مميزات وعيوب آيفون 16 بلس ومواصفات وتوقعات اسعار الايفون ..مالة وماعلية

آيفون 16  – نشرت شركة الأبحاث العالمية TrendForce تقريراً، يلقي الضوء على المواصفات الجديدة التي سيتمتع بها الجيل القادم من هواتف أبل “آيفون 16” وتستعد شركة أبل الأميركية لإضافة خاصية مميزة لهاتفها المقبل “آيفون 16” تعالج من خلالها إحدى أبرز المشكلات التي يواجهها مستخدمو التكنولوجيا، ليصبح الهاتف الجديد “مضادا للماء”.

مميزات آيفون 16 بلس

يتميز آيفون 16 بلس بالعديد من المزايا، ومن أبرزها:

  • شاشة OLED بقياس 6.7 بوصة بدقة 2778 × 1284 بكسل، وهي شاشة رائعة تتميز بجودة عرض عالية وألوان زاهية.
  • معالج A16 Bionic من أبل، وهو معالج قوي يقدم أداءً ممتازًا في جميع المهام.
  • كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 48 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل، وهي كاميرا رائعة تلتقط صورًا ومقاطع فيديو بجودة عالية.
  • كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل، وهي كاميرا رائعة تلتقط صورًا سيلفي بجودة عالية.
  • بطارية بسعة 4352 مللي أمبير، وهي بطارية كبيرة توفر عمرًا طويلًا للبطارية.
  • يدعم شبكات الجيل الخامس (5G)، وهي ميزة مهمة تتيح لك الاتصال بالإنترنت بسرعة عالية.
  • يتوفر بألوان مختلفة، منها الأسود والأبيض والأحمر والذهبي والأزرق.
  • يدعم الشحن اللاسلكي والسريع.
  • يدعم مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

عيوب آيفون 16 بلس

يعاني آيفون 16 بلس من بعض العيوب، ومن أبرزها:

  • سعره المرتفع.
  • لا يدعم منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم.

مواصفات واسعار الايفون

اخبار متعلقة بمميزات وعيوب آيفون 16 بلس ومواصفات بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تختلف مواصفات واسعار الايفون حسب الطراز، وفيما يلي مواصفات واسعار الايفون 16 بلس:

الطراز الشاشة المعالج ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ذاكرة التخزين الداخلية الكاميرا الخلفية الكاميرا الأمامية البطارية السعر
آيفون 16 بلس OLED بقياس 6.7 بوصة بدقة 2778 × 1284 بكسل A16 Bionic 6 جيجابايت 128 أو 256 أو 512 أو 1 تيرابايت 48 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل 12 ميجابكسل 4352 مللي أمبير 3000 دولار أمريكي

ويمكن شراء آيفون 16 بلس من متاجر آبل الرسمية أو من متاجر البيع بالتجزئة المعتمدة.


فحسب ما ذكر موقع صحيفة “مترو البريطانية أجرت أبل أجرت تجارب بالفعل على “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس”، إذ كانت السماعة الخاصة بهذين الهاتفين مضادة للماء، لكن الشركة لم تعلن عن الأمر لأنه كان في مرحلة التجربة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تعلن أبل عن الهاتف الجديد، والخواص التي يتمتع بها في وقت لاحق من العام الجاري.

وبالإضافة لكونة ضد الماء، فإن آيفون 16 سيتمتع بمجموعة من الخواص، منها الشحن عن بعد، وكاميراتين خلفيتين، والتعرف على بصمة الإصبع عبر شاشة الهاتف.

أبل أطلقت هاتفي “آيفون 6 إس” و”6 إس بلس” منذ شهرين فقط، وقد يبدو للبعض أنه من المبكر جداً الحديث عن الجيل القادم الرائد من فئة “آيفون”.

ولكن لأن الهواتف لا تطلق بين عشية وضحاها، ويسبقها مرحلة من الأبحاث والتطوير، فقد خرجت شركة TrendForce ببعض المواصفات التي من المتوقع توفّرها في جهاز العملاق الأمريكي القادم بناء على بعض المصادر، كما أعلنت عن موعد طرح هاتف “آيفون” الجديد صغير الحجم، بالإضافة إلى المبيعات المتوقعة لهواتف “آيفون” في العام القادم.

أولى هذه المواصفات هي توافر 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” كقاعدة أساسية، أو على الأقل في هاتف “آيفون 16 بلس” فقط، على أن يزود “آيفون 16” برامات سعتها 2 جيجا بايت.

أما ثاني المواصفات المتوقع توفرها في هواتف “آيفون 16” الجديدة هي مقاومة المياه، لتصبح المرة الأولى التي تضيف فيها شركة أبل هذه الخاصية لأجهزتها، بعكس عالم هواتف أندرويد التي تعد فيها هذه الخاصية شائعة للغاية.

بناء على مصادر قوية، فقد كشفت شركة TrendForce عن أن هاتف “آيفون” الجديد صغير الحجم ذا الشاشة الـ 4 بوصات، سيطلق في الربع الثاني من عام 2024 القادم خلال الفترة ما بين شهر إبريل إلى شهر يونيو، والذي من المتوقع أن يحمل اسم “آيفون 6 سي”، بينما ستطرح أبل هاتفي “آيفون 16″ و”16 بلس” كالعادة في شهر سبتمبر المقبل.