6 يناير موقع وزارة السياحة يعلن نتيجة قرعة الحج السياحي وموعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحيه واسمائهم

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 مصر يتم الإعلان عن موعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحيه لعام 2024/1445، خلال الأيام القادمة,  موقع وزارة السياحة mot.hajj.gov.eg “موعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحه” وأعلنت غرفة شركات السياحة، أن اليوم الخميس 4/1/2024، الموافق 4 يناير 2023 الموافق 22 جمادى الثاني 1445هـ، هو آخر موعد للتسجيل في قرعة الحج السياحي 2024، من خلال شركات السياحة، على أن تجرى القرعة الإلكترونية العلنية لاختيار الحجاج الفائزين يوم السبت المقبل الموافق 6 يناير 2024

قرعة الحج السياحى,التقديم للحج السياحى 2024 ,وزارة السياحة حج القرعة 2024,حج السياحة 2024 ,التقديم للحج السياحى ,أسماء الفائزين بحج القرعة بالدقهلية لعام 2024بالرقم القومة ,وزارة السياحة المصرية الحج السياحى ,وزارة السياحة,نتيجه قرعه الحج السياحى ,نتيجه الحج السياحى 2024 ,موقع قرعة الحج السياحى,قرعة الحج السياحي 2024 ,اماكن تقديم الحج السياحي في الشرقيه والسعار ,وزاره السياحه المصريه نتيجه قرعه الحج

اخبار متعلقة ب6 يناير موقع وزارة السياحة يعلن بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، يوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2024، عن نتيجة قرعة الحج السياحي لعام 2024/1445، والتي تشمل 21 ألف حاجًا وحاجة.

وفيما يلي أسماء الفائزين في قرعة الحج السياحي لعام 2024/1445، حسب المحافظة:

محافظة العدد
القاهرة 4,000
الجيزة 3,000
الإسكندرية 2,000
باقي المحافظات 12,000

موعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحيه

من المقرر أن يبدأ سفر الفائزين بقرعة حج السياحيه لعام 2024/1445، يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس 2024، ويستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2024.

وسيتم تقسيم سفر الفائزين إلى 4 فئات، على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: تضم الفائزين من محافظة القاهرة، وسيتم سفرهم يوم الأربعاء الموافق 2 أغسطس 2024.
  • الفئة الثانية: تضم الفائزين من محافظة الجيزة، وسيتم سفرهم يوم الخميس الموافق 3 أغسطس 2024.
  • الفئة الثالثة: تضم الفائزين من محافظة الإسكندرية، وسيتم سفرهم يوم الجمعة الموافق 4 أغسطس 2024.
  • الفئة الرابعة: تضم الفائزين من باقي المحافظات، وسيتم سفرهم على مدار 12 يومًا، من يوم السبت الموافق 5 أغسطس 2024، وحتى يوم الأربعاء الموافق 16 أغسطس 2024.

كيفية الاستعلام عن اسماء الفائزين بقرعة حج السياحيه

يمكن الاستعلام عن اسماء الفائزين بقرعة حج السياحيه لعام 2024/1445، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة والآثار، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة والآثار.
  2. الضغط على أيقونة “حج السياحي”.
  3. إدخال رقم التأكيد الخاص بك.
  4. الضغط على زر “Submit”.

وسيتم إظهار رسالة تفيد بقبولك أو رفضك في قرعة حج السياحيه.

شروط الحج السياحي

فيما يلي أهم شروط الحج السياحي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • أن يكون المتقدم بالغًا سن الرشد، أي أن يكون قد أتم عامه الثامن عشر.
  • أن يكون المتقدم لائقًا صحيًا، وألا يعاني من أي أمراض مزمنة.
  • أن يكون المتقدم قادرًا على تحمل مشاق السفر.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية.

كيفية التقديم للحج السياحي

يتم التقديم للحج السياحي من خلال الشركات السياحية المعتمدة لدى وزارة السياحة والآثار، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار الشركة السياحية التي ترغب في التقديم من خلالها.
  2. التواصل مع الشركة السياحية لتحديد موعد تقديم الأوراق المطلوبة.
  3. تقديم الأوراق المطلوبة إلى الشركة السياحية، والتي تشمل:
    • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم.
    • صورة من شهادة ميلاد الأبناء.
    • صورة من مستند إثبات الدخل.
    • صورة من إيصال مرافق حديث.

وقال وزير السياحة، فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج “على هوى مصر” المذاع عبر فضائية “النهار”، إن محاور النهوض بالسياحة تتضمن استعادة الحركة السياحة بالاستفادة من الموجود حالياً وتعظيمه، وتأهيل العامل البشرى، وتدريب قطاع الفنادق والسياحة،، وربط الشركات والفنادق بكل المواقع الإلكترونية، وإعادة تخطيط البنية التحتية، وتأهيل المنتج الفندقى والخدمة السياحية، بجانب إعادة الثقة فى الاستثمار السياحى.

