سعر دواء يوثيروكس لعلاج الغدة الدرقية البديل Euthyrox برشام التروكسين اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس Euthyrox

شاهد اسباب وحقيقة خبر سعر دواء يوثيروكس لعلاج الغدة الدرقية البديل Euthyrox برشام التروكسين اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس Euthyrox وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع سعر دواء يوثيروكس لعلاج الغدة الدرقية البديل Euthyrox محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

سعر دواء يوثيروكس لعلاج الغدة الدرقيةحوالى 27 جنية مصرى فقط لا غير للشريط الواحد العلبه تحتوى على اربعه شرائط.

اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس,عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس ,اسباب نقص يوثيروكس وبعض الأدوية في الصيدليات بات يمثل مشكلة حقيقية تتطلب تدخلا حاسمًا من الدولة، لضبط سوق الأدوية في مصر، قبل تفاقم الوضع أكثر وأكثر، خصوصا إذا كان نقص بعض الأدوية يشكل خطرا على صحة المرضى, ولا شك أن الحكومة قامت بجهد مكثف خلال الفترة الماضية من أجل توفير الأدوية اللازمة، وسد احتياجات سوق الدواء، إلا أن أزمة نقص بعض الأدوية تطل برأسها من حين لآخر نتيجة خلل ما في آليات عمل سوق الأدوية، وتشابك وتداخل بعض الأدوات الحاكمة لتداول الأدوية .

اخبار متعلقة بسعر دواء يوثيروكس لعلاج الغدة الدرقية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

دواء يوثيروكس لعلاج الغدة الدرقية البديل Euthyrox برشام التروكسين اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس Euthyrox

علاجات الغدة الدرقية، بعد أن كان سهل الحصول عليها قبل شهور قليلة، أصبحت الآن نادرة الوجود في الصيدليات، بل غير موجودة بالفعل، مما ضاعف معاناة المرضى وأسرهم وجعلهم في حاجة إلى يد الرحمة، لتخفيف معاناتهم، وتوفير كميات مناسبة في الحصول على هذا العلاج، إذ إن غير دائرة المرض التي تحيطهم بسبب قصور الغدة الدرقية، أضحى مرضى الغدة في دائرة أخرى تحفها مخاطر الموت، حيث مضاعفات المرض التي تحيطهم، وتهدد حياتهم، بسبب اختفاء العلاج من سوق الدواء، وعجزهم عن إيجاده، فجأة، وبدون مقدمات.. التقرير التالي يرصد المعاناة ويترقب الحل من الدولة:

معاناة مرضى الغدة الدرقية

يقول محمد يحي، 41 عامًا، فوجئت باختفاء دواء الغدة الذي اعتدت على تناوله منذ 4 سنوات، ولم أجد سبيلًا للدواء سوى البحث عن طريق الأصدقاء، والمعارف بالمناطق المختلفة.

يتابع محمد يحي، حديثه لـ”بوابة الأهرام”، وصف لي الطبيب دواء Euthyrox ، يوثيروكس، وهو دواء مستورد، كعلاج للغدة، بعد استئصالها بالكامل، نتيجة تضخم كبير استلزم هذا الاستئصال.

Euthyrox علاج

ويستعمل دواء يوثيروكس (Euthyrox) لعلاج كسل أو قصور الغدة الدرقية، وأحياناً في أنواع معينة من تضخم الغدة الدرقية، أو سرطان الغدة الدرقية، وهو هرمون محاكي لهرمونات الغدة الدرقية التي تفرز بصورة طبيعية في الجسم.

ويتوافر يوثيروكس دواء الغدة الدرقية، بتركيزات عديدة، ويحدد الطبيب للمريض الجرعة تبعاً للوزن، ودرجة قصور الغدة الدرقية، حيث يبدأ أولا بتركيز بسيط ليزداد بعد ذلك كل 4 أسابيع بمعدل 25 ميكروغرام، حتى يصل إلى الجرعة المناسبة للمريض.

وقد يضطر المريض لاستخدام يوثيروكس فترات طويلة تمتد إلى 6 أشهر أو سنة وأحياناً طوال الحياة، وذلك تبعاً لدرجة القصور الحادث بالغدة الدرقية.

دور علاج يوثيروكس

ويعتبر الأطباء، يوثيروكس، بديلًا تعويضيًا للهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية في الجسم لتحسين وظائفه، خاصة بعد استئصال الغدة لظروف طبية.

