مقدم حجز شقق 110 متر لمحدودي الدخل للتقديم بالعاشر من رمضان مشروع الإسكان الاجتماعي

مقدم حجز شقق محدودي الدخل للتقديم والحجز لـ 27200 وحدة سكنية بالعاشر من رمضان من الإسكان الاجتماعي 2024 اخبار مشروع المليون وحدة تفاصيل الاعلان عن وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة وبدء الحجز بعد عيد الفطر حيث نتابع اخر اخبار وزارة الاسكان 2024 موعد التقديم والحجز لـ27 الف و200 وحدة بالإسكان الاجتماعي في الدفعة “الخامسة والسادسة والسابعة” على ثلاث مراحل للعام 2024 من مشروع «المليون وحدة» موقع هيئة المجتمعات العمرانية وزارة الاسكان بعد عيد الفطر المبارك ، حيث كشف الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح عدد 27200 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي، التى تنفذها الوزارة لمحدودى الدخل من خلال الإعلان عنها عبر 3 مراحل (الخامسة 5 والسادسة 6 والسابعة 7) متتالية، فى نهاية الأسبوع الجاري، على أن يبدأ الحجز اعتبارا من الأسبوع الثانى بعد عيد الفطر.

مقدم حجز شقق محدودي الدخل للتقديم بالعاشر من رمضان مشروع الإسكان الاجتماعي

يبلغ مقدم حجز شقق محدودي الدخل للتقديم بالعاشر من رمضان مشروع الإسكان الاجتماعي 15 ألف جنيه مصري.

وفيما يلي تفاصيل مقدم الحجز:

  • شقق 75 مترًا مربعًا: 15 ألف جنيه مصري.
  • شقق 90 مترًا مربعًا: 22 ألف جنيه مصري.
  • شقق 110 مترًا مربعًا: 29 ألف جنيه مصري.

ويتم سداد مقدم الحجز من خلال خدمة فوري أو البريد المصري أو أحد البنوك المشاركة في المبادرة.

ويجب على المتقدمين التأكد من صحة البيانات الشخصية التي يتم إدخالها أثناء عملية التقديم، كما يجب عليهم دفع مقدم الحجز في موعده المحدد.

وسيتم الإعلان عن نتيجة القبول بمشروع الإسكان الاجتماعي عبر موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

شروط التقديم بمشروع الإسكان الاجتماعي

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا.
  • ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج/الزوجة/الأبناء القصر).
  • أن يكون المتقدم من أصحاب الدخل المنخفض.
  • أن يكون المتقدم حاصلًا على موافقة جهة العمل أو صاحب العقار الذي يقيم فيه.

وأكد الوزير أن من لم يصبه الدور فى وحدات مدينة السلام بالقاهرة لن يحصل على وحدة من القاهرة الجديدة وعليه التقدم خلال فترة الحجز وسيتم إعفاؤه فقط من قيمة كراسة الشروط ومقدم الحجز الـ5آلاف جنيه حال عدم سحبها.

وأوضح مدبولى أن شروط التقديم للوحدات لم تختلف عن الإعلانات السابقة، حيث يتم تقديم صورة البطاقة الشخصية للزوج والزوجة، وإيصال مرافق، وصورة من قسيمة الزواج، والرقم التأميني، وصورة من الاستمارة التى يتضمنها الإعلان فى الجريدة.

 

مشروع الإسكان الإجتماعى 27200 وحدة سكنية مساحة 72م2)

ومن حانبه أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تمت إتاحة ( 7375 ) فدانا بمدينة العاشر من رمضان لمشروع الإسكان الإجتماعى، وينقسم المشروع إلى قسمين: الأول بمساحة 648 فدانا يتيح بناء 1360 عمارة (27200 وحدة سكنية مساحة 72م2) خلال خمس سنوات، وتم البدء فى 435 عمارة ( 8700 وحدة

 

وأضاف محلب، خلال جولة موسعة، اليوم، الأحد، بمدينة العاشر من رمضان: تم التخطيط لتنفيذ القسم الأول من مشروع الإسكان الإجتماعى ( إنشاء عمارات ) ليكون على ثلاث مراحل، الأولى تنفيذ 435 عمارة بقيمة 847 مليون جنيه لعدد 8700 وحدة سكنية كاملة المرافق وتنسيق الموقع فى كل من: شرق الحى الخامس عشر 297 عمارة 5940 وحدة سكنية، والحى التاسع المجاورة ( 70 ) 138 عمارة 2790 وحدة سكنية .

والمرحلة الثانية مخطط تنفيذ 705 عمارات اسكان اجتماعى لعدد 14100 وحدة سكنية بالحى السادس عشر، بينما فى المرحلة الثالثة مخطط تنفيذ 220 عمارة اسكان اجتماعى لعدد 4400 وحدة سكنية بالحى السادس عشر.

 

وخلال لقائه ببعض أعضاء مجلس أمناء ومستثمرى المدينة، أكد الوزير أنه سيتم سحب الأعمال من أى شركة مقصرة، سواء كانت قطاعا عاما، أو خاصا، وسينشر ذلك فى وسائل الإعلام المختلفة، وتوضع الشركات المقصرة فى قائمة سوداء، فذلك يعتبر تخاذلا غير مقبول فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد حاليا.

 

وشدد محلب، على أن أى مصنع لا يلتزم بمنظومة الصرف الصناعى سيغلق، فيجب أن يكون لدى أصحاب هذه المصانع ضمير وطنى، وتجريم هذه الممارسات سيأتى من المجتمع، وسأعلنها أن المصنع الفلانى يتعدى على حقوق المواطن، نحن سنطبق القانون، ولا أعتقد أن تطبيق القانون “هيزعل حد”.

 

وقال محلب: لائحة مجالس أمناء المدن الجديدة ستعرض الأسبوع المقبل على مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وعقب إقرارها ستكون هناك فرصة لتفعيل أداء هذه المجالس فى توفير الخدمات المختلفة التى تحتاجها المدن الجديدة.

 

لمعرفة تفاصيل حجز 14 الف وحدة سكنية جديدة لمحدودي الدخل 2024 من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة .