإلكترونية الكبرى لمدة ثلاثة أيام، حتى 16 أبريل الجاري، بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، وتهدف الحملة إلى تعزيز قطاع التجارة الإلكترونية المزدهر في المدينة، وتقديم تجربة تسوق إلكترونية فريدة من نوعها.

وأفاد بيان بأنه يمكن للجميع شراء هدايا شهر رمضان وعيد الفطر من المتاجر المشاركة بتخفيضات ضخمة على مجموعة متنوعة من المنتجات لأشهر العلامات التجارية مع العديد من عروض ترويجية لافتة.

الصفقات المتميزة المتاحة للمتسوقين عبر الإنترنت العديد من المنتجات، مثل الأزياء ومستحضرات التجميل، وملابس وأدوات العناية بالأطفال، والأحذية، والإكسسوارات، ومستحضرات الرعاية الصحية والأثاث المنزلي.

 

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، هي إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، وهي المسؤولة عن تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتسهم في تعزيز مكانة دبي، وجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام كما يمكن التعرف إلى جميع العروض والعلامات التجارية المشاركة، والحصول على رمز ترويجي حصري لمزيد من التخفيضات، مع فرصة الفوز بين ثلاثة فائزين بجائزة نقدية قدرها 10 آلاف درهم، عبر زيارة الموقع الإلكتروني: www.greatonlinesale.com.