ويؤدي عدم توافر الدواء إلى تأخر حالة مريض الغدة وتعرضه لمضاعفات تتمثل في عدم القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، وجفاف في الجلد، ونقص في الوزن، والشعور بالخمول الشديد، بل إن المضاعفات الأخطر تصل إلى حدوث جلطات في القلب، والمخ، وتكوّن مياه حول الرئة.

نقص دواء الغدة الدرقية من السوق

يقول محمد يحي، لم تفلح محاولات الأصدقاء، والمعارف، في إيجاد الدواء، وقد مر أكثر من شهر على رحلة البحث التي تحول فيها المحيطون ومن بينهم العائلة أيضًا، إلى كشّافين عن دواء الغدة الغائب من الأسواق.

يشير محمد إلى حالته الصحية، فيقول، أشعر بالاكتئاب وعدم الرغبة في ممارسة الأنشطة اليومية المعتادة أو مجالسة الغير، أفقد الشغف في الأشياء التي أحبها، ويجذبني السرير إلى النوم لساعات تكاد تفصلني من عملي الذي تأثر بكثرة النوم وحدة الاكتئاب.

مضاعفات غياب دواء الغدة الدرقية

بحسب حديث الدكتور عبد الستار الجاروني، استشاري أمراض الباطنة، لـ”بوابة الأهرام”، فإن من أعراض المرض، الشعور بالإرهاق، وعدم التركيز، والاكتئاب، وهو ما يتعرض له محمد بسبب غياب الدواء.

وبحسب محمد يحي، يوجد نوع آخر لعلاج الغدة، وهو التروكسين، وكنت أتناوله، بحسب الطبيب، في البداية، وبعد ذلك وصف لي الطبيب النوع الثاني، يوثيروكس، بجرعة 175مج، وبدأ الطبيب في تقليل الجرعات تدريجيًا، إلى 150 مج، ثم إلى 100 مج، وهي الجرعة الحالية، ولا يمكنني تناول العلاج البديل إلا بعد الرجوع للطبيب وتعديل الجرعة الجديدة الذي يستلزم عمل تحاليل متواصلة قائلًا :”علشان أضبط الجرعة الجديدة لازم أفضل أعمل تحاليل لحد لما الجرعة الجديدة تضبط، علشان كده الموضوع مش سهل”.

هرمونات الغدة الدرقية

المئات من مرضى الغدة، غير محمد، يعانون نفس عنائه في سبيل البحث عن الدواء الغائب، الذي يهدد غيابه صحتهم بمضاعفات أكد استشاري الباطنة لـ”بوابة الأهرام”، أنها قد تصل إلى مشاكل في القلب، والإصابة بـ”الوذمة المخاطية”، وهي حالة نادرة، وقد تكون مهددة للحياة، موضحًا أنها تحدث عندما تنخفض هرمونات الغدة الدرقية بشكل كبير.

الاكتئاب والإرهاق والخمول

تقول سارة مصطفى، 31 عامًا، لا أجد الدواء في أي صيدلية بمحافظتي، موضحة أنها من محافظة الشرقية، وقد وصف لها الطبيب دواء يوثيروكس، وليس البديل وهو التروكسين.

ويقول سامح عيد، 43 عامًا، تنقلت بين صيدليات محافظة الإسماعيلية التي أقطن بها، ولم أجد الدواء، وقد أصابني اكتئاب لا أريد له التمكن منّي لأنني أدرك مخاطره التي تجعل الإنسان المصاب به، في عزلة عن العالم، وفاقد الشغف في أنشطة الحياة، بل وفي الحياة ذاتها!

البحث عن الدواء عبر الإنترنت

البحث عن دواء الغدة انتقل من الصيدليات، إلى الإنترنت، ليجد مرضى الغدة في وسائل التواصل الاجتماعي جسرًا يصل بينهم وبين العلاج وتنظيم وظائف جسدهم التي تعاني من غياب الدواء.

على إحدى الصفحات الشهيرة، كتبت هبة علي، تقول: محتاجة علبتين يوثيروكس، واحدة تركيز 50، والتانية تركيز 100، لو سمحت ضروري، وكتبت نجلاء أبو زيد، تقول، عاوزة علبة يوثيروكس 100، وكتب سامح الكاشف يقول، محتاج علبة يوثيروكس تركيز 100 .

