الضحية hackmanac حقيقة خبر اختراق حسابات عملاء البنك المركزي بعد اختراق تطبيق فوري

حقيقة خبر اختراق حسابات عملاء البنك المركزي بعد اختراق تطبيق فوري

الإجابة المختصرة: لا صحة لخبر اختراق حسابات عملاء البنك المركزي بعد اختراق تطبيق فوري.

الإجابة التفصيلية:

نفت شركة فوري، الشركة المتخصصة في حلول الدفع الإلكتروني والخدمات المالية الرقمية في مصر، صحة خبر اختراق حسابات عملاء البنك المركزي بعد اختراق تطبيق فوري.

وأكدت الشركة، في بيان لها، أنه “لا صحة لأي شائعات تناولها البعض على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي”.

وأضافت الشركة أنها قامت على الفور بإجراء تحقيق داخلي في خوادمها الخاصة وبناءً على الاختبارات التي تمت، تبين أن الخوادم المستخدمة لخدمة العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات.

كما شددت الشركة على أنها تطبق أعلى معايير الأمان السيبراني وفقًا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية وكانت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت أخبارًا تفيد بتعرض حسابات عملاء البنك المركزي إلى اختراق، وذلك بعد تعرض تطبيق فوري للاختراق.

اخبار متعلقة بالضحية hackmanac حقيقة خبر اختراق حسابات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وتسببت هذه الأخبار في حالة من القلق بين المواطنين، الذين سارعوا إلى سحب أموالهم من البنوك.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من أزمة تطبيق فوري لحلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية، حيث نشر موقع hackmanac المختص بقضايا الأمن السيبراني، حدوث هجوم سيبراني على شركة فوري، باستخدام برامج الفدية من جانب عصابة LockBit 3.0، وهو هجوم من أصل 25 هجوم فدية تعرضت له بعض الشركات والجهات حول العالم يوم الأربعاء 9-11-2023.

 

فيما أكدت الشركة، كفاءة وأمان مدفوعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها، موضحة أنه لا صحة لأي شائعات تناولها البعض على صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي.

كما قالت الشركة في بيان سابق لها، إنها بحثت على الفور في الخوادم الخاصة بالشركة على البث الحي وبناء على الاختبارات التي أجرتها تبين أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات، مؤكدة أنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء، وأنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني طبقا لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

وقد أصدر البنك المركزي المصري بيانًا، اليوم، أكد فيه أن أنظمة البنك المركزى لم تتعرض لأي اختراق، وأن أموال المواطنين في أمان.

وشدد البنك المركزي على أن جميع الأنظمة المصرفية في مصر آمنة، وأن الجهات الرقابية على القطاع المصرفي تعمل على ضمان أمن وسلامة أموال المواطنين.