الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / مجدى يعقوب/تكاليف عملية القلب المفتوح للاطفال الاوراق المطلوبة لعلاج الاطفال على نفقة الدولة ,سعر عملية قسطرة القلب وزرع الشرايين

مجدى يعقوب/تكاليف عملية القلب المفتوح للاطفال الاوراق المطلوبة لعلاج الاطفال على نفقة الدولة ,سعر عملية قسطرة القلب وزرع الشرايين

الاطفال هى الحالات الاصعب التى يضعف امامها القلوب وخاصة مرضى القلب ومع العلم ان تكلفة عمليات القلب المفتوح وزرع الشرايين وغيرها مكلفة جدا .

وان الاجراءات المطلوبة لمعالجه المريض على نفقة الدولة تاخذ وقت طويل وفى الاغلب ياتى الجواب بفوات الاوان لان الاطفال مرضى القلب لا يعيشون طويلا ,مرض القلب من الامراض التى يتعذب بها الاطفال شفاهم الله وعفاهم اللهم امين .

أقرأ ايضــا..

مركز الدكتور مجدى يعقوب لعلاج امراض القلب المفتوح للاطفال ,تكلفة عملية القلب المفتوح فى مصر .

ما هى الاوراق المطلوبة لعلاج الاطفال على نفقة الدولة:

*صور بطاقة الرقم القومي من الجهتين.

*أصل تقرير لجنة ثلاثية معتمد ومختوم من إحدي مستشفيات تقديم الخدمة.

*صورة التقرير طبي.

*أبحاث وتقارير حديثة التي قام المواطن بإجرائها، ثم يتم ربطها على موقع المجالس، دون تحميل أي مبالغ مالية.

توجه المواطن إلى أقرب مستشفى حكومي تقدم العلاج على نفقة الدولة بالمحافظة التابع لها لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص الحالة بواسطة تقرير اللجنة الثلاثية ومن ثن  تسليم الأوراق التي تم استخراجها إلى قسم العلاج على نفقة الدولة.

فى حال موافقة اللجنة على العلاج على نفقة الدولة، يقوم الموظف المختص في قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى بتسجيل بيانات المريض على موقع المجالس الطبية المتخصصة.

كم يستغرق العلاج على نفقة الدولة :

المدة الزمنية لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لا تتجاوز أسبوعا، ولا تتعدى 48 ساعة في حالات الطوارئ.

الاثار الجانية لعملية القلب تكون وخطورتها على للاطفال :

عدم انتظام ضربات القلب.

التشوش وتغير سلوك الطفل بعد الجراحة.

حدوث جلطة دموية.

فقدان الدم أو النزف من مكان الجراحة.

صعوبة في التنفس.

مضاعفات عملية توسيع الشريان التاجي حيث قد تتسبب عملية توسيع الشريان التاجي بالبالون بعض المضاعفات، مثل: نزيف في مكان إدخال أنبوب القسطرة، أي الساعد، أو الفخذ. التهاب مكان إدخال أنبوب القسطرة. جلطة دموية أو تضرر الشرايين بسبب الأنبوب.

وللعلم ان نسبة نجاح عملية القلب المفتوح في المتوسط العام تبلغ 98% بالمائة، ولكنها قد تختلف قليلاً باختلاف العديد من العوامل كما ذكرنا، كعمر المريض وحالته الصحية وتقدم المرض، كما أنه من الجدير بالذكر أن جراحات القلب طفيفة التوغل تمتاز كذلك بنسب نجاح مرتفعة، إلا أن بعض طرق المعالجة قد تتطلب إعادة العملية بعد فترةٍ من الزمن.

قد يشعر المريض بعد مرور فترة على إجراء العملية أنّ لياقته البدنية تراجعت، وهو أمر طبيعي للغاية. يحتاج المريض إلى بعض الوقت لتعزيز قدرته على ممارسة التمارين من جديد.

علامات فشل عملية القلب المفتوح:

نزيف دموي.
فقدان الذاكرة.
النوبة القلبية.
التهاب رئوي.
صعوبة في التنفس.
حدوث جلطات بالدم.
فشل رئوي أو كلوي.
الإحساس بألم في الصدر.

تكلفة عملية القلب المفتوح للاطفال:

تتراوح تكلفة عملية القلب المفتوح في مصر ما بين 80الف الى 160 الف جنيهًا مصريًّا، ما يُعادِل 5,200 دولارًا فقط، وقد يزداد سعر العملية أو يقل عن ذلك تبعًا لعوامل مُختلفة، مثل: الجودة الطبية المُقدّمة.

عمليات القلب المفتوح للاطفال
عمليات القلب المفتوح للاطفال
شكل جرح عملية القلب المفتوح للاطفال
كم تستغرق عملية القلب المفتوح للاطفال
تجربتي مع عملية القلب المفتوح للاطفال
نصائح بعد عملية القلب المفتوح للاطفال
نسبة نجاح عمليات القلب المفتوح للاطفال
علامات فشل عملية القلب المفتوح للاطفال
تكلفة عملية قلب مفتوح للاطفال
تجربتي مع عملية القلب المفتوح للاطفال

اخطر عملية جراحية في القلب :

العمليات التي يتم فيها فتح أو شق الصدر من أخطر عمليات القلب الجراحية مثل عملية القلب المفتوح أو عملية الشرايين التاجية او تغيير صمامات القلب .

بعد عملية قسطرة القلب للاطفال :

عدم رفع أكثر من كيلوغرام واحد في اليد التي تم تمرير أنبوب القسطرة خلالها لمدة 24 ساعة بعد القسطرة. عدم بذل أي مجهود بدني مثل ممارسة البولينغ والتنس وما إلى ذلك لمدة 24 ساعة بعد القسطرة. عدم استخدام المنشار أو أداة جّز العشب أو قيادة الدراجة النارية أو الرباعية لمدة 48 ساعة بعد القسطرة.

ما هو سبب ثقب القلب عند الاطفال حديثي الولادة:

يندرج ثقب القلب عند الأطفال ضمن عيوب القلب الخلقية، ويُصنّف إلى نوعين، هُما عيب الحاجز الأُذيني وعيب الحاجز البُطيني، ولا يوجد سبب محدد للإصابة به، ولكن قد يلعب العامل الجيني وعوامل أخرى دورًا في حدوثه، أمّا العلاج فَيلجأ إليه طبيب القلب عندما يكون حجم ثقب القلب كبيرًا، أو عند ظهور علامات مرَضية خطيرة.

ما سبب انسداد الشرايين عند الاطفال :

يكون السبب الرئيسي غالبًا ترسبات الكوليسترول أو اللويحات. يؤدي تراكم الترسبّات إلى تضيُّق هذه الشرايين، ما يقلل من معدل تدفق الدم إلى القلب.

كيف اعرف ان طفلي يعاني من مشاكل في القلب:

تشمل العلامات التي تظهر على الأطفال الأكبر سنًا ضيق النفس أو الشعور السريع بالإرهاق أو الإغماء أثناء ممارسة التمارين أو الأنشطة. وقد يصابون أيضًا بتورم في اليدين والكاحلين والقدمين. بالإضافة إلى أن طبيب الأطفال قد يسمع دقات قلب غير طبيعية أو صوت قلب غير طبيعي أثناء الفحص يسمى نفخة.