بوابة الأهرام تبحث مع المرضى

لم يقف دور تحقيقات “بوابة الأهرام”، عند تلقّي شكاوى مرضى الغدة بشأن الغياب المفاجئ للدواء، ومعاناة البحث عنه، إذ قامت بدورها بالتواصل مع مسئولي شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، ناقلة إليهم أزمة نقص الدواء، فكان الرد من رئيس الشعبة، الدكتور علي عوف، بأن الدواء متوفر بصيدليات الإسعاف، ولا توجد أزمة نقص.

الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية

 

صيدلية الإسعاف

تواصلت تحقيقات “بوابة الأهرام”، مع صيدلية الإسعاف، برمسيس، متسائلة عن دواء يوثيروكس، الغائب، ليأتي الجواب من موظف الشباك قائلًا :”كل أدوية الغدة ناقصة ومش موجودة حاليًا”.

وتساءلت تحقيقات “بوابة الأهرام”، عن سبب نقص الدواء، وكان الرد أن الدواء به مادة خام، مستوردة من الخارج، وتحديدًا من ألمانيا، وسيتم توفيره بعد فترة مع زيادة في السعر بسبب تغير سعر الدولار.

شعبة الأدوية في اتحاد الغرف التجارية

وبالعودة إلى الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، ونقل إليه رد صيدلية الإسعاف، الذي أفاد بعدم وجود الدواء، قال الدكتور علي عوف: تواصلي مع هيئة الدواء.

هيئة الدواء المصرية

تواصلت تحقيقات “بوابة الأهرام”، مع هيئة الدواء المصرية، على الخط الساخن 15301، وأبلغت عن نقص الدواء، بعد أن طلب الموظف بيانات الهوية الشخصية، ناصحًا بالتوجه إلى أي صيدلية، وطلب الدواء منها عن طريق أي من هذه الشركات “المصرية – المتحدة – ابن سينا – فارما”.

وقال الموظف في المكالمة :”هذه شركات توزيع، يتواجد لديها الدواء، ولكن يجب أن تطلبه الصيدلية، لأن هذه الشركات تتعامل مع الصيدليات وليس مع الأفراد”.

سلاسل الصيدليات

بدورها تحقيقات “بوابة الأهرام” تواصلت مع أحد سلاسل الصيدليات الكبرى، والذي أكد الطبيب المتواجد بها عدم وجود دواء الغدة، وعندما طلبنا طلب الصيدلية للدواء من إحدى الشركات السابق ذكرها، والتي أرشدتنا إليها هيئة الدواء المصرية، كان رد الطبيب: “للآسف منقدرش نطلبه لأننا عندنا المخازن الخاصة بينا ومش بنتعامل مع غيرها”.

نقص دواء الغدة يطرح عبوات منتهية الصلاحية

وكانت تحقيقات “بوابة الأهرام” قبل التواصل مع مسئولي الدواء في مصر، قد تواصلت مع مجموعة صيدليات بمختلف المحافظات، أكدوا عدم وجود دواء الغدة، لافتين لارتفاع سعر المادة الخام الموجودة بالدواء نتيجة ارتفاع سعر الدولار، وآخر مستنكرًا هذا النقص في الدواء، بينما عرض أحدهم علينا علبة دواء يوثيروكس تركيز 100، منتهية الصلاحية في شهر 6 الماضي، قائلًا :”مفيش مشكلة هي بس كفاءتها هتقل 20%”!.

مجلس النواب

نقص دواء الغدة من الأسواق، وصل إلى البرلمان، بعد أن تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، مُوجه إلى الدكتور وزير الصحة بشأن نقص دواء الغدة من الصيدليات، وما يترتب عليه من تداعيات سلبية خاصة بمرضى الغدة الدرقية.

مرضى الغدة الدرقية يستغيثون بوزارة الصحة من نقص الدواء

وبين محاولات البحث الميدانية بين صيدليات الجمهورية، ومحاولات البحث الإلكترونية عبر صفحات “السوشيال ميديا”، عن الدواء الغائب، يبقى مرضى الغدة الدرقية داخل دائرة المرض يصارعون شبح الخوف من المضاعفات الخطيرة التي تهدد صحتهم بسبب غياب الدواء، مستغيثون بوزارة الصحة، فهل تتحرك الوزارة لنجدتهم ؟.

عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة القاهرة
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الإسكندرية
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الدقهلية
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الغربية
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الشرقية
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة أسيوط
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة سوهاج
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة أسوان
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة شمال سيناء
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة جنوب سيناء
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة قنا
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة بنى سويف
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة المنيا
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة المنوفية
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة البحيرة
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة دمياط
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الوادى الجديد
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة البحر الأحمر
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الفيوم
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة كفر الشيخ
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الجيزة
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة بورسعيد
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة السويس
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة مطروح
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الأقصر
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة القليوبية
عناوين صيدليات تبيع دواء يوثيروكس فى محافظة الإسماعيلية
القاهرة
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في التبين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في حلوان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في خمسه عشر مايو , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المعادى , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مصر القديمه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السيده زينب , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الخليفه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في عابدين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الموسكى , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قصر النيل بولاق , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الازبكيه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الدرب الاحمر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الجماليه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في باب الشعريه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الظاهر, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الشرابيه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في شبرا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في روض الفرج , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الساحل, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الوايلى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في حدائق القبه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الزيتون, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المطريه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مدينه نصر أول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مصر الجديده, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في النزهه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مدينه بدر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في عين شمس, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الزاويه الحمراء أول, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السلام , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الشروق, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في منشاه ناصر, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في البساتين, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الاميرية, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المرج, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مدينه نصر ثان ثان, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السلام , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القاهرة الجديدة ثان, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القاهره الجديده اول, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القاهره الجديده ثالث, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المقطم, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في دار السلام

=============
الإسكندرية
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في أول المنتزه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ثان المنتزه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في أول الرمل , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ثان الرمل , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سيدى جابر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في باب شرق , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في محرم بك , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العطارين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المنشيه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في كرموز اللبان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الجمرك , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مينا البصل , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الدخيله أول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العامريه ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العامريه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في برج العرب

=============
الدقهلية
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المنصوره اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المنصوره ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز المنصوره , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اجا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السنبلاوين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر المطريه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المنزله, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بلقاس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في دكرنس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في شربين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في طلخا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم ميت غمر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز ميت غمر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في منيه النصر, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز الجماليه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ميت سلسيل , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بنى عبيد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في محله دمنه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في تمى الامديد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم جمصه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز نبروه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم الكردى

=============
الغربية
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في طنطا اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في طنطا ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز طنطا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السنطه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المحله اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المحله ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز المحله , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بسيون , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في زفتى , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سمنود , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قطور , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في كفر الزيات

=============
الشرقية
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الزقازيق اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الزقازيق ثان, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز الزقازيق, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوحماد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوكبير , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الحسينيه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم الصالحيه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بلبيس أول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العاشر من رمضان ثان, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العاشر من رمضان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز صان الحجر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ديرب نجم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز فاقوس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم قاقوس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في كفر صقر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في منيا لقمح , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ههيا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مشتول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السوق , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الابراهيميه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القنايات, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اولاد صقر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القرين, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في منشاة ابوعمر

=============
القليوبية
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم بنها , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز بنها , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز الخانكه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز قليوب , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القناطر الخيريه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز شبين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القناطر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم شبرا الخيمه اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم شبرا الخيمه ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز طوخ, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم قليوب, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز كفر شكر, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم شرطة الخانكة, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم العبور , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم قها, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم الخصوص

=============
بنى سويف
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر بنى سويف, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز بنى سويف , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بنى سويف الجديده , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الفشن , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الواسطى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اهناسيا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ببا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سمسطا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ناصر

=============
المنوفية
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر شبين الكوم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز شبين الكوم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اشمون , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الباجور , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الشهداء , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بركه السبع , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في تلا, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قويسنا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز منوف , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سرس الليان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السادات , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم منوف

