تنسيق كلية تربية رياضية علاج طبيعي وشروط التقديم

واحده من اهم الكليات التى تشهد اقبال كبير من طلبه وخريجى الثانوية العامة والدبلومات الفنية حيث تشهيد الكثير من الاقسام التى تتناسب مع تنسيق الثانوية العامة والدبلومات الفنية ولكن هنا افضل اقسم كليه التربية الرياضية والتى تقبل اعلي مجموع وهو تخصص العلاج الطبيعي ولهذا اقدم لكم كيفية دخول وشروط التقديم ومصاريف وتنسيق كليه تربية رياضية قسم العلاج الطبيعيى بجميع محافظات مصر 2024/2024

اخبار متعلقة بتنسيق كلية تربية رياضية علاج طبيعي بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

يوجد قسم علاج طبيعي في كلية التربية الرياضية حيث يمكن لخريجي التربية الرياضية دخول كلية العلاج الطبيعي بعدها يمكن لخريجي التربية الرياضية التقدم لكلية العلاج الطبيعي بعد الحصول على درجة البكالوريوس في التربية الرياضية.

نسبة القبول في العلاج الطبيعي بالجامعات المصرية لن تتخطى نسبة القبول في تخصص الهلاج الطبيعي بجامعات مصر 65% علمي، وهي نسبة غير معقدة على الإطلاق مقارنة بنسب قبول الجامعات الأخرى التي تقدم المستوى التعليمي ذاته، وتعد تلك النسبة فيما يتعلق بالطلاب الراغبين في الالتحاق بمرحلة البكالوريوس.

نسب قبول كليه التربية الرياضية ..هل اصبح مدرس من كليه تربية  ..ما هى مصاريف كلية التربية الرياضية ..هل قسم العلاج الطبيعيى اعلى تنسيق

تنسيق كليه تربية رياضية جميع المحافظات :

كلية التربية الرياضية بنين المنيا 224 درجة.

كلية التربية الرياضية بنات الزقازيق 224 درجة.

كلية التربية الرياضية بنين أسيوط 223 درجة.

كلية التربية الرياضية بنين حلوان 223 درجة

حيث ان اهم مميزات كلية تربية رياضية: امكانية العمل اثناء الدراسة ,تطوير القدرات البدنية نظرا لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية ,امكانية تطوير مهارتك من خلال الكورسات الخارجية في عدة مجالات مرتبطة بالكلية مثل (التحكيم- التغذية – التدليك – الحجامة) كثرة وتنوع التخصصات بكلية تربية رياضية.

مستقبل كلية تربية رياضية عموما مجالات عمل تخصص التربية الرياضية مدرب، أو لاعب، أو حكم كرة قدم في المنتخبات العالمية والمحلية. مدرب أو لاعب أو حكم كرة سلة في المنتخبات المحلية والعالمية. مدرِّس، أو مدرِّب رياضي في المدارس، والجامعات. مدرِّب رياضي في النوادي الرياضية، ومراكز اللياقة البدنية ومدرسين وغيرها.

اختبار قدرات كليه التربيه الرياضيه حيث يتم قبول الطلبة / الطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية فقط ولن يعتد بنجاح طلاب الشهادات المعادلة في اختبارات القدرات. 2. يشترط للالتحاق بكلية التربية الرياضية اجتياز الطالب اختبارات القدرات البدنية والطبية التي تجري بقر الكلية.

راتب اخصائي العلاج الطبيعي في مصر حيث يحصل الطبيب المتخصص في مجال العلاج الطبيعي حديث التخرج على مرتب 9200 جنيه، بينما يتقاضى الطبيب الحاصل على الماجستير أو خبرة أكثر من 5 سنوات على 11500 جنيه، في حين يتلقى أخصائي التمريض حديث التخرج 9200 جنيه شهريًا، وعضو التمريض ذو الخبرة من 3 إلى 5 سنوات على 10300 جنيه.

عدد سنين دراسة العلاج الطبيعي في مصر حيث ان مدة البرنامج أربع سنوات متضمنة السنة التحضيرية مقسمة إلى ثمانية فصول دراسية. يتخرج الطالب من القسم بعد إكمال 138 ساعة دراسية معتمدة، يقضي بعدها سنة من التدريب العملي )الامتياز( في المستشفى الجامعي أو المستشفيات الأخرى المعتمدة من الجامعة.