الرئيسية / اخر الأخبار / لحظة انفجاري كرمان في إيران اليوم وعدد الوفيات والمصابين ورد وتعليق امريكا على انفجارات ايران اليوم

لحظة انفجاري كرمان في إيران اليوم وعدد الوفيات والمصابين ورد وتعليق امريكا على انفجارات ايران اليوم

لحظة الانفجار الكبير في مدينة كرمان الإيرانية..لحظة انفجاري كرمان في إيران وعدد الوفيات والمصابين ورد وتعليق امريكا على انفجارات ايران اليوم الاربعاء 3/1/2024 وسقوط مئات القتلى والمصابين وقد وثق مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقوع انفجار كبير بالقرب من قبر قاسم سليماني، في مدينة كرمان بإيران.

وأظهر الفيديو تصاعد الدخان في السماء بعد وقوع الانفجار على الطريق المؤدي إلى قبر قاسم سليماني في مسقط رأسه، بينما هرب الزوار وتراجعت السيارات للخلف.
وتدافعت حشود كبير من الإيرانيين المتوجهين لزيارة قبر قاسم سليماني، بعد وقوع الانفجار، وسط صراخ النساء وهروب الرجال من المكان.

أقرأ ايضــا..


وبحسب التقديرات الأولية، وقع مئات القتلى والجرحى في الانفجار، وسط أنباء عن استهداف قادة عسكريين إيرانيين.

 

رد وتعليق امريكا على انفجارات ايران اليوم

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة ليست متورطة بأي شكل من الأشكال في انفجاري كرمان في إيران، ولا سبب للاعتقاد بضلوع إسرائيل فيها.

وتابعت: واشنطن لم تعلم مسبقا بالضربة في بيروت التي قتل فيها نائب زعيم حماس، ولا تزال قلقة بشدة إزاء خطر امتداد صراع غزة لجبهات أخرى
وأضافت: “مزيد من التصعيد في الشرق الأوسط لا يصب في مصلحة أحد”.

تعليق السعودية ‬⁩على التفجيرات الدامية التي وقعت في إيران اليوم

أكدت وزارة الخارجية رفض المملكة العربية السعودية وإدانتها للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت المدنيين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وعبّرت في بيان لها عن خالص تعازيها ومواساتها وتضامنها مع إيران في هذا الحدث المؤلم، مع تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.