=============
البحيرة
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر دمنهور , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز دمنهور, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوالمطامير , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوحمص, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الدلنجات , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المحموديه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ايتاى البارود , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في حوش عيسى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في رشيد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في شبراخيت , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر كفر الدوار, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز كفر الدوار , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في كوم حماده, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في وادى النطرون, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السادات, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الرحمانيه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ادكو , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في التحرير, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز بدر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في غرب النوباريه الجديد
=============
دمياط
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في أول دمياط, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ثان دمياط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز دمياط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في فارسكور, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في كفر سعد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في كفر البطيخ , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في دمياط الجديده , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الزرقا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في راس البر

=============
الفيوم
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر الفيوم, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز الفيوم, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابشواى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اطسا, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سنورس, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في طاميه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز يوسف الصديق
=============
كفر الشيخ
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في أول كفر الشيخ , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ثان كفر الشيخ , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز كفر الشيخ , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في البرلس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بيلا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز بيلا, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز دسوق , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سيدى سالم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في فوه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قلين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مطوبس, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الحامول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم دسوق , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الرياض

=============
الجيزة
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم امبابه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العجوزه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الدقى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم الجيزه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بولاق الدكرور , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الهرم أول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اكتوبر ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اكتوبر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز كرداسة, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الحوامديه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز ابوالنمرس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في البدرشين, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الصف, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العياط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز منشأة , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القناطر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الواحات البحريه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اطفيح , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اوسيم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العمرانيه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الوراق, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الشيخ زايد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم شرطة الطالبية

=============
بورسعيد
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الشرق , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العرب , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المناخ , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بورفؤاد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الضواحى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الجنوب ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بورفؤاد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المناصره , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مبارك, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في شرق التفريعه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم ثان الجنوب , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الزهور

=============
السويس
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السويس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الاربعين, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في عتاقه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الشط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في فيصل , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الجناين
=============
مطروح
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مرسى مطروح , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الحمام , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في السلوم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الضبعه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سيدى برانى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سيوه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في النجيله, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العلمين
=============
الأقصر
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ارمنت , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اسنا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر الاقصر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز الاقصر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز طيبه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز القرنة

=============
الإسماعيلية
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الاسماعيليه اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الاسماعيليه ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز الاسماعيليه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في التل الكبير , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القنطره غرب , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في فايد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القنطره شرق, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الاسماعيليه ثالث, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز ابوصوير
=============
أسيوط
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اسيوط اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اسيوط ثان, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز اسيوط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابنوب , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوتيج, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في البدارى , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ساحل سليم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الغنايم , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القوصيه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ديروط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في صدفا, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في منفلوط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الفتح ق.أبوتيج

=============
سوهاج
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سوهاج اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز سوهاج , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في اخميم, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في البلينا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المراغه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في المنشاه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في دار السلام , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز جرجا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في جهينه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ساقلته , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في طما , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز طهطا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر جرجا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سوهاج ثان, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العسيرات , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم الكوثر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم طهطا

=============
أسوان
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سم أول اسوان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قسم ثان اسوان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز اسوان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز ابوسمبل, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ادفو , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في كوم امبو , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز نصر , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في النوبه دراو

=============
شمال سيناء
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العريش اول , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العريش ثان , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العريش ثالث, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بئر العبد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الحسنه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في نخل , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الشيخ زويد , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في رفح , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سيناء, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العريش, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في رابع , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القسيمه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في رمانه
=============
جنوب سيناء
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في طور سيناء , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوزنيمه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في راس سدر, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابورديس , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سانت كاترين , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في شرم الشيخ , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في دهب , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في نويبع

=============
قنا
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر قنا, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز قنا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوتشت, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في دشنا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قوص , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في نجع حمادى , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في نقاده, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في فرشوط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في قفط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الوقف

=============
المنيا
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر المنيا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز المنيا , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مدينه المنيا الجديده , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ابوقرقاص , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في العدوه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بنى مزار , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ديرمواس, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سمالوط , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مطاى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مغاغه , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في بندر ملوى , اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز ملوى, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في فى
=============
الوادى الجديد
اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الواحات الخارجه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في الواحات الداخله, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز الفرافره, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مركز باريس
=============
البحر الأحمر
أول الغردقه, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في ثان الغردقة, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في القصير, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في راس غارب, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في سفاجا, اماكن صيدليات يتوفر فيها دواء يوثيروكس في مرسى علم والشلاتين