قريبا.. منحة اصحاب المعاشات المدنيين والعسكريين 2024 موعد صرف معاشات الشهر الجديد

في 22 فبراير 2024، أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارًا بصرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات المدنيين والعسكريين بقيمة 300 جنيه شهريًا وجاء هذا القرار في إطار حرص الدولة المصرية على تحسين أحوال أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة لهم.

وبدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في صرف المنحة في 1 مارس 2024، وتم صرفها بأثر رجعي من بداية الشهر.

وشمل القرار جميع أصحاب المعاشات المدنيين والعسكريين، سواء كانوا من الخاضعين للتأمين الاجتماعي أو لقانون التأمين والمعاشات للقوات المسلحة.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمنحة 10.8 مليار جنيه شهريًا، أي ما يعادل 129.6 مليار جنيه سنويًا.

وفي 2 يوليو 2024، وجه الرئيس السيسي بزيادة قيمة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات إلى 600 جنيه شهريًا وبدأت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في صرف المنحة الجديدة في 1 نوفمبر 2024.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمنحة الجديدة 21.6 مليار جنيه شهريًا، أي ما يعادل 259.2 مليار جنيه سنويًا وتشمل المنحة جميع أصحاب المعاشات المدنيين والعسكريين، سواء كانوا من الخاضعين للتأمين الاجتماعي أو لقانون التأمين والمعاشات للقوات المسلحة.

وتهدف المنحة إلى تحسين أحوال أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة لهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

اخبار متعلقة بقريبا.. منحة اصحاب المعاشات المدنيين والعسكريين بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد صرف معاشات الشهر  الجديد 2024

يرغب المواطنين فى اخذ رواتبهم ومعاشاتهم فى اسرع وقت ممكن لشراء تجهيزات العيد وقد . وتقرر الصرف من يوم الأحد الموافق 25 يونيو عن طريق جميع فروع البنك المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات لتيسير عملية صرف المعاشات.

منحة عيد الاضحي لأصحاب المعاشات المدنيين والعسكريين

ويمكن صرف منحة عيد الاضحي لأصحاب المعاشات المدنيين والعسكريين كما ذكرت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصرف سيكون متاحًا في أكثر من منفذ لصرف المعاشات من بينها الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي “ATM” سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخري.