بالدرجات نتائج قبولات الدور الثالث 2024 وزارة التعليم العالي بالعراق نتيجة القبول المركزي لعام 2024 للجامعات العراقية الدور الثالث

 نشرت رابط نتيجة قبول اربيل و الانبار و البصرة و الحدود الدنيا للسنة الدراسية 2024 -2023 و الديوانية و الرصافة الاولى و الثانية و الثالثة و السليمانية و الكرخ الاولى و الثانية والثالثة و المثنى و النجف و بابل و دهوك و ديالى و ذي قار و صلاح الدين و كربلاء و كركوك و ميسان و واسط, كما نشرت قوائم اسماء طلبة القبول المباشر للدور الثالث 2024 -2024 م.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، يوم الأربعاء الموافق 27 ديسمبر 2023، نتائج القبول المركزي في الجامعات الحكومية لطلاب الدور الثالث لعام 2023-2024.

وبلغت نسبة النجاح في الدور الثالث 86.5%، حيث تم قبول 105,451 طالبًا وطالبة في الجامعات الحكومية العراقية.

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت، أو من خلال الرسائل النصية القصيرة.

خطوات الاستعلام عن نتائج قبولات الدور الثالث 2024

للاستعلام عن نتائج قبولات الدور الثالث 2024، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الإنترنت.
  2. الضغط على أيقونة “نتائج القبول المركزي”.
  3. إدخال الرقم الامتحاني للطالب.
  4. الضغط على “بحث”.

الرسائل النصية القصيرة

يمكن للطلاب أيضًا الاستعلام عن نتائج قبولاتهم عن طريق الرسائل النصية القصيرة، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم 2222، وكتابة الرقم الامتحاني للطالب في رسالة واحدة.

وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الطالب تحتوي على نتيجة قبوله.

ظهور نتائج القبول المركزي لعام 2024 للجامعات العراقية الدور الثالث

واعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن نتائج قبولات الجامعات العراقية 2024 لطلبة الدور الثالث من خريجي الاعدادية بفرعيها العلمي و الادبي ,وقال مدير دائرة الاعلام والعلاقات والناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي في بيان على الموقع الرسمي للوزارة ، ان “اجمالي عدد الطلبة المقبولين في القبول المركزي والقبول المباشر من خريجي الدور الثالث بلغ تسعة الاف واربعمئة واربعة وستين بينهم تسعة الاف ومئتان وثلاثة وخمسون طالبا مقبولا قبولا مركزيا”، مؤكدا ان ” تم قبول مئتين واحد عشر طالبا في قناة القبول المباشر”.

اخبار متعلقة ببالدرجات نتائج قبولات الدور الثالث 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

نتائج قبولات الدور الثالث 2024 بالدرجات وزارة التعليم العالي 

وأضاف البيان، ان” قوائم اسماء المقبولين بالدرجات , ويمكن متابعتها على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي ,وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اطلقت استمارة القبول المركزي لخريجي الدور الثالث واتاحت للطالب عشرة خيارات في استمارة القبول في الكليات والمعاهد العراقية.

وفيما يلي رابط نتائج القبول المركزي 2024 والمباشر للدور الثالث على شكل تحميل PDF ,قبولات الجامعات العراقية 2024 المركزي للسنة الدراسية 2024 الدور الثالث حسب المحافظات:

القبول المباشر