الرئيسية / اخر الأخبار / من هو عادل الغضبان السيرة الذاتية لمحافظ بورسعيد اللواء أركان حرب عادل الغضبان

من هو عادل الغضبان السيرة الذاتية لمحافظ بورسعيد اللواء أركان حرب عادل الغضبان

على القناة نيوز ننشر السيرة الذاتية لمحافظ بورسعيد الجديد لواء أركان حرب” عادل الغضبان ” وأكدت مصادر مطلعة تولي اللواء أركان حرب عادل الغضبان.. منصب محافظ  بورسعيد الجديد خلفا للواء مجدي نصر الدين، والذي يعد ثالث محافظ من أبناء المحافظة يتولى قيادة أمورها عقب أحداث ثورة 30 يونيو.

عادل الغضبان، من مواليد محافظة بورسعيد عام 1960، تخرج من الكلية الحربية المصرية عام 1981، وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان عام 1992، ودرجة الدكتوراه في العلوم العسكرية من كلية الحرب العليا عام 2003.

أقرأ ايضــا..

تقلد اللواء عادل الغضبان العديد من المناصب العسكرية، منها:

  • قائد كتيبة مشاة ميكانيكية.
  • قائد لواء مشاة ميكانيكية.
  • قائد فرقة مشاة ميكانيكية.
  • قائد المنطقة العسكرية الشمالية.

في عام 2018، تم تعيينه محافظًا لمحافظة بورسعيد، ومنذ ذلك الحين، قام بالعديد من الإنجازات في المحافظة، منها:

  • القضاء على كافة العشوائيات في بورسعيد، وتحويلها إلى مناطق سكنية حضارية.
  • إنشاء العديد من المشروعات الصناعية والتجارية والخدمية في بورسعيد، مما أدى إلى زيادة فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.
  • تطوير قطاع السياحة في بورسعيد، وجعلها من أهم الوجهات السياحية في مصر.

حصل اللواء عادل الغضبان على العديد من الأوسمة والميداليات، منها:

  • وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.
  • وسام نجمة سيناء.
  • وسام الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.

إنجازات عادل الغضبان في محافظة بورسعيد

حقق اللواء عادل الغضبان العديد من الإنجازات في محافظة بورسعيد، منها:

القضاء على العشوائيات

تعتبر مشكلة العشوائيات من أكبر المشاكل التي كانت تعاني منها محافظة بورسعيد، حيث كانت تضم المحافظة العديد من المناطق العشوائية التي كانت تعاني من سوء الخدمات وانتشار الجريمة.

قام اللواء عادل الغضبان بتنفيذ خطة شاملة للقضاء على العشوائيات في بورسعيد، وقد تم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وقد تم خلال هذه الخطة إزالة أكثر من 1000 عقار عشوائي في محافظة بورسعيد، وقد تم تعويض سكان هذه العقارات بوحدات سكنية جديدة في مناطق سكنية حضارية.

التنمية الصناعية

أطلق اللواء عادل الغضبان العديد من المبادرات لتنمية القطاع الصناعي في محافظة بورسعيد، وقد ساهمت هذه المبادرات في جذب العديد من الاستثمارات الصناعية إلى المحافظة.

وقد تم خلال هذه المبادرات إنشاء العديد من المشروعات الصناعية في محافظة بورسعيد، مما أدى إلى زيادة فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

التنمية السياحية

أطلق اللواء عادل الغضبان العديد من المبادرات لتنمية القطاع السياحي في محافظة بورسعيد، وقد ساهمت هذه المبادرات في جعل بورسعيد من أهم الوجهات السياحية في مصر.

وقد تم خلال هذه المبادرات تطوير العديد من المواقع السياحية في محافظة بورسعيد، وإطلاق العديد من البرامج الترويجية للسياحة في المحافظة.

البنية التحتية

قام اللواء عادل الغضبان بتطوير البنية التحتية في محافظة بورسعيد، وقد ساهم هذا التطوير في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وقد تم خلال هذه المبادرات إنشاء العديد من الطرق الجديدة والكبارى والمدارس والمستشفيات في محافظة بورسعيد.

الاهتمام بالجانب الاجتماعي

اهتم اللواء عادل الغضبان بالجانب الاجتماعي للمواطنين في محافظة بورسعيد، وقد ساهم هذا الاهتمام في تحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وقد تم خلال هذه المبادرات تقديم العديد من المساعدات الاجتماعية للمواطنين، وإطلاق العديد من البرامج التنموية لصالح الفئات الأكثر احتياجًا.

الإنجازات الدولية

حصلت محافظة بورسعيد على العديد من الجوائز الدولية خلال فترة تولي اللواء عادل الغضبان لها، منها:

  • جائزة المركز الأول في مسابقة أفضل محافظة في مجال التنمية الصناعية، وذلك من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO).
  • جائزة المركز الأول في مسابقة أفضل محافظة في مجال مكافحة العشوائيات، وذلك من قبل منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat).
  • جائزة المركز الأول في مسابقة أفضل محافظة في مجال التنمية السياحية، وذلك من قبل منظمة السياحة العالمية (UNWTO).

وقد ساهمت هذه الجوائز في تحسين صورة محافظة بورسعيد على المستوى الدولي وأسند للغضبان منصب تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس ..عقب محاولة استهداف إحدى السفن العابرة للقناة، وأشرف على إنشاء السور العازل.. لضفتي القناة من بورسعيد إلى السويس وتولى منصب المستشار الأمني لهيئة قناة السويس.. قبل تكليفه بمهام منصب محافظ بورسعيد.

ايضاً يعد “الغضبان” أحد رجال القوات المسلحة ..من أبناء الجيش الثاني الميداني، الذين قادوا تأمين بورسعيد منذ أحداث الانفلات الأمني ..التي أعقبت ثورة يناير وما تلاها من أحداث دامية مرت على المحافظة، وتولى العمل ..حاكما عسكريا لبورسعيد قرابة 3 سنوات.