اخبار المعلمين المالية 2024 , زيادة اجور وعلاوات وبدلات المعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم

القناة نيوز ينشر لكم قيمة المرتب الأساسى الجديد للمعلمين 2024 تفاصيل جدول اجور المعلمين الجديدة حيث  المرتب الأساسى الجديد للمعلمين 2024 تفاصيل جدول اجور مرتبات المعلمين في قانون التعليم الجديد ، حيث في سياق تعرضنا لقانون التعليم الجديد يتسائل الكثيرين عن قيمة المرتب الاساسي للمعلمين والمدرسين الجديد 2024 ، ونوضح من خلال هذا التقرير تفاصيل جدول اجور, مرتبات المعلمين الجديدة في ظل مواد قانون التعليم الجديد في مصر حيث وضعت وزراة التربية والتعليم بالتعاون مع خبراء تربويين والعديد من مرتبات المعلمين الأجور والعلاوات والبدلات، لجميع وظائف المعلمين، حيث جاء الجدول الأول للأجور والعلاوات والبدلات الخاص بالمعلمين على النحو التالى بتقريرنا فى مشروع قانون التعليم الجديد.

في سياق جهود الحكومة المصرية لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وبما فيهم المعلمين، فقد صدرت عدة قرارات وزارية خلال العام الحالي 2024، تتعلق بزيادة أجور وعلاوات وبدلات المعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم.

زيادة الحد الأدنى للأجور

من أهم القرارات التي صدرت خلال العام الحالي، قرار رئيس الجمهورية رقم 172 لسنة 2023، بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في الدولة، بما في ذلك المعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم.

وبحسب القرار، فقد تم زيادة الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة من 3500 جنيه إلى 4000 جنيه، وزيادة الحد الأدنى للأجور للدرجة الأولى من 6500 جنيه إلى 7000 جنيه.

زيادة العلاوة الدورية

كما صدر قرار من وزير المالية رقم 180 لسنة 2024، بزيادة العلاوة الدورية للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم، بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، وذلك اعتبارًا من أول يوليو 2024.

وبذلك، تصبح العلاوة الدورية للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم، بنسبة 7% بدلاً من 6%.

زيادة الحافز التكميلي

كما صدر قرار من وزير المالية رقم 181 لسنة 2024، بزيادة الحافز التكميلي للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم، بنسبة 30% من الأجر الوظيفي، وذلك اعتبارًا من أول يوليو 2024.

وبذلك، تصبح قيمة الحافز التكميلي للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم، 2100 جنيه بدلاً من 1500 جنيه.

زيادة بدل التمثيل

كما صدر قرار من وزير المالية رقم 182 لسنة 2024، بزيادة بدل التمثيل للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم، بنسبة 20% من الأجر الوظيفي، وذلك اعتبارًا من أول يوليو 2024.

وبذلك، تصبح قيمة بدل التمثيل للمعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم، 1500 جنيه بدلاً من 1200 جنيه.

الزيادة الإجمالية

وبالتالي، فإن الزيادة الإجمالية في أجور وعلاوات وبدلات المعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم، تبلغ 57%، وذلك اعتبارًا من أول يوليو 2024.

انباء عن زيادة أخرى

وبحسب تصريحات صحفية لوزارة التربية والتعليم، فإنه من المتوقع أن يتم إصدار قرار آخر خلال العام الحالي، بزيادة أخرى في أجور وعلاوات وبدلات المعلمين والعاملين بوزارة التربية والتعليم.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المتواصلة للحكومة المصرية لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وبما فيهم المعلمين، الذين يلعبون دورًا هامًا في بناء جيل مصري متعلم ومؤهل.

اخبار متعلقة باخبار المعلمين المالية 2024 , زيادة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

يراعى زيادة الأساسى عند بدء التعيين «من وظيفة معلم حتى وظيفة كبير معلمين» بنسبة 5% سنوياً من الراتب الأساسى ويتم تقييم هذا الجدول كل ثلاث سنوات ، وقد نصت المادة 143 على ان تسوى حالة من يحصل على مؤهل أثناء الخدمة فور حصوله على المؤهل، والمادة 144: إعداد لائحة الانتقالات وبدل السفر لتناسب تعريفات النقل الحالية والمستقبلية ويصدر بها قرار كل عام من وزير التربية والتعليم.
-الوظيفة «معلم»: الفترة البينية «7 سنوات» الدرجة المالية «الثالثة» أساسى المرتب «1000 جنيه» علاوة سنوية للمعلم تضاف للأساسى «50 جنيهاً» بدل معلم 300%. ـ«معلم أول» الفترة البينية «5 سنوات» الدرجة المالية «الثانية» أساسى المرتب «1350 جنيهاً» علاوة سنوية «50 جنيهاً» والبدل «300%». -معلم أول (أ): الفترة البينية «5 سنوات» الدرجة المالية «الأولى» أساسى المرتب «1600 جنيه» علاوة سنوية «50 جنيهاً» والبدل «300%». -معلم خبير: الفترة البينية «5 سنوات» الدرجة المالية «مدير عام» أساسى المرتب «1850 جنيهاً» علاوة سنوية «50 جنيهاً» والبدل «300%». -كبير المعلمين: الفترة البينية «5 سنوات» الدرجة المالية «العالية» أساسى المرتب «2100 جنيه» علاوة سنوية «50 جنيهاً» والبدل «300%».

