الرئيسية / مـنوع / مصير أموال المودعين فى البنوك السودانية بعد حريق البنك المركزي
منشور زيادة المرتبات في السودان 2023  منشور زيادة المرتبات والمعاشات في السودان رفع الأجور وزيادة المرتبات بأثر رجعي ..  اعلان الحد الأدنى للأجور بالسودان بعد زيادة ورفع المرتبات وموعد تطبيق القرار وزيادة رواتب والمعاشيين المتقاعدين والعسكريين

مصير أموال المودعين فى البنوك السودانية بعد حريق البنك المركزي

مصير أموال المودعين فى البنوك السودانية بعد حريق البنك المركزي

أموال المودعين محمية بنسبة 100% من قبل البنك المركزي الذي يلزم البنوك بإيداع نسبة محددة من مجموع إيداعاتها بطرف البنك المركزي ننشر البث المباشر لحظة حريق البنك المركزي السوداني بالخرطوم ومن خلف حريق مصرف السودان , وفيديو متداول فيديو.. حريق يلتهم بنك السودان المركزي وقيادة الشرطة السودانية تنفى حريق البنك المركزى السودانى الشرطة السودانية:.

هل أموال المودعين في خطر

مقر البنك المركزي الرئيسي سليم والحريق المتداول لأحد فروعه وتحذر من الشائعات اندلاع حريق في بنك السودان المركزي النيران تلتهم البنك المركزي السوداني وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه اندلاع حريق في البنك المركزي السوداني في الخرطوم.

أقرأ ايضــا..

من خلف حريق مصرف السودان

ولم تكشف السلطات الرسمية عن تفاصيل هذا الحريق الذي اندلع صباح اليوم الأحد في مقر البنك المركزي السوداني، أو تنفيه، كما لا توجد معلومات حول الجهة التي نفذته.

  • هل أموال المودعين في خطر.
  • حماية أموال المودعين.
  • هل البنك مضمون.
  • السودانيون يسحبون أموالهم من البنوك.

هل البنك مضمون

بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة وفك الارتباط عن مصر الشريك التابع للمملكة المتحدة عام 1956 م بدء التفكير في إنشاء مصرف مركزي للسودان ليقوم بالاشراف على العمليات المصرفية في البلاد ولتحقيق ذلك وفي أواخر ديسمبر 1956 تم تشكيل لجنة من ثلاثة خبراء من مصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لعمل دراسة مستفيضة في هذا الشأن.
التأسيس: 22 فبراير 1960
تاريخ إنشاء: 1959
محافظ: محمد الفاتح زين العابدين
مصرف: السودان

السودانيون يسحبون أموالهم من البنوك

 

حماية أموال المودعين

ولدى بنك السودان المركزي 17 فرعا مقسمة في ولايات السودان المختلفة وتتواصل المعارك التي دخلت أسبوعها الثالث، منذ 15 أبريل الجاري، بين قوات الجيش وبين قوات الدعم السريع.