الرئيسية / تعليم / موعد تدريب المرشحين الناجحين بوظائف 30.000 معلم.. اسباب تدريب المعلمين.. التأهيل البدني والعقلي للمعلمين الجدد

موعد تدريب المرشحين الناجحين بوظائف 30.000 معلم.. اسباب تدريب المعلمين.. التأهيل البدني والعقلي للمعلمين الجدد

موعد تدريب المرشحين الناجحين لـ 30.000 معلم
مسابقة 30 ألف معلم لا يزال موعد تدريب المعلمين على الوظيفة محل شك لدى المؤهلين ، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن إطلاق “تدريب 30 ألف معلم” ، تمرين بدني وعقلي للمعلمين على وظيفة. “مسابقة المعلمين” والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام تبدأ الثلاثاء المقبل بقاعة التدريب التابعة لمكتب التربية والتعليم والقسم وذكرت وزارة التربية والتعليم أن الهدف العام للبرنامج هو التأهيل البدني والعقلي للمعلمين الجدد ، وأن المخرجات التعليمية للتدريب هي تعزيز الشعور بالانتماء الوطني ، وتعزيز القدرات الجسدية والعقلية ، وتقوية مهارات الاتصال. بالإضافة إلى إعداد مدرسين جدد لاجتياز اختبارات اللياقة البدنية والمقابلات الشخصية ، وكلها مهمة لتكملة البرنامج التدريبي.

المرشحين الناجحين بوظائف 30.000 معلم

بناء على القرار رقم (2297) لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للفصل السابع من قانون التعليم الصادر بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (428) لسنة 2013 واستناداً للمادة المعدلة (4) فيما يتعلق بعقد عمل المعلمين الجدد لأنه لا يسمح بإتمام العقد حتى يتم تمرير التمرين المحدد وذكرت وزارة التربية والتعليم أنها ستعقد لقاء مع رئيس قسم التدريب بمكتب التربية للتعريف بخطة التدريب ومناقشتها ، ومناقشة آلية التنفيذ ، ومن ثم البدء في تنفيذ خطة التأهيل البدني والعقلي للمعلمين الجدد في وزارة التربية والتعليم. قسم التعليم. والقسم.

أقرأ ايضــا..

البرامج التدريبية والإجراءات المتعلقة بالاختبار ستكون مجانية ولن يتم دفع أي تكاليف مالية ووأكدت الوزارة أن المتدربين لا يُنظر إليهم على أنهم أكملوا البرنامج التدريبي إلا بعد اجتيازهم الاختبارات التكميلية التي تجريها الجهات المختصة في موعد معين بعد انتهاء التدريب.

وأضافت الوزارة أن التدريب سيجرى من خلال مدربين معتمدين من قبل المعهد المهني للمعلمين وسيستعين بمعلمي التربية البدنية الذين رشحتهم لجنة التوجيه الرياضي وتشمل موضوعات التدريب في اليوم الأول تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني ، ومقدمة للمشاريع الوطنية وحرب الجيل الخامس ، بينما يشمل اليوم الثاني إعادة التأهيل البدني وتحسين اللياقة البدنية للمعلمين ، والتي سيتم تنفيذها في المجمعات الرياضية. وفي الاماكن الرياضية والمتاحة في جميع المحافظات اما لليوم الثالث فهو يشمل التدريب على مهارات الاتصال والتواصل وتطوير الذات ومهارات العرض واجتياز المقابلة الشخصية.