حيث “يمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقرار بقانون رقم 18 لسنة 2024، اعتبارا من أول يوليو 2024، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2024″، كان هذا نص قرار نشرته الجريدة الرسمية صادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطبيق العلاوة على غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ما فتح السؤال حول إمكانية تطبيق هذه العلاوة على فئة المعلمين.

وتعد فئة المعلمين فئة مستثناه من تطبيق قانون الخدمة المدنية من الناحية المالية ويطبق الشق الإداري فقط، وبإصدار قرار العلاوة الـ10% أمس، أثار المعلمون عدة وتساؤلات حول قابيلة منحهم العلاوة، وترصد “الوطن” في الموضوع التالي آراء قيادات من نقابات المعلمين حول العلاوة التي أصدرها الرئيس أمس.

وقال محمد محمود عبدالرحمن، وكيل أول نقابة المهن التعليمية، إنه ليس لديه معلومة مؤكدة عن تطبيق علاوة الـ10% التي أقرها الرئيس أمس، حيث إن المعلمين لهم كادر خاص، موضحا إن العلاوة غير كافية، فالمعلمون عماد الحضارة وأقل ما يستحقونه هو الكادر الخاص عالي الأجر، لأن التعليم ف مصر قضية أمن قومي.

المرتب الأساسى الجديد للمعلمين 2024 تفاصيل جدول اجور ومرتبات المعلمين في قانون التعليم الجديد

وأضاف عبدالرحمن، في تصريحات لـ”الوطن”، أن أقل مرتب يجب أن يحصل عليه المعلم في تلك الظروف الصعبة هو 3 آلاف جنيه ككادر خاص لا يقل عن القضاة، مؤكدا أن تطبيق العلاوة لن يكون كافيا حتى لو وصلت إلى 50%، لأنها لن تزيد عن 100 جنيه في ظل ارتفاع الأسعار، فلابد من الاهتمام بالمعلم حتى يتفرغ إلى الإبداع.

فيما قال حسين إبراهيم، أمين عام نقابة المعلمين المستقلة، إن المنشور الذي أصدره وزير المالية رقم 55 لسنة 2013، يخاطب جميع الجهات لتعديل جداول الأجور الخاصة بها إلى أجر وظيفي وأجر مكمل، على أن يكون الأجر المكمل الخاص بكل الحوافز والبدلات والمكافآت تتحول من نسب مئوية إلى مبالغ مقطوعة، موضحا إن ذلك القرار سيجعل المعلم لا يشعر بالزيادة في الراتب لأنه بذلك سيدخل في شريحة ضريبية أعلى وبالتالي فإن نسبة الخصم ستكون أعلى.

وأكد إبراهيم لـ”الوطن”، أنه حتى لو وصلت العلاوة إلى 100% فلن يشعر بها المعلم، لأن الدولة رفعت شريحة الضرائب إلى 30%، في الوقت الذي أعطته في علاوة 10% فقط، لافتا إلى أنه ستحدث كارثة بعد شهرين فقط من الآن، لأن تكليف الحكومة الجديدة جاء لخفض الموازنة، وفي حال عدم وجود استثمارات فإنه ستحدث ارتفاعات في الأسعار مع زيادة في الضرائب المفروضة على المواطن.

وأشار أمين عام نقابة المعلمين المستقلة، إلى أن الإدارات المالية في التربية والتعليم لاتعرف حتى الآن إذا كانت العلاوة ستتطبق على المعلمين أم لا، مؤكدا أن أغلب الإدارات المالية لا تستطع التعامل مع قانون الخدمة المدنية فيما يخص صرف رواتب الإداريين، وذلك لعدم صدور اللائحة التنفيذية التي تنتظر مجلس الشعب.

وجاءت المادة 146 فى القانون: تثبيت كل من على رأس العمل سواء كان (بالتعاقد، المكافأة، أو بالتعاقد على أى بند من البنود فور إقرار هذا القانون»، والمادة 147: استقلال الشئون القانونية عن المديريات والإدارات بحيث يصبح لها نظامها وميزانيتها المستقلة التى تكفل استقلالها عن مديرى المديريات أو مديرى الإدارات وتوضح اللائحة التنفيذية ذلك.
ونصت المادة الخامسة والثلاثون فى مشروع القانون أن راتب معلم المرحلة الابتدائية من الراتب الأساسى بمقدار:
-معلم الصف الأول الابتدائى بنسبة 100%.
-معلم الصف الثانى والثالث الابتدائى 75%.
-معلم الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائى 50%.
-رياض الأطفال 50%.
فيما جاءت أهم بنود مشروع قانون التعليم، حيث نصت المادة التاسعة من المشروع «يحدد بقرار من وزير التربية والتعليم بعد أخذ رأى المحافظين موعد بدء الدراسة ونهايتها، ويجوز للمحافظ زيادة الحد الأقصى لعدد طلاب الفصل فى مدارس المحافظة بمختلف مراحلها إذا اقتضت الضرورة ذلك بما لا يجاوز 10% من العدد المقرر للفصل، على أن يراعى فى مدارس التعليم الفنى ألا يزيد الفصل فى المواد العلمية والرسم الفنى والحاسب الآلى والمعامل التخصصية على 20 طالباً».