الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / افضل مرهم لعلاج الحروق تكلفة عملية استئصال الحروق “ترقيع الجلد” انواع الحروق ودرجاتها ,هل الدقيق افضل حل سريع للحرق

افضل مرهم لعلاج الحروق تكلفة عملية استئصال الحروق “ترقيع الجلد” انواع الحروق ودرجاتها ,هل الدقيق افضل حل سريع للحرق

اصعب الاصابات هى الحروق صعبة ومؤلمة جدا وطبعا حتى الادنى درجة منهم مؤلكم بشكل كبير ومن الصعب التعامل مع الحروق حتى اذا كانت بسيطة ان لم تكن مطلع على الطريقة الصحيح وارشادات التعامل مع اى حرق من اى درجة .

أقرأ ايضــا..

ما هى اصعب انواع الحروق وهل عمليات تجميل الحروق مكلفة وما هى افصل مستشفى لعلاج الحروق فى مصر .

الحرق انواع يصنف حسب الدرجات :

درجة اولى وهى الاصعب

درجة ثانية وهى شديده ايضا 

درجة ثالثة وهذه تعالج المضادات الحيوية والمراهم

قد يوصي طبيبك المعالج في غرفة العناية المكثفة بأن يفحصك طبيب أخصائي في الجلد (طبيب الجلد)، أو أخصائي علاج الحروق، أو جرّاح، أو أي أخصائي آخر. بالنسبة للحروق الأخرى، قد تحتاج إلى تحديد موعد مع طبيب العائلة. يمكن أن تساعدك المعلومات التالية على الاستعداد.

ما هي اصعب انواع الحروق :

حرق من الدرجة الثانية يؤثر الحرق من الدرجة الثانية الذي غالبًا ما يبدو رطبًا أو مبللاً على الطبقة الأولي والثانية من الجلد (البشرة والأدمة). قد تنمو البثور وقد يكون الألم شديدًا.

كيف يتم ازالة اثار الحروق :

حقن الكولاجين
التقشير الكيميائي
تقشير الجلد 
المواد المبيضة للجلد (Skin bleaching agents) 
الليزر أو العلاج الضوئي 
العمليات الجراحية 
الأدوية

حيث يتم استخدام بعض الأدوية الموضعية التي تساعد على انغلاق الجروح وتقلل من قدرة الجلد على إفراز صبغات غير طبيعية طبعا على حسب درجة الجرح.

عمليات تجميل الحروق
عمليات تجميل الحروق

ما هو افضل كريم للحروق:

ميوبروسين (Mupirocin): يستخدم للجروح العميقة التي بها تطور للبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية مثل المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (بالإنجليزية: Methicillin-resistant Staphylococcus aureus (MRSA).

النيومايسين(Neomycin) والإريثروميسين (Erythromycin): هي مراهم للحروق في المناطق القريبة من العين بشكل عام.

تكلفة عملية استئصال الحروق :

سعر العملية فى مصر تبدا من 6 الاف إلى 8الاف جنيه حسب الحالة

سعر العملية برا امريكا يبدا من 450 إلى 550 دولار حسب الحالة

سعر العملية فى اوروبا يبدا من 350 إلى 440 يورو باختلاف الحالة

هل كريم ميبو يزيل آثار الحروق :

يوفر مرهم MEBO راحة سريعة المفعول من آثار الحروق والجروح السطحية ويساعد المرهم على تبريد الجلد وحمايته مع تعزيز الشفاء جيث انه آمن ومناسب لجميع أنواع البشرة  وايضا تحتوي تركيبة المرهم على مزيج فريد من المكونات الطبيعية التي تساعد على تلطيف البشرة وحمايتها وسعره تقريبا 60 جنية.

افضل كريم للحروق :

مراهم بوفيدون – أيودين لعلاج الحروق .

كيف اعرف الحرق من اي درجه :

عندما يصل الضرر الناتج عن الحرق إلى بعض الطبقات الواقعة تحت الجلد، يعرف بالحرق العميق جزئياً أو الحرق من الدرجة الثانية، أما الحروق التي تصيب كافة طبقات الجلد فهو ما يُعرف بالحرق من الدرجة الثالثة. أما حروق الدرجة الرابعة فهي تشمل إضافة إلى ذلك إصابة الأنسجة الأكثر عمقاً، مثل العضلات أو العظام.

هل يوجد تجميل للحروق :

تعد عملية تجميل الحروق عبارة عن مجموعة من الإجراءات الطبية والجراحية التي تتم لمعالجة الحرق بشكل مباشر أو لمعالجة الآثار الناتجة عن الحروق، هذه الآثار يمكن أن تؤثر على وظيفة العضو المصاب بالحرق، وتعيق القيام بالوظائف اليومية، أيضاً يمكن أن تؤثر على المظهر الجمالي للمنطقة المصابة.

هل الحروق القديمة لها علاج :

العلاج بالليزر في حال كان الحرق قديم جداً، أو مساحته كبيرة، حيث يتم استهداف الأوعية الدموية التي تقلل ظهور الندبات وآثار الحروق. العلاج عن طريق الفيلر الجلدي عن طريق الحقن تحت الجلد، حيث تحتوي على مادة حمض الهيالورونيك خاصة في حالة الآثار العميقة.