الدليمي* رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024 أرقام قياسية ونجاحات استثنائية

مرفق رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024 حيث يمكن الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي “نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني” نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني: أرقام قياسية ونجاحات استثنائية.

 

أصدر وزير التربية والتعليم العراقي، علي حميد الدليمي، اليوم الأحد، نتائج امتحانات السادس الإعدادي الدور الثاني للعام الدراسي 2022-2023.

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 67.3%، وهي الأعلى منذ سنوات عديدة. كما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 63.5%، وهي الأعلى منذ عام 2017.

وبلغ أعلى معدل في الفرع العلمي 99.8%، وهو لطالبة من محافظة النجف. كما بلغ أعلى معدل في الفرع الأدبي 98.9%، وهو لطالب من محافظة كربلاء.

وتأتي هذه النتائج الإيجابية بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة التربية والتعليم وجميع الجهات المعنية. فقد تم تحسين المناهج الدراسية، وتوفير الظروف المناسبة للدراسة، وتعزيز الدعم النفسي والمادي للطلاب.

وأوضح الوزير الدليمي أن النتائج أوضحت أن هناك تقدمًا ملحوظًا في مستوى التحصيل العلمي للطلبة، مقارنة بنتائج الدور الأول. وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى تحسين مستوى التعليم في العراق، وتوفير فرص تعليمية أفضل للطلبة.

وأعرب الوزير الدليمي عن تمنياته بالتوفيق للطلبة الناجحين، والنجاح الباهر للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في الدور الثاني، داعيًا إياهم إلى مواصلة الجد والاجتهاد، والاستعداد للامتحانات النهائية للدورة القادمة.

التوزيع الجغرافي للنتائج

أظهرت النتائج أن محافظة البصرة تصدرت قائمة المحافظات من حيث نسبة النجاح في الفرع العلمي، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 80.4%. تلتها محافظة بغداد بنسبة 77.3%، ثم محافظة ذي قار بنسبة 76.8%.

أما في الفرع الأدبي، تصدرت محافظة البصرة أيضًا قائمة المحافظات من حيث نسبة النجاح، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 74.4%. تلتها محافظة بغداد بنسبة 72.5%، ثم محافظة ذي قار بنسبة 71.9%.

اخبار متعلقة بالدليمي* رابط نتائج السادس الاعدادي الدور بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وفي الفرع الاحيائي، تصدرت محافظة البصرة أيضًا قائمة المحافظات من حيث نسبة النجاح، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 78.2%. تلتها محافظة بغداد بنسبة 75.9%، ثم محافظة ذي قار بنسبة 75.4%.

أما في الفرع التطبيقي، تصدرت محافظة البصرة أيضًا قائمة المحافظات من حيث نسبة النجاح، حيث بلغت نسبة النجاح فيها 68.2%. تلتها محافظة بغداد بنسبة 66.9%، ثم محافظة ذي قار بنسبة 66.4%.

أعلى المعدلات

وفيما يلي قائمة بأعلى المعدلات في امتحانات السادس الإعدادي الدور الثاني للعام الدراسي 2022-2023:

  • الفرع العلمي:
    • 99.8% – طالبة من محافظة النجف
  • الفرع الأدبي:
    • 98.9% – طالب من محافظة كربلاء
  • الفرع الاحيائي:
    • 99.6% – طالبة من محافظة البصرة
  • الفرع التطبيقي:
    • 98.7% – طالبة من محافظة البصرة

وأعرب الوزير الدليمي عن سعادته بهذه النتائج، وهنأ الطلاب الناجحين، داعيًا إياهم إلى مواصلة مسيرتهم التعليمية والنجاح في حياتهم العملية.

وفيما يلي بعض التفاصيل حول النتائج:

  • بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات السادس الإعدادي الدور الثاني أكثر من 1.5 مليون طالب وطالبة.
  • بلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع العلمي 1.009.970 طالبًا، وعدد الطالبات الناجحات 487.464 طالبة.
  • بلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع الأدبي 951.930 طالبًا، وعدد الطالبات الناجحات 576.601 طالبة.

رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024

وتعد هذه النتائج إنجازًا كبيرًا للنظام التعليمي العراقي، وتؤكد على قدرة الطلاب العراقيين على تحقيق النجاحات الاستثنائية من هنـــــــا.