قبول دفعة 20 فى تاريخ كم التجنيد دورات الخدمة الوطنية بالامارات ومدة التجنيد في الإمارات والمعفيين من الخدمة الوطنية

اعرف متى تبدأ الخدمة الوطنية 2024

شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حفل تخريج الدفعة ال 18 من منتسبي الخدمة الوطنية (2022-2023)، والذي عُقد في مركز تدريب سويحان في أبوظبي والاعلان عن موعد قبول الدفعة التاسعة عشرة فى مواعيد دورات الخدمة الوطنية بالامارات.

كم مدة التجنيد في الإمارات 2024

بالنسبة للذكور تكون مدة الخدمة الوطنية وفق ما يلي: 3 أعوام للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة. 11 شهر للحاصلين على الثانوية العامة، أو ما يعادلها، وما فوق. للإناث 11 شهر بغض النظر عن المؤهل العلمي.

من هم المعفيين من الخدمة الوطنية

الإعفاء من أداء الخدمة الوطنية
  • واحد أو أكثر من الأبناء الشرعيين.
  • زوجة وقع البناء بها منذ أكثر من سنتين.
  • أب عمره 65 عاما على الأقل أو له سقوط بدني نسبته %60 أو أكثر.
  • أخت أو أخ معاق.

تاريخ كم التجنيد

تكون مدة الخدمة الوطنية للمجندين من الذكور على النحو 1 اآلتي: أ – مدة سنتني للحاصلني على مؤهل أقل من الثانوية العامة. ب – مدة تسعة أشهر للحاصلني على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى بموجب القرار رقم 15 لسنة 2022 الذي يقضي بتعديل بعض أحكام القرار رقم 6 لسنة 2016 بشأن تعديل مدة الخدمة الوطنية، تم تعديل مدة الخدمة الوطنية للمجندين الذكور لتصبح مدتها 11 شهراً للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها فأعلى، و3 سنوات للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة، و11 شهراً للمجندات من الإناث.

وهنأ سموّه، خلال هذا الحفل، الخريجين الجدد على ما حقّقوه من إنجاز، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في خدمة الوطن والحفاظ على مصالحه ومكتسباته وإنجازاته. كما حثّهم سموّه على تطبيق ما اكتسبوه من مهارات ومعرفة خلال البرنامج التدريبي بكفاءة ومسؤولية، في تعزيز قدرات مؤسساتهم الوطنية.

اخبار متعلقة بقبول دفعة 20 فى تاريخ كم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم أعقبه تلاوة عطرة لآيات من القرآن الكريم، بعدها قدّم الخريجون عروضاً عسكرية أظهرت جاهزيتهم للدفاع عن تراب الوطن بروح وطنية عالية، كما قدّموا استعراضات عسكرية، لما تلقوه في ميادين التدريب، عكست مهاراتهم ومستوى تأهيلهم.

 

وألقى العميد الركن مطر محمد الكعبي، قائد معهد القوات البرية، كلمة أكد فيها فخره واعتزازه بتخريج كوكبة جديدة من أبناء الوطن، الذين لبوا نداء الواجب والتحقوا بالدفعة الثامنة عشرة من دورات الخدمة الوطنية، وأثبتوا كفاءتهم وقدرتهم على الالتزام بالفترة التدريبية، التي أسهمت في صقل مهاراتهم وقدراتهم تعزيزاً لمسيرتهم المهنية وخدمةً للوطن في شتى مجالات العمل والتخصصات حضر حفل التخرج معالي محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، وعدد من كبار ضباط ومسؤولي وزارة الدفاع وجمع من أهالي وذوي الخريجين.المتحدث العسكرى : فى إطار حرص القوات المسلحة على التيسير على المواطنين تعلن إدارة التجنيد والتعبئة على إمكانية الحصول على الخدمات التجنيدية ( نموذج 7 جند – نموذج التأجيل الدراسى للطلبة ” 2 / 3 جند ” – نموذج 53 تعبئة ) من خلال الموقع الإلكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة ( tagned.mod.gov.eg ) بالإضافة إلى الخدمات المتوفرة على الموقع . إنستجرام : instagram.com/egy_army_spox/ ثريدز : threads.net/@egy_army_spox