حقيقة رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالقطاع الخاص في السعودية للمواطن والمقيم

شاهد اسباب وحقيقة خبر حقيقة رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالقطاع الخاص في السعودية للمواطن والمقيم وتفاصيل تنشر لأول مرة اليوم السبت أبريل 27, 2024

ملخص الموضوع حقيقة رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالقطاع الخاص محدث بتاريخ اليوم 27-4-2024

حقيقة رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالقطاع الخاص

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “رفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 ريال بدلاً عن 3200 ريال”

اخبار متعلقة بحقيقة رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، موقف العاملين بالقطاع الخاصّ من رفع الحد الأدنى للرواتب. وتلقّت الوزارة، عبر حسابها الرسمي «خدمة العملاء» بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، استفسارًا من أحد متابعيها قال فيه: «هل حقيقة أنه سيتم رفع رواتب القطاع الخاص ويكون الحد الأدنى أربعة آلاف ريال؟» في السعودية للمواطن والمقيم.

بعد قرار زيادة الراتب إلى 4000 ريال بدلًا من 3200 اعتبارًا من 1يناير 2024.

أكدت التأمينات بالمملكة العربية السعودية أن زيادة راتب الموظف من اختصاص جهة العمل,وحقوق العامل لدى صاحب العمل من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية , وأن قرار زيادة راتب القطاع الخاص إلى 4000 ريال بدلًا من 3200 اعتبارًا من 1يناير 2024 من اختصاص جهة العمل التى يعمل لديها العامل.

كم باقي على رواتب السعوديه​ بعد رفع أجور ورواتب العاملين في السعودية للمواطن والمقيم

إن رفع أجور العاملين السعوديين من المفترض أن يتم رفعها بنسبة 10 %، وتلك هي القاعدة العامة للرفع، ولكن بشكل استثنائي قررت الحكومة رفع من زاد عمرهم عن الخمسين إلى 4000 ريال، سواء تناسب ذلك مع نسبة العشرة في المئة أم لا، فمثلا إن كان راتب الموظف 3000 جنيه فإن النسبة بذلك قد تصل إلى حوالي 33% من أصل الراتب للوصول إلى 4000 ريال.

ختاما، ,في نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه كانت تفاصيل خبر حقيقة رفع الحد الأدنى لرواتب العاملين بالقطاع الخاص في السعودية للمواطن والمقيم وتم نشره لتعم الفائدة، ونرجو أن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة عن هذا الخبر .