فضل قرائة سورة الكهف كاملة كتابة وقراءة نهار الجمعة ، يوتيوب فيديو سورة الكهف بصوت العجمي

يوم جمعة مباركة زوارنا الكرام، عبر موقعكم القناة نيوز نقدم لكم سورة الكهف بصوت القارئ الشيخ ماهر حمد معيقل المعيقلي وهي سورة مكية وعدد آياتها 110، ولكم فيديوهات عبر يتويوب سورة الكهف بصوت جودة عالية ، سورة الكهف بصوت العجمي وماهر المعيقلي ، يوم الجمعة وفضل قراءة صورة الكهف ، تابعونا كل جمعة وسورة الكهف بصوت جودة عالية عبر يوتيوب .

سُورَةُ الكَهفِ هي سورةٌ مكيةٌ رقمها 18، تسبق سورة مريم وتلحق سورة الإسراء، في ترتيب سور القرآن الكريم. عدد آياتها 110 آية، وهي من السور المكية المتأخرة في النزول، إذ أن ترتيب نزولها 69. 
الترتيب في المصحف: 18
الجزء: 15
النزول: مكية
زمن الوحي: السنوات الأولى للنبوة قبل الهجرة
عدد الآيات: 110
عدد الحروف: 6425
عدد الكلمات: 1583

سورة الكهف كاملة كتابة وقراءة، يوتيوب فيديو سورة الكهف بصوت العجمي ,وفضل قراءة صورة الكهف

وقد استحب قراءة سورة الكهف يوم الجمعة جمهور الفقهاء الحنفية والشافعية والحنابلة. قال ابن قدامة: (فصل : ويستحب قراءة الكهف يوم الجمعة) ,والفضل يثبت بقراءة السورة كاملة أما من قرأ بعضها فلا يثبت له هذا الفضل فعلى هذا ينبغي على المسلم أن يقرأ جميع السورة من أولها إلى آخرها ولا يفرط في هذا الفضل ومن واظب على قراءة أولها أو آخرها فقد أحدث بدعة وخالف السنة.

اخبار متعلقة بفضل قرائة سورة الكهف كاملة كتابة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ويبتدأ وقت قراءتها على الصحيح من ابتداء اليوم الشرعي من دخول صبح يوم الجمعة إلى غروب الشمس ولا يشرع قراءتها من ليلة الجمعة لأن رواية ليلة الجمعة شاذة لا تثبت تفرد بها أبو النعمان عن هشيم ورواية الجماعة هي المحفوظة عن هشيم فعلى هذا من قرأها ليلا قبل الوقت أو أخرها إلى بعد الغروب لم يوافق فضلها لأن الحديث علق وقتها بيوم الجمعة.

ولا يختص قراءتها بوقت العصر. قال ابن تيمية: (قراءة سورة الكهف يوم الجمعة فيها آثار ذكرها اهل الحديث والفقه لكن هي مطلقة يوم الجمعة ما سمعت انها مختصة بعد العصر).
ويستحب قراءتها للرجل والمرأة والصغير والكبير والمسافر والمقيم لعموم الخبر الوارد فيها. ويستحب للحائض قراءتها على الصحيح عن ظهر قلب أو من المصحف مع وجود حائل ولا يحل لها أن تمس المصحف مباشرة بيدها.

ويجزئ قراءتها عن ظهر قلب أو من المصحف أو من المنشور أو من أجهزة التقنية أو أي وسيلة المهم أن تحصل القراءة تامة والأفضل أن تكون من المصحف. والأفضل أن تكون القراءة مترسلة بتدبر وتعقل ولو قرأها قراءة حدر أجزأ ذلك ,والثواب مرتب على مجرد القراءة لأن كلام الله متعبد بتلاوته ولا يشترط فهم المعاني والوقوف على الحكم والأحكام لكن القراءة مع التفهم والتدبر أفضل.

سورة الكهف بصوت العجمي

سورة الكهف بصوت ماهر المعيقلي