الرئيسية / تعليم / النظام الجديد لقبول الجامعات الخاصة والأهلية شروط القبول للطلاب المصريين والاجانب بالجامعات المصرية

النظام الجديد لقبول الجامعات الخاصة والأهلية شروط القبول للطلاب المصريين والاجانب بالجامعات المصرية

وافق  مجلس الجامعات الخاصة والخاصة على توحيد نظام القبول لجميع الجامعات الخاصة والخاصة ، ويمكن للطالب التقديم إلكترونياً للجامعة التي يرغب في الالتحاق بها ، بشرط أن يكون الطالب حاصلاً على مجموع إجمالي في شهادة الثانوية العامة أو معادلة الشهادة (عربي-اجنبي) معيار تمييز الطلاب كما وافقت اللجنة أيضًا على إعادة تسمية كلية علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في بيراميد كندا إلى كلية الحوسبة والذكاء الاصطناعي.

النظام الجديد لقبول الجامعات الخاصة والأهلية

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاجتماع المشترك لمجلس الجامعات الخاصة والخاصة بحضور الدكتور محمد حلمي الغار أمين مجلس الجامعات الخاصة القائم بأعمال سكرتير وزارة التربية والتعليم بالمجلس. الجامعات الخاصة وأعضاء مجلس الجامعات الخاصة والخاصة ، ومقرها مقر جامعة الإعلام ، مصر ، العاصمة الإدارية, وتقرر توحيد نظام القبول لجميع الكليات الخاصة والخاصة .. ويكون لها معيار واحد فقط للتفريق بين الطلاب

شروط القبول للطلاب المصريين والاجانب بالجامعات المصرية

مجلس الأمناء يوافق على إنشاء مركز للتعليم المستمر بكلية طب الأسنان بجامعة العلوم الحديثة والآداب في أكتوبر , وسلطت اللجنة الضوء على أهمية اعتماد الجامعات من قبل الوكالة الوطنية لضمان جودة التعليم والاعتماد ، كما استعرضت حالة اعتماد الكليات الجامعية الخاصة والخاصة حسب الشروط المعلنة للجامعات المصرية لكافة الطلاب المصريين والاجانب.