عملية الطهاره بالليزر واضرارها تكلفة جراحة الختان للاولاد ختان الذكور والسن المناسب لها سعر الطهاره بالليزر افضل جراح ختان ,كل ما تفكر به عن عملية الختان قبل وبعد!

من اهم العمليات الجراحية الضرورية للذور فى اول عمرهم كما وصنا الرسول صلى الله علية وسلم بختان الذكور وهى جراحة مضمونة ولكن شطاره كل طبيب فى جعلها سهله وبسيطة وغير مؤلمة وايضا تجميلية.

فعمليات الختان فى مصر تتخلف حيث انه الان يمكنك اجراء الجراحة بالليزر تعرف على اسعارها وافضل طبيب جراح لعمليات الختان فى مصر .

اخبار متعلقة بعملية الطهاره بالليزر واضرارها تكلفة جراحة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

عملية الطهارة او الختان للذكور فقط ولماذ وصنا الرسول بطاره الاطفال فى الصغر وما هى اسعار عمليات الطهاره فى مصر 2024.

ما هو الختان :

الختان هو قطع أو استئصال أعضاء تناسلية خارجية للأنثى. وغالبا ما تنطوي عملية الختان على استئصال أو قطع الشفرين والبظر، وتصفها منظمة الصحة العالمية بأنها أي إجراء يجرح أعضاء الأنثى التناسلية لأسباب غير طبية. ويُلحق الختان بالنساء والفتيات ضررًا جسديًا ونفسيا، وليس لهذه العملية أي فوائد صحية.

اعراض ما بعد الختان :

-عدم التبول بطريقة طبيعية خلال 12 ساعة بعد الختان.
-وجود نزيف مستمر.
-وجود إفرازات ذات رائحة كريهة من رأس القضيب.
-بقاء الحلقة البلاستيكية في مكانها لمدة أسبوعين.
-وجود ألم مستمر متصاعد.
-وجود أعراض الالتهاب، مثل: الحُمى، التورم، وزيادة الاحمرار.

الفرق بين الطهارة بالليزر والعادى :

وقت الشفاء بجراحة الختان التقليدية أطول نسبياً، وينبغي اتخاذ تدابير لرعاية الجرح حتى يشفى تماماً. في عملية الطهارة بالليزر أو الختان بالليزر، يتم استخدام جهاز ليزر لقطع الجلد. وتتميز هذه الطريقة بشفاء الجروح السريع وبالحد الأدنى من فقدان الدم.

أفضل الختان بالليزر أو الجراحة :

إن الختان (الطهور) للرضيع هو عملية الاستئئصال الجراحي للقلفة وهي طية الجلد التي تغطي نهاية القضيب وتؤدي العملية إلى حدوث نزيف وألم ولكن بنسبة أقل في حال إجراء العملية بالليزر ويتم اختيار الطهور بالليزر أو الطهور العادي حسب رغبة الأهل وحسب تقييم الطبيب حالة الطفل العامة.

سعر جراحة الختان في مصر :

يتراوح سعر عملية طهارة الذكور في مصر من 1200 إلى 3100 جنيه ويعتمد السعر العملية على العديد من العوامل منها سن الطفل بحيث يحتاج إلى تخدير كلي أم لا وايضا الاختبارات والتحاليل التي يحتاجها الطفل قبل العملية. المكان الذي تجرى فيه عملية طهارة الذكور.

تأخير الختان :

حذر استشاري متخصص في جراحة الأطفال من تأخر عملية الختان للمواليد الذكور لأكثر من أربعة أشهر من عمر الطفل حتى تكون العملية أكثر سهولة وأقل آلاما وأفضل نتائج، حيث لا تحتاج العملية في مثل هذا العمر إلى مخدر عام.

لا حرج في ذلك، لأن الختان لا يتعين في مدة الرضاع، لو ما ختنه إلا بعد خمس سنين، أو ست سنين، أو أكثر، لا حرج، لكن قبل أن يبلغ، يختن قبل أن يبلغ، وإذا ختنه في سن الرضاع كان أسهل وأيسر، والأمر فيه واسع والحمد لله، وإذا مات ولم يختن لا حرج عليه؛ لأن الختان لا يجب في سن الرضاع، بل يجوز تأخيره إلى ما قبل البلوغ.

اسار عمليات ختان الذكور
اسار عمليات ختان الذكور

العمر المناسب لختان الذكور :

يصبح الختان إلزاميًا مع وصول الطفل سن البلوغ، ويفضل البعض تأخير ختان الطفل حتى عمر عام إلى ثلاث سنوات، والبعض ينتظر حتى مرحلة البلوغ. طهارة ونظافة للإنسان من الأمراض والفيروسات لأن القطعة التي تم ازالتها تتعلق بها أي بكتيريا وخصوصًا عند التبول .

افضل وقت للختان :

يتم عادة إجراؤه خلال يوم إلى 10 أيام من الولادة عملية الختان يستلقي الطفل على ظهره مع تنظيف القضيب والمنطقة المحيطة به واجراء عملية الطهاره.

كم يوم يلتئم جرح الختان :

تتراوح مدة الشفاء من عملية الختان أو الطهور لدى الأطفال الرضع بين 7-10 أيام تقريبًا، ويمكن اتباع التعليمات التالية للعناية بقضيب الطفل الرضيع بعد عملية الختان: الحفاظ على نظافة المنطقة بشكل جيد؛ وذلك عن طريق تنظيفها بالماء الفاتر بشكل دوري.

شكل الختان الصحيح :

يتم تعقيم وتطهير القضيب والمنطقة المحيطة به. يتم حقن مخدر في قاعدة القضيب أو يتم وضع كريم موضعي مخدر على القضيب. يتم وضع مشبك خاص أو حلقة من البلاستيك على القضيب، ثم تتم إزالة القلفة. يتم دهن القضيب بمرهم من المضادات الحيوية الموضعية، ولفه بلفة فضفاضة من الشاش.

كيف نعتني بالطفل بعد الختان :

-استخدام مراهم ومرطبات يصفها الطبيب للمساعدة فى التئام الجرح والتخلص من الالتهابات
-وضع كريمات المضادات الحيوية بانتظام وفى مواعيدها
-يجب أن تهتمى بنظافة المنطقة المصابة باستخدام المطهر وتغيير الحفاضات باستمرار
-اهتمى بنظافة يدك عند تغيير الجرح حتى لا يتعرض للتلوثات والجراثيم

-الحفاظ على نظافة المنطقة من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها وتجنب إهمالها، لمنع تهيج منطقة الختان، وذلك بتنظيف المنطقة بلطف في كل مرة يتم فيها تغيير الحفاض، ويفضل استخدام الماء الدافىء وقطعة قماش قطنية نظيفة خاصة إذا لامس البراز المنطقة، كما يجب تجفيف المنطقة جيداً أو تركها تجف قبل وضع الحفاض.

اخطاء الختان :

بدوره البروفيسور خياطي، أكد أخطاء ثلاثة أساسية تقع في عملية الختان هي قطع رأس الذكر أو جرح المبول أو عدم خياطة شريان بما يتسبب في النزيف الحاد. وعادة ما تبرز هذه الأخطاء بعد اليوم الثالث من الختان لذا يتعيّن الانتباه لكل هذه التفاصيل من قبل الأولياء قبل فوات الأوان لأن كثيرا منها غير قابلة للاستدراك أو التصحيح.