اعراض انفجار المراره! سعر عملية المرارة جراحة ومنظار ,تكلفة استئصال المرارة بالمنظار المنصورة “مستشفى الجامعة” تكلفة دكتور التخدير ,مضاعفات ازالة المرارة /لهذه الحالات يجب استئصال المراره!

من اكثر العمليات شهره واكثرها نسبة نجاح مضمونة هى عمليه المراره بالمنظار او جراحة تقريبا هى نفس العملية ونفس التكاليف ولكن تشتهر المنصورة وخاصة مستشفى الجامعة انها من اشهر المستشفيات بتوفير افضل الاطباء لعمل جراحة المنظار .

اخبار متعلقة باعراض انفجار المراره! سعر عملية المرارة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ما هى اسباب التهاب المرارة ومشاكلها واعراضها وعلاجها وما هى افضل مستشفيات اجراء المراراه فى مفصر 2024/2024 .

المراره :

المرارة هي عضو صغير على شكل الكمثرى يقع على الجانب الأيمن من البطن تحت الكبد حيث تحوي المرارة سائلاً هضميًا (العصارة الصفراء) قبل إطلاقها في الأمعاء الدقيقة.

كيف اعرف اني اعاني من المرارة :

أحياناً قد يختبر مريض المرارة المزمن الألم والغثيان، والقيء مثل ما يحدث في جالة التهاب المرارة الحاد. إن أعراض التهاب المرارة، أو ما تعرف بأعراض المرارة، قد تشمل: ألم في الجانب الأيمن العلوي من البطن يستمر من 4-6 ساعات، أو يصفه البعض أنه ألم في رأس المعدة. المغص المراري.

كيف يكون ألم المرارة :

ألم ثابت في الجزء العلويّ الأيمن لمنطقة البطن لأكثر من 6 ساعات، ويتفاقم هذا الألم عند الضغط أو التنفُّس بعُمق، وقد ينتقلُ الألم إلى لوح الكتِف الأيمن والظهر.

متى يجب اجراء عملية استئصال المرارة :

يوصِي طبيبك باستئصال المرارة إذا كان لديك: حصوات في المرارة (تحص صفراوي) حصوات في قناة المرارة (تحصي قناة الصفراء) التهاب الحويصة الصفراوية التهاب المرارة.

هل يمكن الشفاء من التهاب المرارة بدون جراحة :

يمكن إجراء تصريف المرارة (فغر المرارة) للتخلص من العَدوى في بعض الحالات كالحالات التي لا تكون جراحة استئصال المرارة خيارًا ممكنًا. ويُجرى هذا التصريف عن طريق الجلد في منطقة البطن أو من خلال إدخال منظار عبر الفم (بالتنظير الداخلي).

هل استئصال المرارة بالمنظار افضل ام الجراحة :

هي نفس الطريقة , الليزر يستخدم فقط لشق الانسجة للوصول للتجويف البطني و ليس هناك فروقات كبيرة فيما بعد الجراحة, اما الطريقة الافضل و التي عادة ما تستخدم هي الاستئصال عن طريق المنظار, حيث يكون حيث يخرج المريض للمنزل خلال 24 ساعة , و يكون التعافي سريعا .

تكلفة عملية المرارة جراحة في مصر عموما:

حيث يتراوح متوسط تكلفة عملية المرارة بالمنظار ما بين 14 الف إلى 26 الف جنيه وتعتمد هذه التكلفة على عدة عوامل، وهو ما يجعلها تتفاوت بشكل كبير من مكان لآخر، كما أن عملية المرارة تعد من العمليات العلاجية التي تغطيها أغلب أنظمة التأمين.

تكلف عملية استئصال المرارة بالمنظار :

أثناء الجراحة، يصنع الطبيب بضعة شقوق صغيرة في البطن، ويتم إدخال المنظار عبر إحداها، ثم يُدخل الأدوات الجراحية الأخرى، ويُجرى العملية الجراحية عن طريق فصل المرارة، ثم إزالتها عبر أحد الشقوق مسترشدًا بالمنظار الذي يعرض الصورة مكبرّة على شاشة خاصة تعتبر تكلفة عملية استئصال المرارة بالمنظار تتكلف حوالى 23 الف جنية.

عملية المرارة واسبابها
عملية المرارة واسبابها

اضرار بعد ازالة المرارة :

هناك عدد من المخاطر التي من الممكن التي من الممكن ان تنجم عن استئصال المرارة بشكل عام، ونذكر منها تسرب الصفراء، النزف، تجلط الدم، مشاكل القلب، العدوى. إصابة الهياكل القريبة، مثل القناة الصفراوية والكبد والأمعاء الدقيقة. التهاب البنكرياس، الالتهاب الرئوي. 

هل يمكن تأجيل عملية استئصال المرارة :

-يمكن له بالطبع اما اذا كانت بالشق العادي فيفضل تأجيل ذلك عدة ايام.

-عند استئصال المرارة امكانية اذابة الدهون تقل، فعلى المريض اكل الدهون بكميات اقل. و ممكن ان ينزل وزن المريض و ممكن ان لا ينزل وزنه.

-على الرغم من أن عملية استئصال المرارة بالمنظار تحظى بفرصة نجاح تقارب 95٪، إلا أن المرضى الذين عانوا من التهاب المرارة الحاد لأكثر من ثلاثة أيام، وكذلك من يعانون من ظروف مرضية شديدة، قد يكون لديهم فرصة أقل لنجاح الجراحة بالمنظار.

أعراض المرارة عند النساء ,استئصال المرارة ,علاج المرارة ,مكان ألم المرارة في الجسم ,أعراض المرارة المبكرة وعلاجها ,أعراض انفجار المرارة ,أعراض المرارة النفسية.

وايضا أظهرت بعض الدراسات زيادةً في الوزن بشكلٍ ملحوظ بعد 6 أشهرٍ من عملية استئصال المرارة للرجال والنساء، فكانت الزيادة للرجال بنسبة 4.6% من إجمالي وزنهم، وللنساء بنسبة 3.3% من وزنهنّ.

أود الإشارة بداية إلى أنه من الشائع الشعور بألم في منطقة البطن بعد عملية استئصال المرارة، وقد يستمر الألم في بعض الحالات الأقل شيوعًا لعدة أشهر بعد استئصال المرارة في ما يعرف بمتلازمة ما بعد استئصال المرارة، وفي حالات نادرة جدًا قد يستمر هذا الألم عدة سنوات.