الرئيسية / اخبار الخليج / ثلاث حقائب وزارية انتخابات مجلس الامة الكويتي اليوم 6/6/2024 كشوف اسماء الفائزين بانتخابات مجلس الأمة الكويتي

ثلاث حقائب وزارية انتخابات مجلس الامة الكويتي اليوم 6/6/2024 كشوف اسماء الفائزين بانتخابات مجلس الأمة الكويتي

ثلاث حقائب وزارية للنائب سعد الخنفور (( الاشغال )) الشوارع محفرة و (( الكهرباء)) من مسقط و (( مجلس امه ))

الصورة

ثلاث مجالس بأربع سنوات –

من مهام رئيس مجلس الأمة أن يرأس الاجتماعات الرسمية للمجلس ويسهم في صياغة السياسات العامة للبلاد. كما يلعب دورًا حيويًا في تعزيز العلاقات الدولية والدبلوماسية للكويت، حيث يمثل المجلس في العديد من المحافل الدولية.

علاوة على ذلك، يعمل رئيس مجلس الأمة كجسر بين الحكومة والشعب، حيث يساهم في تعزيز التواصل والتفاهم بين السلطتين. ويعكس اختيار رئيس مجلس الأمة إرادة الشعب الكويتي وتطلعاته في تحقيق التقدم والاستقرار في البلاد.

 

((( بصوت معمر القذافي )))

 

النائب السابق فيصل الدويسان : محمد المطير خدع النواب في المجلسين السابقين للوصول لمنصب نائب الرئيس!

النائب د. عبدالعزيز الصقعبي: أزمة البلد .. أكبر وأعمق من وزير محلل !يجب أن نذكر أن رئيس مجلس الأمة لا يعمل بمفرده، بل يعمل بالتعاون مع الأعضاء الآخرين في المجلس. يعتبر المجلس هيئة تشريعية هامة تلعب دورًا حاسمًا في صنع القرارات والتشريعات في الكويت.

– المشكلة في غياب الرؤية والمشروع.. المشكلة في حكومة ضعيفة بلا صلاحيات.. المشكلة أزمة ثقة في بلد مشلول وفي الختام، يُعد التشكيل الحكومي الجديد في الكويت وتويمثل رئيس مجلس الأمة الجديد شخصية مهمة في الحياة السياسية والتشريعية في البلاد. يتوقع أن يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الديمقراطية وتحقيق تطلعات الشعب الكويتي في التنمية والاستقرار. تتطلب مسؤوليته قدرًا كبيرًا من الحكمة والرؤية في مواجهة التحديات واتخاذ القرارات الصائبة التي تعود بالنفع على الكويت وشعبها.

ظهرت الان وتم اعلان نتيجة  انتخابات مجلس الأمة الكويتي – قال مرشح الانتخابات التكميلية عن الدائرة الثالثة مزيد مبارك المعوشرجي أن الكويت وطن للجميع وليست مقصورة على فئة أو طائفة أو قبيلة، وهو ما يدفع الجميع إلى العمل بإخلاص وتفان لرفعة هذا الوطن وتحسين مستوى معيشة مواطنيه.

قناة الجزيرة مباشر البث الحي | البث المباشر Livestream HD نتائج فرز صناديق انتخابات مجلس الامة الكويتي اليوم 6/6/2023

ظهرت الان وتم اعلان اسماء الفائزين في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2024 موقع اللجنة العليا للانتخابات اعلان نتيجة انتخابات مجلس الامة بالكويت 2024 إعلان نتائج فرز المرحلة الأولى للانتخابات الكويتية و وأغلقت مراكز الاقتراع، قبل قليل، أبوابها أمام الناخبين في الدوائر الانتخابية الخمس للتصويت في انتخابات «أمة 2024»، تمهيداً لبدء عملية فرز أصوات الناخبين وتشهد الانتخابات البرلمانية أقل عدد للمرشحين منذ انتخابات مجلس الأمة التي أجريت عام 1975 وسط حضور أعداد من الناخبين يتنافس 47 مرشحاً في الدائرة الانتخابية الخامسة على أصوات 256 الف و755 ناخباً وناخبة المسجلين في 239 لجنة رئيسية وفرعية موزعة على 34 مدرسة بهدف الفوز بعضوية مجلس أمة 2024 صباح اليوم الثلاثاء .. 

انتخابات مجلس الأمة الكويتي رسم مستقبل البلاد بعدما هوت اسعار النفط

أقرأ ايضــا..

استمرت عملية الاقتراع منذ الثامنة صباحا، حيث شهدت المقار الانتخابية إقبالا ملحوظا في فترة الصباح، كما زاد إقبال المواطنين على التصويت قبل نهاية اليوم الانتخابي.

وتخوض 13 امرأة في الدوائر الخمس تحدي الحفاظ على التمثيل النسائي تحت قبة البرلمان، 4 منهن مرشحات عن الدائرة الرابعة، و6 مرشحات في الدائرتين الثانية والثالثة بواقع ثلاث مرشحات لكل دائرة، مقابل مرشحتين في الدائرة الأولى، وواحدة عن الدائرة الخامسة.

ويتنافس 207 مرشحين على أصوات الناخبين البالغ عددهم 793646 مواطناً ومواطنة في الدوائر الخمس لاختيار 50 عضواً، لتمثيل الأمة في الفصل التشريعي الـ17.

وزير الداخلية يتفقد مقار الاقتراع:

  • ورافقه خلال الجولة محافظ الجهراء ناصر الحجرف ووكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس ورئيس الموارد البشرية وتقنية المعلومات الشيخ مبارك السالم وعدد من القيادات الأمنية
  • بدء الاقتراع في الدائرة الثالثة بحضور السعدون
  • بدأ 137978 ألف ناخب في الدائرة الثالثة الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2024 موزعين على 135 لجنة في 18 مقر مخصص في 14 منطقة سكنية مختلفة.
  • وفي الدقائق الأولى بعد فتح الصناديق، بدأ الإقبال على التصويت بمشاركة كبار السن وشباب.

وتوقع القائمون على العملية الانتخابية بأن يرتفع حجم المشاركة في الانتخابات بعد ساعات ظهر اليوم وفي الفترة المسائية.

وكان اول الحاضرين في اللجنة 61 في ثانوية عبدالله العتيبي في منطقة الخالدية هم من كبار السن، الذي اصطفوا مبكراً انتظاراً لفتح باب التصويت.

وحضر المرشح أحمد السعدون إلى مقر اللجنة للمشاركة في التصويت حيث كان من اول الأشخاص المشاركين في عملية التصويت.

«الدائرة الخامسة» تختار أعضائها من بين 47 مرشحاً وقام النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد اليوم الثلاثاء بجولة إلى مقار الاقتراع لانتخابات مجلس الأمة 2024 لتفقد سير العملية الانتخابية وبدأ الشيخ طلال الخالد جولته التفقدية على الدوائر الانتخابية الخمس انطلاقا من ثانوية سعد العبدالله للبنين في محافظة الجهراء.