غدا اعلان نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 مصر موقع وزارة السياحة mot.hajj.gov.eg “موعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحه”

اخبار سارة ..تجرى غدا السبت 6/1/2024 نتائج القرعة الإلكترونية لاعلان أسماء الحجاج الفائزين فى الحج السياحي والف مبروك مقدماً للمقبولين بالحج هذا العام 2024.

نتيجة الحج السياحى 2024,موعد التقديم للحج السياحى 2024,وزارة السياحة المصرية قرعة الحج السياحى بالرقم القومى,اسعار الشقق فى القرى السياحية بالاسكندرية,نتيجة قرعة الحج السياحي 2024,نتيجة قرعة الحج السياحى هذا العام,اسعار ايجارات مصايف شقق وشاليهات 2024جمصة السياحى,الحج السياحى نتيجه 2024 الدقهلية,السياحة فى مصر قرعه الحج لعام 2024,ضوابط الحج السياحى 2024

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 مصر

أعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم الخميس الموافق 29 ديسمبر 2024، نتيجة قرعة الحج السياحي 2024، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الفرز والمراجعة.

وبلغ إجمالي عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج من خلال الشركات السياحية هذا العام 100000 ألف شخص، وتم اختيار 21000 ألف شخص من بينهم للفوز بحج السياحي.

موعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحه

من المقرر أن يتم سفر الفائزين بقرعة حج السياحي في الفترة من 25 يونيو إلى 25 يوليو 2024، وذلك على رحلات مباشرة من مصر إلى المملكة العربية السعودية.

خطوات استكمال إجراءات الحج السياحي

يمكن للفائزين بقرعة حج السياحي استكمال إجراءات الحج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى مكتب الشركة السياحية التي تقدمت من خلالها للحج.
  2. قدم المستندات المطلوبة، وهي:
    • صورة بطاقة الرقم القومي.
    • صورة عقد الزواج أو الطلاق أو الوفاة.
    • صورة شهادات ميلاد الأبناء.
    • صورة إثبات الدخل.
    • صورة إيصال كهرباء أو غاز أو مياه.
  3. ادفع قيمة الاشتراك في الحج.

وسيتم إخطار الفائزين بقرعة حج السياحي بموعد السفر وكافة الإجراءات الأخرى اللازمة لأداء فريضة الحج.

اخبار متعلقة بغدا اعلان نتيجة قرعة الحج السياحي بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي

يمكن للمتقدمين الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى موقع وزارة السياحة والآثار.
  2. اضغط على علامة “الحج”.
  3. اضغط على علامة “نتائج قرعة الحج السياحي”.

وسيتم عرض نتيجة القرعة على الشاشة، ويمكن طباعتها أو حفظها على جهاز الكمبيوتر.

وقال وزير السياحة، فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج “على هوى مصر” المذاع عبر فضائية “النهار”، إن محاور النهوض بالسياحة تتضمن استعادة الحركة السياحة بالاستفادة من الموجود حالياً وتعظيمه، وتأهيل العامل البشرى، وتدريب قطاع الفنادق والسياحة،، وربط الشركات والفنادق بكل المواقع الإلكترونية، وإعادة تخطيط البنية التحتية، وتأهيل المنتج الفندقى والخدمة السياحية، بجانب إعادة الثقة فى الاستثمار السياحى.

وننشر رابط موقع وزارة السياحة mot.hajj.gov.eg وتفاصيل موعد سفر الفائزين بقرعة حج السياحه

تعديل جداول تشغيل الطيران لموسم حج 1445 هـ.

ضوابط العمره لموسم 1445 هـ.

نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 مصر موقع وزارة السياحة mot.hajj.gov.eg 

نستهدف جلب 10 ملايين سائح بنهاية 2024 أستكفت
وقال يحيى راشد، إن الوزارة تستهدف جلب أكثر من 10 ملايين سائح حتى نهاية 2024، مشدداً على ضرورة تأهيل العامل البشرى لمواكبة التطورات العالمية، وتحسين الدعاية والمواقع الإلكترونية للسياحة المصرية، مضيفاً:” أنا مش متعطل أمنياً ومش بعلق أى تقصير على أى شماعة ونسعى لتعظيم السياحة”.

 

نطمح فى جلب 35 مليون سائح والوصول لـ”الكمال” بتأمين المطارات
كما شدد وزير السياحة، على ضرورة تشجيع الأسواق الصغيرة للسياحة فى مصر، معرباً عن أمله فى وصول عدد السائحين لـ 35 مليون سائح، قائلاً :” أملنا 35 مليون سائح.. فالسياحة أمل الاقتصاد المصرى ومرتبطة بالاستثمار الأجنبى”.

وأشار إلى أن مؤسسة السياحة العربية طلبت اتخاذ شرم الشيخ مقراً رسمياً للمنظمة ومركزاً لتدريب الكفاءات السياحية، موضحاً أنه التقى السفير الماليزى الذى طالبه بسياحة علاجية فى مصر، واقترح أن تكون مصر مقر السياح الماليزيين خلال طريقهم للحج، مضيفاً: “بيخبطوا علينا وبيقولوا عاوزين نيجى..وعلينا الاستجابة وتشجيع الأسواق الصغيرة”.

