الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / MasterPuls اسباب تكون الحصوه سعر عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار والليزر , المشروبات التي تنزل الحصوات البقدونس لحصى الحالب

MasterPuls اسباب تكون الحصوه سعر عملية تفتيت حصى الكلى بالمنظار والليزر , المشروبات التي تنزل الحصوات البقدونس لحصى الحالب

تقريبا 90% يعانون من الحصة سواء على الكلى او الحالب او غيرها هذا طبعا نتيجة للعوامل الغير مؤهلة للحفاظ على الجسم ومنع تكون الحصوات .

فهناك العديد من الاسباب التى حيث يمكن أن يكون خروج حصوات الكُلى مؤلمًا للغاية، لكن الحصوات لا تسبب في العادة ضررًا دائمًا إذا اكتُشفت في الوقت المناسب.

أقرأ ايضــا..

ما هى اسباب تكون الحصى ومتى تكون العملية ضرورية وكيف اتخلص من الحصوه فى المنزل وستنبهرك بمشروب البقدونس لتفتيت حصى .

الام حصى الكلى صعبه جدا فعلا وهنا يمكن تخفيف ألم المغص الكلويّ عن طريق أخذ مُضادَّات الالتهاب غير الستيرويديَّة (NSAIDs)،ولكن، إذا كان الألم شديدًا، يحتاج المرضى إلى أخذ المُسكِّنات الأفيونيَّة أحيانًا.

المشروبات التي تنزل الحصوات فى البيت:

الماء 8 اكواب يوميا

عصير الليمون

خل التفاح 

الكرفس 

عصير الرمان 

الريحان

البقدونس المغلى

الصنوبر

الشعير 

كيف أعرف أن الحصوة نزلت من الحالب :

-ألم أسفل البطن
-ألمًا مصاحبًا للتبول
-كثرة التبوُّل
-صعوبة التبول أو تدفق متقطع للبول
-ظهور دم في البول
-تغير البول إلى لون داكن غير طبيعي أو تعكره

حيث ينتقل البول من الكلى إلى المثانة عن طريق أنابيب تسمى الحالب. وحصى الحالب هي كتلة من الأملاح التي يمكن أن تكون قد نشأت في الكلى أو خارجها وانتقلت إلى الحالب. إذا كانت الحصى صغيرة فيمكن أن تمر من خلال الحالب وتخرج من الجسم. أما إذا كانت كبيرة فإنها ستعيق حركة البول وتسبب الألم الشديد.

ما الفرق بين حصى الكلى وحصى الحالب:

إذا تعذر إخراج هذه الأملاح والمعادن في البول ، تتشكل حصوات الكلى نتيجة تراكمها والالتصاق بها في المنطقة. الحالب هو القناة الرفيعة بين الكلى والمثانة. حصوات الحالب هي مشكلة صحية مهمة من شأنها أن تسبب انسداد المسالك البولية. عندما تمر حصوات الكلى في الحالب لتخرج مع البول ، فإنها تسمى حصوة الحالب.

سعر عملية تفتيت الحصوات
سعر عملية تفتيت الحصوات

هل عملية تفتيت الحصى مؤلم وكيف تتم:

في كثير من الأحيان، يتم منح المريض التخدير العام لهذا الإجراء. ويكون نائماً وبلا ألم. يستغرق إجراء تفتيت الحصاة من 45 دقيقة إلى ساعة.

-استخدام الموجات الصوتية لتفتيت الحصى.

-بالنسبة لبعض حصوات الكلى – اعتمادًا على الحجم والموقع قد يوصي الطبيب المعالج لك بإجراء يسمى تفتيت الحصى بالموجات الصادمة خارج الجسم (ESWL). 

-عملية جراحية لإزالة الحصوات الكبيرة للغاية من الكلى.

-استخدام منظار لإزالة الحصوات. 

-جراحة الغدة الجار درقية.

يتم تفتيت الحصى الى حد حجم 1 سم في الحالب و 2-2.5 سم في الكلى باستخدام أدوات الضغط الهيدروليكي أو الليزر ويهدف إلى التخلص من الحصى. منظار الحالب لديه نوعان, القابل للثني أو غير القابل للثني. يتم إخراج الحصوات التي لا يمكن تفتيتها بالكامل باستخدام قسطرات سلة خاصة.

تكلفة عملية تفتيت الحصى فى مصر :

يمكن أن تصل تكلفة عملية تفتيت الحصى بالموجات التصادمية لمبلغ يتراوح بين 500 – 600 دولار تقريبًا، وذلك اعتمادًا على أجور المستشفى، وأجرة طبيب التخدير، وأجرة الإقامة والخدمات المرافقة.

اى ما يقارب من 20 الف الى 25 الف جنية مصرى .

تفتيت حصى الكلى بالليزر يتراوح ما بين 8 آلاف جنيهاً مصرياً و 12 ألف جنيهاً مصرياً.

سعر عملية تفتيت الحصوات
سعر عملية تفتيت الحصوات

افضل مركز طبى لتفتيت الحصى كلي وحالب فى مصر :

بناءً على لحالتك، قد لا تحتاج لإخراج حصوات الكلى إلى أكثر من تناول مسكن للألم وشرب الكثير من الماء.

لكن في حالات أخرى و إذا استقرت الحصوات في مجرى البول أو اقترنت بحدوث عدوى في الجهاز البولي أو تسببت في حدوث مضاعفات على سبيل المثال قد يلزم إجراء جراحة حيث يتوفر على مستوى مؤسستنا نوعين من العمليات للتخلص من حصوات الكلى.

*بتقنية تفتيت الحصى بالموجات الصادمة بحيث يتم استخدامها خارج الجسم الموجات الصوتية لإحداث اهتزازات قوية (موجات صادمة) تعمل على تفتيت الحصوات إلى فتات صغيرة يمكن أن تمر في البول.

*ويستغرق هذا الإجراء حوالي 45 إلى 60 دقيقة ويمكن أن يسبب ألمًا معتدلًا، لذلك قد يتم إعطاء المريض التخدير أو التخدير الخفيف لكيلا يشعر بالألم.
 *بتقنية تفتيت الحصى بالليزر، وهي عبارة عن تدخل جراحي محدود باستخدام المنظار عبر الإحليل وصولًا للحالب وحتى الكُلى حيث الحصَى، يُستخدم بعدها مصدر يُركّز حزمة من أشعة الليزر باتجاه الحصى لتفتيتها لأجزاء صغيرة يسهُل خروجها مع البول، وهو إجراء سريع قد يستغرق ساعة تقريبًا، يُمكن للمريض بعدها بفترة قليلة استعادة عافيته.

 من أجل الاستفسار :
 التواصل مع مكتب الاستقبال عبر الارقام التالية: 033.53.70.97 / 033.53.71.15
 أو مراسلتنا على البريد الالكتروني: ehp.errazi@gmail.com See less