الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة شركاء في المجتمع العراق يناير 2024 من منصة مظلتي

الرعاية الاجتماعية تعتبر الفقراء شركاء في المجتمع وليسوا عبئاً عليه وتعد الرعاية الاجتماعية من أهم السياسات التي تتبناها الدول، بهدف توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، وحماية المجتمع من الآثار السلبية للفقر والبطالة.

وفي العراق، تسعى الحكومة إلى توفير الرعاية الاجتماعية للفئات المستحقة، من خلال هيئة الرعاية الاجتماعية، التي تشرف على برامج الرعاية الاجتماعية المختلفة، ومنها برنامج الرعاية الاجتماعية النقدية.

برنامج الرعاية الاجتماعية النقدية

يهدف برنامج الرعاية الاجتماعية النقدية إلى تقديم دعم مالي للأسر الفقيرة، لتحسين ظروفهم المعيشية، وتوفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية لهم.

ويستفيد من برنامج الرعاية الاجتماعية النقدية في العراق الأسر التي تتكون من فرد واحد أو أكثر، ولا يتجاوز دخلها الشهري 2 مليون دينار عراقي.

اخبار متعلقة بالاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

الإعلان عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة يناير 2024

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية، في 1 يناير 2024، عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة، البالغ عددهم 200 ألف أسرة.

ويمكن للمواطنين الراغبين في الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة، القيام بذلك من خلال منصة مظلتي، وهي المنصة الإلكترونية الرسمية لهيئة الرعاية الاجتماعية.

طريقة الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة يناير 2024 من منصة مظلتي

يمكن للمواطنين الاستعلام عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة يناير 2024 من منصة مظلتي، باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع منصة مظلتي.
  2. النقر على أيقونة “الرعاية الاجتماعية”.
  3. اختيار “استعلام عن أسماء المشمولين”.
  4. إدخال رقم التعريف الوطني.
  5. الضغط على زر “بحث”.

وسيتم عرض أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة، على الشاشة.

ويأتي الإعلان عن أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الأخيرة، في إطار حرص الحكومة العراقية على دعم الفئات الأكثر احتياجًا، وتوفير حياة كريمة لهم.