موعد نزول موبايل ايفون 17 الجديد ,مواصفات ومميزات جوال ايفون IPhone 17 في الدول العربية

تستعد شركة أبل الأميركية لإضافة خاصية مميزة لهاتفها المقبل “آيفون 17” تعالج من خلالها إحدى أبرز المشكلات التي يواجهها مستخدمو التكنولوجيا، ليصبح الهاتف الجديد “مضادا للماء”. ونشرت شركة الأبحاث العالمية TrendForce تقريراً، يلقي الضوء على المواصفات الجديدة التي سيتمتع بها الجيل القادم من هواتف أبل “آيفون 17” ,وأبل أطلقت هاتفي “آيفون 6 إس” و”6 إس بلس” منذ شهرين فقط، وقد يبدو للبعض أنه من المبكر جداً الحديث عن الجيل القادم الرائد من فئة “آيفون”.

موعد نزول موبايل ايفون 17 الجديد

من المتوقع أن تعلن شركة أبل عن هاتفها الجديد ايفون 17 في شهر سبتمبر من عام 2024، وسيتم طرحه للبيع في الأسواق العالمية في نفس الشهر.

مواصفات ومميزات جوال ايفون IPhone 17 في الدول العربية

من المتوقع أن يأتي هاتف ايفون 17 الجديد بمواصفات ومميزات رائعة، ومن أبرزها:

  • شاشة OLED بقياس 6.1 أو 6.7 بوصة بدقة 2778 × 1284 بكسل.
  • معالج A17 Bionic من أبل.
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 أو 8 جيجابايت.
  • ذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 أو 512 أو 1 تيرابايت.
  • كاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 48 ميجابكسل + 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.
  • بطارية بسعة 3095 مللي أمبير.

وفيما يلي بعض المواصفات والمميزات المتوقعة لهاتف ايفون 17 الجديد في الدول العربية:

اخبار متعلقة بموعد نزول موبايل ايفون 17 الجديد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

  • سيدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس (5G) في جميع الدول العربية.
  • سيتوفر الهاتف بألوان مختلفة، منها الأسود والأبيض والأحمر والذهبي والأزرق.
  • سيدعم الهاتف الشحن اللاسلكي والسريع.
  • سيدعم الهاتف مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68.

ومن المتوقع أن يتراوح سعر هاتف ايفون 17 الجديد في الدول العربية بين 5000 و7000 دولار أمريكي، حسب السعة التخزينية واللون وومن المتوقع أن تعلن أبل عن الهاتف الجديد، والخواص التي يتمتع بها في وقت لاحق من العام الجاري ,وبالإضافة لكونة ضد الماء، فإن آيفون 17 سيتمتع بمجموعة من الخواص، منها الشحن عن بعد، وكاميراتين خلفيتين، والتعرف على بصمة الإصبع عبر شاشة الهاتف ,ويذكر أن أبل تطرح هواتف جديدة كليا كل عامين، تتمتع بشكل وخواص تختلف عن سابقاتها.

نزول موبايل ايفون سفن الجديد ,مواصفات ومميزات جوال ايفون IPhone 17 في الدول العربية

ولكن لأن الهواتف لا تطلق بين عشية وضحاها، ويسبقها مرحلة من الأبحاث والتطوير، فقد خرجت شركة TrendForce ببعض المواصفات التي من المتوقع توفّرها في جهاز العملاق الأمريكي القادم بناء على بعض المصادر، كما أعلنت عن موعد طرح هاتف “آيفون” الجديد صغير الحجم، بالإضافة إلى المبيعات المتوقعة لهواتف “آيفون” في العام القادم.

أولى هذه المواصفات هي توافر 3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي “رام” كقاعدة أساسية، أو على الأقل في هاتف “آيفون 17 بلس” فقط، على أن يزود “آيفون 17” برامات سعتها 2 جيجا بايت ,وأما ثاني المواصفات المتوقع توفرها في هواتف “آيفون 17” الجديدة هي مقاومة المياه، لتصبح المرة الأولى التي تضيف فيها شركة أبل هذه الخاصية لأجهزتها، بعكس عالم هواتف أندرويد التي تعد فيها هذه الخاصية شائعة للغاية.

بناء على مصادر قوية، فقد كشفت شركة TrendForce عن أن هاتف “آيفون” الجديد صغير الحجم ذا الشاشة الـ 4 بوصات، سيطلق في الربع الثاني من عام 2024 القادم خلال الفترة ما بين شهر إبريل إلى شهر يونيو، والذي من المتوقع أن يحمل اسم “آيفون 6 سي”، بينما ستطرح أبل هاتفي “آيفون 17″ و”17 بلس” كالعادة في شهر سبتمبر المقبل ,وتوقعت شركة TrendForce عن وصول عدد هواتف “آيفون” الجديدة التي ستباع خلال عام 2024 المقبل وحده إلى 260 مليون جهاز، بزيادة قدرها 12.5% عن ما حققته أبل في عام 2024 الجاري.

فحسب ما ذكر موقع صحيفة “مترو البريطانية أجرت أبل أجرت تجارب بالفعل على “آيفون 6 إس” و”آيفون 6 إس بلس”، إذ كانت السماعة الخاصة بهذين الهاتفين مضادة للماء، لكن الشركة لم تعلن عن الأمر لأنه كان في مرحلة التجربة.