الرئيسية / مـنوع / نتيجة استطلاع هلال غرة شهر ربيع الأول 1445 لإعلان موعد تاريخ المولد النبوي

نتيجة استطلاع هلال غرة شهر ربيع الأول 1445 لإعلان موعد تاريخ المولد النبوي

أظهرت الحسابات الفلكية التي أجراها معمل أبحاث الطاقة الشمسية التابع للمعهد الفلكي الوطني، أن شهر ربيع الأول سيكون اليوم الأول، السبت 16 سبتمبر، والذي يبلغ أيضًا 30 يومًا.

استطلاع هلال غرة شهر ربيع الأول 1445

ونتيجة استطلاع هلال غرة شهر ربيع الأول 1445 وبحسب الحسابات الفلكية التي أعدها معمل أبحاث الطاقة الشمسية التابع للمعهد الفلكي القومي، فإن المولد النبوي سيكون يوم الأربعاء 12 ربيع الأول، يوافق 27 سبتمبر 2024.

أقرأ ايضــا..

موعد تاريخ المولد النبوي

يوافق المولد النبوي سيكون يوم الأربعاء 12 ربيع الأول، الموافق 27 سبتمبر 2024

يتم تحديد النظام الهجري من خلال الشهر القمري، والذي يتم التعبير عنه من حيث الوقت الذي يستغرقه القمر في الدوران حول الأرض، حيث يتم قياس هذه الدورة عادة من قمر جديد إلى آخر، أو من استقبال إلى آخر بعده ولأن فترة القمر ليست ثابتة في اختلاف المواقع المركزية التي يمر بها في مداره حول الشمس. في بعض الحالات، يمكن أن تؤدي الاضطرابات في مدارات القمر والأرض إلى اختلاف الطول الفعلي للقمر عن متوسط ​​طوله.

نتيجة استطلاع هلال غرة شهر ربيع الأول 1445 لإعلان موعد تاريخ المولد النبوي

مجموع الأيام في السنة الهجرية المدنية هو 354 يوما شمسيا في السنة البسيطة، أما في السنة الكبيسة 355 يوما، يضاف يوم إضافي إلى شهر ذي الحجة ليصبح عدد أيامه 30 بدلا من 29، الأشهر الهجرية هي: 1 المحرم 2 صفر 3 ربيع الأول 4 ربيع الآخر 5 جمادى الأولى 6 جمادى الآخرة 7 رجب 8 شعبان 9 رمضان 10 شوال 11 ذو القعدة 12 ذو الحجة.

اعتمدت العديد من الشعوب تقاويم خاصة بها، مثل التقويم المصري الفرعوني “القبطي”، والتقويم الغريغوري “الغريغوري”، والتقويم العبري، والتقويم السرياني، والتقويم الروماني، والتقويم الفارسي، والتقويم اليوناني، والتقويم البابلي، والتقويم الهجري .