رابط موقع وزارة التربية العراقية : درجات نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024.. علمي و ادبي الان اونلاين | نتيجة الصف السادس الاعدادي في العراق مباشر 

يمكن للطلاب الذين لم يحققوا درجات مرضية في بعض المواد الدراسية الاستعانة بدروس التقوية التي تقدمها المدارس أو المراكز التعليمية كلاكيت2 من جديد عدنا هتب رابط موقع وزارة التربية العراقية : نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024 علمي و ادبي الان اونلاين ناظر نتيجة الصف السادس الاعدادي في العراق مباشر رابط موقع وزارة التربية العراقية : نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني 2024 علمي و ادبي #اونلاين ناظر نتيجة الصف السادس الاعدادي في العراق

الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي

طلاب السادس الاعدادي العراقيين انتظرونا بعد قليل لمعرفة نتائج السادي الاعدادي 2024 الدور الثاني، بعد ان اعلنت الوزارة عن اليوم كوعدا لاعلان النتائج، فقد رجحت وزارة التربية انجاز تصحيح دفاتر امتحانات الدور الثاني للسادس الاعدادي بكل فروعه واعلان النتائج خلال اليومين المقبلين. وقال مصدر في الوزارة لـ(الزمان) امس ان (مركز تصحيح وتدقيق الدفاتر الامتحانية للصف السادس الاعدادي للدور الثاني انجز مهمته ومن المؤمل ان تعلن النتائج اليوم الاثنين او غدا الثلاثاء).

اخبار متعلقة برابط موقع وزارة التربية العراقية : بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

لينك نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني 2024

 

  • الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم العراقية عبر هذا الرابط.
  • اختيار نتائج الصف السادس الاعدادي وإدخال الشعبة ورقم جلوس الطالب.
  • النقر على “الاستعلام” ثم طباعة النتيجة .

واضافت الوزارة ان (النتائج الاولية جيدة وترفع من نسبة نجاح هذه المرحلة وتعكس ايضا مدى الجهد الذي بذلته الوزارة في انجاز العملية الامتحانية بشكل جيد وقيادتها الى بر الامان). وذكر مدير التقويم والامتحانات في الوزارة شاكر نعمة في تصريح امس ان (الوزارة ستعلن نتائج امتحانات السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي ، للدور الثاني اليوم الاثنين او بعد غد الثلاثاء كحد اقصى ).

كما اوضح ان ( ماتبقى من تصحيح الدفاتر قليل جدا وسيتم انجازه في مدة وجيزة )،مؤكدا ان (جميع الملاكات التدريسية مستمرة بالتصحيح لانجاز النتائج باسرع وقت ممكن ).

من جهة اخري، قرر الوزارة تعيين 253 معلماً ومدرساً ضمن ملاكات تربية الكرخ الثانية لسد الشواغر فيها، مؤكدة ان الأولوية للمناطق النائية والمدارس المفتوحة حديثاً لسد النقص بملاكاتها التدريسية.وقالت الوزارة في بيان تلقته(الزمان) أمس إن (الوزير محمد إقبال وافق على تعيين عدد من المعلمين والمدرسين ضمن الدرجات التعويضية وذلك لسد الشواغر الموجودة في محافظة بغداد ضمن مديرية تربية الكرخ الثانية).واضاف أن ( 253 معلماً ومدرساً تم شمولهم بالمصادقة ضمن مديرية الكرخ الثانية وان الأولوية كانت للمناطق النائية والمدارس المفتوحة حديثاً والتي تشكو من النقص في ملاكاتها التدريسية).واوضح البيان أن (الوزارة مستمرة بـإصدار الاوامر لجميع المديريات في بغداد والمحافظات من أجل رفد التربية بالملاكات الضرورية لاسيما في التخصصات العلمية مع التأكيد على إعطاء الأولوية للمحاضرين). وقال مصدر في الوزارة لـ(الزمان) ان (الوزارة وزعت الدرجات الوظيفية على المديريات التابعة لها في بغداد والمحافظات ومنحتها الصلاحيات اللازمة في موعد اطلاقها حسب الاختصاصات التي تحتاجها بالتعاون مع مدراء المدارس لمعرفة الاماكن و المواد الشاغرة من المدرسين واشغالها بالتعيين الجديد او حركة الملاك بين المدارس في المديرية الواحدة). واضاف ان (هناك نحو 3 مديريات ايضا ستعلن خلال المدة المقبلة عن درجات وظيفية خلال المدة القليلة المقبلة) اعلان النتيجة بالاسم و رقم الجلوس، تابعنا لمعرفة نتائج الصف السادس الاعدادي 2024 الدور الثاني بفرعيه العلمي والادبي.