وننشر رابط موقع وزارة السياحة mot.hajj.gov.eg وتفاصيل موعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحه

تعديل جداول تشغيل الطيران لموسم حج 1437 هـ.

ضوابط العمره لموسم 1437 هـ.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 مصر موقع وزارة السياحة mot.hajj.gov.eg من هنــــــــــــــــــا

نستهدف جلب 10 ملايين سائح بنهاية 2024 أستكفت
وقال يحيى راشد، إن الوزارة تستهدف جلب أكثر من 10 ملايين سائح حتى نهاية 2024، مشدداً على ضرورة تأهيل العامل البشرى لمواكبة التطورات العالمية، وتحسين الدعاية والمواقع الإلكترونية للسياحة المصرية، مضيفاً:” أنا مش متعطل أمنياً ومش بعلق أى تقصير على أى شماعة ونسعى لتعظيم السياحة”.

 

نطمح فى جلب 35 مليون سائح والوصول لـ”الكمال” بتأمين المطارات
كما شدد وزير السياحة، على ضرورة تشجيع الأسواق الصغيرة للسياحة فى مصر، معرباً عن أمله فى وصول عدد السائحين لـ 35 مليون سائح، قائلاً :” أملنا 35 مليون سائح.. فالسياحة أمل الاقتصاد المصرى ومرتبطة بالاستثمار الأجنبى”.

وأشار إلى أن مؤسسة السياحة العربية طلبت اتخاذ شرم الشيخ مقراً رسمياً للمنظمة ومركزاً لتدريب الكفاءات السياحية، موضحاً أنه التقى السفير الماليزى الذى طالبه بسياحة علاجية فى مصر، واقترح أن تكون مصر مقر السياح الماليزيين خلال طريقهم للحج، مضيفاً: “بيخبطوا علينا وبيقولوا عاوزين نيجى..وعلينا الاستجابة وتشجيع الأسواق الصغيرة”.

وعن تأمين المطارات قال الوزير”إجراءاتنا جادة وهدفنا الوصول لدرجة الكمال فى تأمين المطارات، وفى سبيلنا لاستيراد أجهزة حديثة، وهذه رسالتنا للعالم”، مشدداً على ضرورة تطوير “محور الطيران”، ودعم الطيران العارض والمنتظم.

إطلاق موقع إلكترونى تسويقى بـ14 لغة خلال شهر
وأعلن وزير السياحة، أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكترونى لتسويق السياحة المصرية خلال ثلاثين يوماً، لافتا إلى أنه مصمم بأحدث الأساليب، ويعمل بـ14 لغة عالمية، متصل بكل القنوات الحديثة، من خلال تعاون مصرى أجنبى، وسيكون له تأثير إيجابى كبير، كما شدد على ضرورة دعم الحجز التقليدى وشركات السياحة فى مصر.

وأكد ضرورة أن تكون مصر بين أفضل 5 دول عالمية فى صناعة السياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات، موضحاً “عندنا ثلث آثار العالم وربما الثلثين الآخرين تحت الأرض قيد الاكتشاف”، لافتاً إلى أن وزارات السياحة والطيران والآثار على “قلب رجل واحد”.

وشدد على ضرورة تدريب قطاع الفنادق والسياحة من خلال تأهيل العامل البشرى، مع التعاون مع شركات الإدارة الأجنبية، وربط شركات السياحة والفنادق بكل المواقع الإلكترونية ودعمها للإنتاج فى مصر، مشيراً إلى أن 85 % من حجم الحركة التى تشهدها بريطانيا تعتمد على الحجوزات الإلكترونية.

نتيجه الحج السياحي 2024 , نتيجه الحج 2024 السياحي , اسماء الفائزين بقرعة الحج السياحي لعام 2024,

قرعة الحج السياحى 2024,,موعد ظهور الحج السياحى 2024,موقع قرعة الحج السياحى,موقع وزارة السياحة المصرية الحج,ميعاد اعلان نتيجة الحج السياحي لعام 2024,ميعاد نتيجه حج السياحه 2024,نظام قرعة الحج السياحى 2024,نتيجة حج السياحة2016,نتيجة قرعه الحج السياحي 2024,نتيجه قرعه الحج السياحى بالرقم القومى وسيتم تحديد قيمة التكلفة النهائية للحج السياحي بعد الإعلان عن قيمة تذاكر الطيران والإقامة في السعودية.