وعن تأمين المطارات قال الوزير”إجراءاتنا جادة وهدفنا الوصول لدرجة الكمال فى تأمين المطارات، وفى سبيلنا لاستيراد أجهزة حديثة، وهذه رسالتنا للعالم”، مشدداً على ضرورة تطوير “محور الطيران”، ودعم الطيران العارض والمنتظم.

إطلاق موقع إلكترونى تسويقى بـ14 لغة خلال شهر
وأعلن وزير السياحة، أنه سيتم إطلاق الموقع الإلكترونى لتسويق السياحة المصرية خلال ثلاثين يوماً، لافتا إلى أنه مصمم بأحدث الأساليب، ويعمل بـ14 لغة عالمية، متصل بكل القنوات الحديثة، من خلال تعاون مصرى أجنبى، وسيكون له تأثير إيجابى كبير، كما شدد على ضرورة دعم الحجز التقليدى وشركات السياحة فى مصر.

وأكد ضرورة أن تكون مصر بين أفضل 5 دول عالمية فى صناعة السياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات، موضحاً “عندنا ثلث آثار العالم وربما الثلثين الآخرين تحت الأرض قيد الاكتشاف”، لافتاً إلى أن وزارات السياحة والطيران والآثار على “قلب رجل واحد”.

وشدد على ضرورة تدريب قطاع الفنادق والسياحة من خلال تأهيل العامل البشرى، مع التعاون مع شركات الإدارة الأجنبية، وربط شركات السياحة والفنادق بكل المواقع الإلكترونية ودعمها للإنتاج فى مصر، مشيراً إلى أن 85 % من حجم الحركة التى تشهدها بريطانيا تعتمد على الحجوزات الإلكترونية.

نتيجه الحج السياحي 2024 , نتيجه الحج 2024 السياحي , اسماء الفائزين بقرعة الحج السياحي لعام 2024,
اسماء الحجاج لعام 2024 , اسماء الحجاج المقبولين 2024بالسياحة , وزارة السياحة قرعة الحج 2024 , موقع وزاره السياحة نتيجه الحج السياحي.

نزلت نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 في مصر ..الان بالرقم القومي وزارة السياحة تعلن نتيجة قرعة الحج السياحي 2024 في كل المحافظات “لايف” حيث تعتبر قرعة الحج السياحى 2024 ، هى الشغل الشاغل لجموع كثيرة من المصريين ، وفي هذه الايام نتيجة قرعة الحج السياحى 2024 ينتظرها الجميع ، لكن على الراغب فى الحج التسجيل من خلال موقع وزارة السياحة المصرية للمساركة فى القرعة ، هذا ويبلغ عدد وحصة الحج السياحى 2024 فى مصر الان هو عدد 30 الف تأشيرة حيث يتم تقسيم تلك النوعية من الحج لعدة مستويات لكى تناسب الكثير من فئات المجتمع المصرى الراغبين فى أداء تلك الفريضة وصرح مصدر مسئول بوزارة السياحة في مصر عن توقيت اعلان نتيجة حج القرعة السياحية 2024 بكل المحافظات بالجمهورية، والتي سيتم الاستعلام عنها بالرقم القومي عبر موقع وزارة السياحة الرسمي ووسيكون ميعاد اجراء قرعة الحج السياحي عبر موقع وزارة السياحة المصرية.

اسماء الفائزين فى حج القرعة السياحي 2024 الدقهلية , موقع الشرقية لقرعة الحج وأسماء الفائزين السياحي , اسماء الفائزين في القرعه الحج لعام 2024 برقم القومي , نتيجه القرعه للحج 2024 , نتيجه القرعه الحج 2024 , موعد اجراء قرعة حج وزارة السياحة 2024.

قرعة الحج السياحى 2024,,موعد ظهور الحج السياحى 2024,موقع قرعة الحج السياحى,موقع وزارة السياحة المصرية الحج,ميعاد اعلان نتيجة الحج السياحي لعام 2024,ميعاد نتيجه حج السياحه 2024,نظام قرعة الحج السياحى 2024,نتيجة حج السياحة2016,نتيجة قرعه الحج السياحي 2024,نتيجه قرعه الحج السياحى بالرقم القومى

قرعة الحج السياحى,التقديم للحج السياحى 2024 ,وزارة السياحة حج القرعة 2024,حج السياحة 2024 ,التقديم للحج السياحى ,أسماء الفائزين بحج القرعة بالدقهلية لعام 2024بالرقم القومة ,وزارة السياحة المصرية الحج السياحى ,وزارة السياحة,نتيجه قرعه الحج السياحى ,نتيجه الحج السياحى 2024 ,موقع قرعة الحج السياحى,قرعة الحج السياحي 2024 ,اماكن تقديم الحج السياحي في الشرقيه والسعار ,وزاره السياحه المصريه نتيجه قرعه الحج